eitaa logo
الدولة الزهرائیة عج
605 دنبال‌کننده
444 عکس
581 ویدیو
299 فایل
یکی از نامهایی که روی پرچم حضرت مهدی عج است نام مقدس الدولة الزهرائیة است یعنی دولت فاطمی http://eitaa.com/joinchat/2080309258Cc6c103cb84
مشاهده در ایتا
دانلود
با صلوات بر وجود مقدس امیرالمومنین علیه السلام مولود کعبه محل ولادت کعبه محل طواف هستی 🌺علل الشرائع مع، معاني الأخبار ني، الغيبة للنعماني الدَّقَّاقُ عَنِ الْأَسَدِيِّ عَنِ النَّخَعِيِّ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِنَانٍ عَنِ الْمُفَضَّلِ عَنْ ثَابِتِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ قَالَ قَالَ يَزِيدُ بْنُ قَعْنَبٍ‏ 🌱 كنْتُ جَالِساً مَعَ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ- وَ فَرِيقٍ مِنْ عَبْدِ الْعُزَّى‏ 🌱 بإِزَاءِ بَيْتِ اللَّهِ الْحَرَامِ- إِذْ أَقْبَلَتْ فَاطِمَةُ بِنْتُ أَسَدٍ أُمُّ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع- وَ كَانَتْ حَامِلَةً بِهِ لِتِسْعَةِ أَشْهُرٍ- 🌱 و قَدْ أَخَذَهَا الطَّلْقُ- فَقَالَتْ رَبِّ إِنِّي مُؤْمِنَةٌ بِكَ- وَ بِمَا جَاءَ مِنْ عِنْدِكَ مِنْ رُسُلٍ وَ كُتُبٍ- 🌱 و إِنِّي مُصَدِّقَةٌ بِكَلَامِ جَدِّي إِبْرَاهِيمَ الْخَلِيلِ- وَ إِنَّهُ بَنَى الْبَيْتَ الْعَتِيقَ- 🌱 فبِحَقِّ الَّذِي بَنَى هَذَا الْبَيْتَ‏ وَ بِحَقِّ الْمَوْلُودِ الَّذِي فِي بَطْنِي لَمَّا يَسَّرْتَ عَلَيَّ وِلَادَتِي 🌱- قَالَ يَزِيدُ بْنُ قَعْنَبٍ فَرَأَيْنَا الْبَيْتَ وَ قَدِ انْفَتَحَ عَنْ ظَهْرِهِ‏ وَ دَخَلَتْ فَاطِمَةُ فِيهِ‏ وَ غَابَتْ عَنْ أَبْصَارِنَا- وَ الْتَزَقَ الْحَائِطُ- 🌱فرُمْنَا أَنْ يَنْفَتِحَ لَنَا قُفْلُ الْبَابِ فَلَمْ يَنْفَتِحْ- فَعَلِمْنَا أَنَّ ذَلِكَ أَمْرٌ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَ‏ 🌱- ثُمَّ خَرَجَتْ بَعْدَ الرَّابِعِ وَ بِيَدِهَا أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع- ثُمَّ قَالَتْ إِنِّي فُضِّلْتُ عَلَى مَنْ تَقَدَّمَنِي مِنَ النِّسَاءِ 🌱- لِأَنَّ آسِيَةَ بِنْتَ مُزَاحِمٍ عَبَدَتِ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ سِرّاً- فِي مَوْضِعٍ لَا يُحِبُ‏ أَنْ يُعْبَدَ اللَّهُ فِيهِ إِلَّا اضْطِرَاراً- 🌱 و إِنَّ مَرْيَمَ بِنْتَ عِمْرَانَ هَزَّتِ النَّخْلَةَ الْيَابِسَةَ بِيَدِهَا- حَتَّى أَكَلَتْ مِنْهَا رُطَباً جَنِيًّا- 🌱 و إِنِّي دَخَلْتُ بَيْتَ اللَّهِ الْحَرَامَ- فَأَكَلْتُ‏ مِنْ ثِمَارِ الْجَنَّةِ وَ أرواقها [أَرْزَاقِهَا- 🌱فلَمَّا