ثمّ قل : اَصْبَحْتُ اَللّـهُمَّ مُعْتَصِماً بِذِمامِكَ الْـمَنيعِ الَّذي لا يُطاوَلُ وَلا يُحاوَلُ مِنْ شَرِّ كُلِّ غاشِم وَطارِق مِنْ سائِرِ مَنْ خَلَقْتَ وَما خَلَقْتَ مِنْ خَلْقِكَ الصّامِتِ وَالنّاطِقِ في جُنَّة مِنْ كُلِّ مَخُوف بِلِباس سابِغَة وَلاءِ اَهْلِ بَيْتِ نَبِيِّكَ مُحْتَجِباً مِنْ كُلِّ قاصِدٍ لي اِلى اَذِيَّة بِجِدار حَصين (و) الْإِخْلاصِ فِي الْإِعْتِرافِ بِحَقِّهِمْ وَالَّتمَسُّكِ بَحَبْلِهِمْ مُوقِناً اَنَّ الْحَقَّ لَهُمْ وَمَعَهُمْ وَفيهِمْ وَبِهِمْ اُوالي مَنْ والَوْا وَاُجانِبُ مَنْ جانَبُوا فَاَعِذْني اَللّـهُمَّ بِهِمْ مِنْ شَرِّ كُلِّ ما اَتَّقيهِ يا عَظيمُ ، حَجَزْتُ الأَعادِيَ عَنّي بِبَديعِ السَّمواتِ وَالأَرْضِ (وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونََ).
وَهذا دُعاء يُدعى به في كلّ صباح ومساء وهو دُعاء أمير الـمؤمنين (عليه السلام) ليلة الـمبيت
#تحصین وحصارودفع بلا جن وانس
🌺این دعا روبعدنمازصبح ونمازمغرب
بنیت حصار وتحصین ازحسد وچشم زخم ودشمنی جن وانس بخوانید
#این همین دعایی است که امام علی علیه السلام درشبی که دررختخواب پیامبر صلی الله علیه واله خوابید ، خواند و ازشردشمنان درامان ماند
#قدراین دعا روبدان وبهش عمل کن
ومرل دردعای خیرخود فراموش نکنید
https://eitaa.com/shafakanehemamsajad
https://splus.ir/shafakhanhemamsjad
https://rubika.ir/Rezajmri
#شفاخانه امام سجادعلیه السلام
09169338084
#علوم آل محمد
#صباحیات ولائیه
#آموزش علوم آل محمد
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
ارسالی کاربران
#نذر حسینیه وهییت
#ساخت حسینیه ام البنین علیها السلام نهرمعاتیج
https://eitaa.com/shafakanehemamsajad
https://splus.ir/shafakhanhemamsjad
https://rubika.ir/Rezajmri
👌👌👌 آیه مباهله، برترین فضیلت امیرالمؤمنین علیه السلام در قرآن کریم
قَالَ الْمَأْمُونُ يَوْماً لِلرِّضَا علیه السلام: أَخْبِرْنِي بِأَكْبَرِ فَضِيلَةٍ لِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ علیه السلام يَدُلُّ عَلَيْهَا الْقُرْآنُ؟ قَالَ: فَقَالَ لَهُ الرِّضَا علیه السلام: فَضِيلَتُهُ فِي الْمُبَاهَلَةِ، قَالَ اللَّهُ جَلَّ جَلالُهُ:« فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ ما جاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ، فَقُلْ تَعالَوْا نَدْعُ أَبْناءَنا وَ أَبْناءَكُمْ وَ نِساءَنا وَ نِساءَكُمْ وَ أَنْفُسَنا وَ أَنْفُسَكُمْ، ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَى الْكاذِبِينَ» فَدَعَا رَسُولُ اللَّهِ صلّی الله علیه و آله الْحَسَنَ وَ الْحُسَيْنَ