أَرَدْتُ‏ أَنْ أَخْرُجَ هَتَفَ بِي هَاتِفٌ- يَا فَاطِمَةُ سَمِّيهِ عَلِيّاً فَهُوَ عَلِيٌّ- وَ اللَّهُ الْعَلِيُّ الْأَعْلَى 🌱 يقُولُ- إِنِّي شَقَقْتُ اسْمَهُ مِنِ اسْمِي- وَ أَدَّبْتُهُ بِأَدَبِي وَ وَقَفْتُهُ عَلَى غَامِضِ عِلْمِي‏ 🌱 و هُوَ الَّذِي يَكْسِرُ الْأَصْنَامَ فِي بَيْتِي- 🌱 و هُوَ الَّذِي يُؤَذِّنُ فَوْقَ ظَهْرِ بَيْتِي- وَ يُقَدِّسُنِي وَ يُمَجِّدُنِي- 🌱 فطُوبَى لِمَنْ أَحَبَّهُ وَ أَطَاعَهُ- 🌱 و وَيْلٌ لِمَنْ أَبْغَضَهُ وَ عَصَاهُ‏ عیون اخبار الرضا ع؛ علل الشرائع مع، معاني الأخبار ني، الغيبة للنعماني علل الشرائع، معانی الأخبار و غیبت نعمانی: یزید بن قعنب گوید: به همراه جمعی از قبیله عبدالعزّی و عباس بن عبدالمطلّب در مقابل بیت الله الحرام بودم که فاطمه بنت أسد مادر امیرالمؤمنین × در حالی که ٩ماه‌ه باردار بود و سختی بارداری بر او هویدا بود، رو به کعبه کرده و گفت: پروردگارا! من به تو ایمان دارم و پیامبران و کتابهای آسمانی که با آنان فرستادی، ومن سخن جدّم ابراهیم خلیل را تصدیق میکنم و باور دارم، همان که بیت العتیق را بنا نهاد؛ پس تو را به حقّ کسی که این خانه را بنا نهاد و به حق نوزادی که در شکم دارم سوگند میدهم که زایمان را برمن آسان گردانی! یزید بن قعنب گوید: سپس دیدیم که دیوار کعبه از پشت شکافته شد و فاطمه وارد آن گردید و از چشمان ما نهان گشت و آنگاه دیوار به هم آمد. ماهم خواستیم قفل در را بگشاییم و وارد گردیم لیکن نشد پس دانستیم که این کار، به امر خدای عزّوجل صورت گرفته است. فاطمه چهار روز پس از به دنیا آوردن امیرالمؤمنین × در حالی که وی را در آغوش داشت، از کعبه بیرون آمده و گفت: من بر زنان پیش از خود برتری یافتهام، زیرا آسیه بنت مزاحم خداوند را نهانی در جایی که دوست نداشت پرستش شود مگر از روی ناچاری و اضطراب، عبادت می کرد و مریم بنت عمران نخل خشکیده را با دست خود آنقدر تکان داد تا نخل بر او رطب تازه فرو ریخت و او از آن رطب خورد و من وارد بیت الله الحرام شده و از میوه های بهشتی و برگهای آن خوردم و چون میخواستم بیرون آیم هاتفی به من گفت: ای فاطمه! او را «علیّ» بنام که بلند مرتبه است و خداوند علیّ أعلی میفرماید: من نام او را از نام خود مشتق نموده و به أدب خویش ادبش کردم و بر نهان علم خود آگاهش ساختم؛ اوست که بتها را در خانهام درهم خواهد شکست و اوست که برپشت بام خانهام أذان خواهد گفت و مرا تقدیس و تمجید خواهد کرد؛ پس خوشا به حال آن کس که او را دوست بدارد و فرمانش برد و وای بر آنکه با او دشمنی کند و از فرمانش سر بپیچد.
📚 علل الشرائع: ٦٥. معانی الأخبار: ٦٢. أمالی صدوق: ٨٠ - روضه الواعظین: ٦٧ •┈┈••✾❀❀✾••┈┈• ضامن اشک واتساپ https://chat.whatsapp.com/HkZLpTUd0zlGJETZ7wYhAO ضامن اشک تلگرام https://telegram.me/zameneashk ضامن اشک ایتا https://eitaa.com/zameneashk1
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
❖﷽❖ 📜حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ‌ هَمَّامٍ‌ وَ مُحَمَّدُ بْنُ‌ الْحَسَنِ‌ بْنِ‌ مُحَمَّدِ بْنِ‌ جُمْهُورٍ جَمِيعاً عَنِ‌ اَلْحَسَنِ‌ بْنِ‌ مُحَمَّدِ بْنِ‌ جُمْهُورٍ عَنْ‌ أَبِيهِ‌ عَنْ‌ سَمَاعَةَ‌ بْنِ‌ مِهْرَانَ‌ عَنْ‌ أَبِي الْجَارُودِ عَنِ‌ اَلْقَاسِمِ‌ بْنِ‌ الْوَلِيدِ الْهَمْدَانِيِّ‌ عَنِ‌ اَلْحَارِثِ‌ الْأَعْوَرِ الْهَمْدَانِيِّ‌ قَالَ‌ قَالَ‌ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ عَلَى الْمِنْبَرِ: إِذَا هَلَكَ‌ الْخَاطِبُ‌ وَ زَاغَ‌ صَاحِبُ‌ الْعَصْرِ وَ بَقِيَتْ‌ قُلُوبٌ‌ تَتَقَلَّبُ‌ فَمِنْ‌ مُخْصِبٍ‌ وَ مُجْدِبٍ‌ هَلَكَ‌ الْمُتَمَنُّونَ‌ وَ اضْمَحَلَّ‌ الْمُضْمَحِلُّونَ‌ وَ بَقِيَ‌ الْمُؤْمِنُونَ‌ وَ قَلِيلٌ‌ مَا يَكُونُونَ‌ ثَلاَثُمِائَةٍ‌ أَوْ يَزِيدُونَ‌ تُجَاهِدُ مَعَهُمْ‌ عِصَابَةٌ‌ جَاهَدَتْ‌ مَعَ‌ رَسُولِ‌ اللَّهِ‌ صَلَّى اللَّهُ‌ عَلَيْهِ‌ وَ آلِهِ‌ يَوْمَ‌ بَدْرٍ لَمْ‌ تُقْتَلْ‌ وَ لَمْ‌ تَمُتْ‌ . 📝(حديث كرد ما را محمّد بن همّام و محمّد بن الحسن بن محمّد بن جمهور اينان از حسن بن محمّد بن جمهور و او از پدرش و او از سماعة بن مهران و او از ابى الجارود و او از قاسم بن وليد همدانى و او از حارث اعور همدانى كه گفت): امير المؤمنين عليه السّلام بر فراز منبر فرمود: ♻️هنگامى كه خاطب هلاك شود، و صاحب زمان رو گردان شود،و دلهائى باقى بماند كه زير و رو گردد پاره‌اى از آنها دلهائى باشند پر خير و پر بركت و پاره‌اى ديگر بى‌خير و بركت، 🔅آرزومندان هلاك شوند و پراكنده‌شوندگان پراكنده شوند و مؤمنين باقى بمانند و چه اندك،سيصد و اندى خواهند بود 🕊و گروهى بهمراه آنان خواهند جنگيد كه بهمراه رسول خدا بروز بدر جنگيدند نه كشته شوند و نه بميرند(فرشتگان). 📙غیبت نعمانی ، صفحه 229 باب11/حدیث4 @Aldolatahalzahraeyah
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
❖﷽❖ 📜رسول خدا (صلّى الله عليه و آله) فرمود: مژده باد شما را مژده باد شما را (تا سه بار) ✅مثل امت من مثل بارانى است كه معلوم نيست آغازش بهتر است يا پايانش مثل امت من مثل باغى است دسته‌اى يك سال از آن باغ ميوه خورند و دسته‌اى سال ديگر و شايد درياى بهره بردارى دسته آخرين از ديگر دسته‌ها پهناورتر وطول و فرعش عميق‌تر باشد و ميوه‌اى كه از باغ بچينند بهتر باشد و چگونه هلاك مى‌شود امتى كه من آغازش باشم. 🕯و دوازده نفر پس از من از نيك بختان و خردمندان و مسيح عيسى بن مريم پايانش باشند ⚠️ولى ميان آغاز و انجام افرادى كه نتيجۀ فتنه و آشوب هستند هلاك خواهند شد آنان از من نيستند و من از آنان نيستم. 📚الخصال - جلد2، صفحه 560 ابن بابویه @Aldolatahalzahraeyah
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
❖﷽❖ 📜حضرت على بن موسى بتوسط‍‌ آباء امجاد خود از على بن ابى طالب(عليه السّلام)روايت كرده است كه آن جناب فرمود كه رسول خدا(صلّى الله عليه و آله)فرمودند: 🕯 قيامت قيام نكند تا آنكه قائم از ما بحق قيام نكند و اين هنگامى باشد كه حقتعالى او را اذن دهد هر كس او را متابعت كند نجات يابد و هر كس از او تخلف كند خدا او را هلاك كند ❄️ اى بندگان خدا برويد نزد او اگر چه از روى برف باشد زيرا كه او است خليفه خدا و جانشين من. 📙عيون أخبار الرضا عليه السلام - جلد2، صفحه 296 ابن بابویه @Aldolatahalzahraeyah
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
نمایش در ایتا
❖﷽❖ 📜فَنَظَرَ إِلَيْهِ‌ اَلْمَأْمُونُ‌ فَقَالَ‌ لَهُ‌ يَا أَبَا الْحَسَنِ‌ زِدْنَا مِمَّا جَعَلَ‌ اللَّهُ‌ لَكُمْ‌ أَهْلَ‌ الْبَيْتِ‌ فَقَالَ‌ الرِّضَا عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ إِنَّ‌ اللَّهَ‌ عَزَّ وَ جَلَّ‌ قَدْ أَيَّدَنَا بِرُوحٍ‌ مِنْهُ‌ مُقَدَّسَةٍ‌ مُطَهَّرَةٍ‌ لَيْسَتْ‌ بِمَلَكٍ‌ لَمْ‌ تَكُنْ‌ مَعَ‌ أَحَدٍ مِمَّنْ‌ مَضَى إِلاَّ مَعَ‌ رَسُولِ‌ اللَّهِ‌ صَلَّى اللَّهُ‌ عَلَيْهِ‌ وَ آلِهِ‌ وَ هِيَ‌ مَعَ‌ اَلْأَئِمَّةِ‌ مِنَّا تُسَدِّدُهُمْ‌ وَ تُوَفِّقُهُمْ‌ وَ هُوَ عَمُودٌ مِنْ‌ نُورٍ بَيْنَنَا وَ بَيْنَ‌ اللَّهِ‌ عَزَّ وَ جَلَّ‌ قَالَ‌ لَهُ‌ اَلْمَأْمُونُ‌ يَا أَبَا الْحَسَنِ‌ بَلَغَنِي أَنَّ‌ قَوْماً يَغْلُونَ‌ فِيكُمْ‌ وَ يَتَجَاوَزُونَ‌ فِيكُمُ‌ الْحَدَّ فَقَالَ‌ الرِّضَا عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ حَدَّثَنِي أَبِي مُوسَى بْنُ‌ جَعْفَرٍ عَنْ‌ أَبِيهِ‌ جَعْفَرِ بْنِ‌ مُحَمَّدٍعَنْ‌ أَبِيهِ‌ مُحَمَّدِ بْنِ‌ عَلِيٍّ‌ عَنْ‌ أَبِيهِ‌ عَلِيِّ‌ بْنِ‌ الْحُسَيْنِ‌ عَنْ‌ أَبِيهِ‌ الْحُسَيْنِ‌ بْنِ‌ عَلِيٍّ‌ عَنْ‌ أَبِيهِ‌ عَلِيِّ‌ بْنِ‌ أَبِي طَالِبٍ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ قَالَ‌ قَالَ‌ رَسُولُ‌ اللَّهِ‌ صَلَّى اللَّهُ‌ عَلَيْهِ‌ وَ آلِهِ‌ لاَ تَرْفَعُونِي فَوْقَ‌ حَقِّي فَإِنَّ‌ اللَّهَ‌ تَبَارَكَ‌ تَعَالَى اتَّخَذَنِي عَبْداً قَبْلَ‌ أَنْ‌ يَتَّخِذَنِي نَبِيّاً قَالَ‌ اللَّهُ‌ تَبَارَكَ‌ وَ تَعَالَى ما كانَ‌ لِبَشَرٍ أَنْ‌ يُؤْتِيَهُ‌ اللّهُ‌ الْكِتابَ‌ وَ الْحُكْمَ‌ وَ النُّبُوَّةَ‌ ثُمَّ‌ يَقُولَ‌ لِلنّاسِ‌ كُونُوا عِباداً لِي مِنْ‌ دُونِ‌ اللّهِ‌ وَ لكِنْ‌ كُونُوا رَبّانِيِّينَ‌ بِما كُنْتُمْ‌ تُعَلِّمُونَ‌ الْكِتابَ‌ وَ بِما كُنْتُمْ‌ تَدْرُسُونَ‌وَ لا يَأْمُرَكُمْ‌ أَنْ‌ تَتَّخِذُوا الْمَلائِكَةَ‌ وَ النَّبِيِّينَ‌ أَرْباباً أَ يَأْمُرُكُمْ‌ بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنْتُمْ‌ مُسْلِمُونَ قَالَ‌ عَلِيٌّ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ يَهْلِكُ‌ فِيَّ‌ اثْنَانِ‌ وَ لاَ ذَنْبَ‌ لِي مُحِبٌّ‌ مُفْرِطٌ‍‌ وَ مُبْغِضٌ‌ مُفَرِّطٌ‍‌ وَ أَنَا أَبْرَأُ إِلَى اللَّهِ‌ تَبَارَكَ‌ وَ تَعَالَى مِمَّنْ‌ يَغْلُو فِينَا وَ يَرْفَعُنَا فَوْقَ‌ حَدِّنَا كَبَرَاءَةِ‌ عِيسَى ابْنِ‌ مَرْيَمَ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ مِنَ‌ اَلنَّصَارَى قَالَ‌ اللَّهُ‌ تَعَالَى وَ إِذْ قالَ‌ اللّهُ‌ يا عِيسَى ابْنَ‌ مَرْيَمَ‌ أَ أَنْتَ‌ قُلْتَ‌ لِلنّاسِ‌ اتَّخِذُونِي وَ أُمِّي إِلهَيْنِ‌ مِنْ‌ دُونِ‌ اللّهِ‌ قالَ‌ سُبْحانَكَ‌ ما يَكُونُ‌ لِي أَنْ‌ أَقُولَ‌ ما لَيْسَ‌ لِي بِحَقٍّ‌ إِنْ‌ كُنْتُ‌ قُلْتُهُ‌ فَقَدْ عَلِمْتَهُ‌ تَعْلَمُ‌ ما فِي نَفْسِي وَ لا أَعْلَمُ‌ ما فِي نَفْسِكَ‌ إِنَّكَ‌ أَنْتَ‌ عَلاّمُ‌ الْغُيُوبِ‌ ما قُلْتُ‌ لَهُمْ‌ إِلاّ ما أَمَرْتَنِي بِهِ‌ أَنِ‌ اعْبُدُوا اللّهَ‌ رَبِّي وَ رَبَّكُمْ‌ وَ كُنْتُ‌ عَلَيْهِمْ‌ شَهِيداً ما دُمْتُ‌ فِيهِمْ‌ فَلَمّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ‌ أَنْتَ‌ الرَّقِيبَ‌ عَلَيْهِمْ‌ وَ أَنْتَ‌ عَلى‌ كُلِّ‌ شَيْ‌ءٍ شَهِيدٌ وَ قَالَ‌ عَزَّ وَ جَلَّ‌ لَنْ‌ يَسْتَنْكِفَ‌ اَلْمَسِيحُ‌ أَنْ‌ يَكُونَ‌ عَبْداً لِلّهِ‌ وَ لاَ الْمَلائِكَةُ‌ الْمُقَرَّبُونَ وَ قَالَ‌ عَزَّ وَ جَلَّ‌ مَا اَلْمَسِيحُ‌ ابْنُ‌ مَرْيَمَ‌ إِلاّ رَسُولٌ‌ قَدْ خَلَتْ‌ مِنْ‌ قَبْلِهِ‌ الرُّسُلُ‌ وَ أُمُّهُ‌ صِدِّيقَةٌ‌ كانا يَأْكُلانِ‌ الطَّعام وَ مَعْنَاهُ‌ أَنَّهُمَا كَانَا يَتَغَوَّطَانِ‌ فَمَنِ‌ ادَّعَى لِلْأَنْبِيَاءِ رُبُوبِيَّةً‌ وَ ادَّعَى لِلْأَئِمَّةِ‌ رُبُوبِيَّةً‌ أَوْ نُبُوَّةً‌ أَوْ لِغَيْرِ اَلْأَئِمَّةِ‌ إِمَامَةً‌ فَنَحْنُ‌ مِنْهُ‌ بُرَءَاءُ فِي الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ‌ فَقَالَ‌ اَلْمَأْمُونُ‌ يَا أَبَا الْحَسَنِ‌ فَمَا تَقُولُ‌ فِي اَلرَّجْعَةِ‌ فَقَالَ‌ الرِّضَا عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ إِنَّهَا لَحَقٌّ‌ قَدْ كَانَتْ‌ فِي الْأُمَمِ‌ السَّالِفَةِ‌ وَ نَطَقَ‌ بِهِ‌ اَلْقُرْآنُ‌ وَ قَدْ قَالَ‌ رَسُولُ‌ اللَّهِ‌ صَلَّى اللَّهُ‌ عَلَيْهِ‌ وَ آلِهِ‌يَكُونُ‌ فِي هَذِهِ‌ الْأُمَّةِ‌ كُلُّ‌ مَا كَانَ‌ فِي الْأُمَمِ‌ السَّالِفَةِ‌ حَذْوَ النَّعْلِ‌ بِالنَّعْلِ‌ وَ الْقُذَّةِ‌ بِالْقُذَّةِ قَالَ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ إِذَا خَرَجَ‌ الْمَهْدِيُّ‌ مِنْ‌ وُلْدِي نَزَلَ‌ عِيسَى ابْنُ‌ مَرْيَمَ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ فَصَلَّى خَلْفَهُ‌ وَ قَالَ‌ عَلَيْهِ‌ السَّلاَمُ‌ إِنَّ‌ اَلْإِسْلاَمَ‌ بَدَأَ غَرِيباً وَ سَيَعُودُ غَرِيباً فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ قِيلَ‌ يَا رَسُولَ‌ اللَّهِ‌ ثُمَّ‌ يَكُونُ‌ مَا ذَا قَالَ‌ ثُمَّ‌ يَرْجِعُ‌ الْحَقُّ‌ إِلَى أَهْلِهِ‌ ادامه مطلب(ترجمه)👇👇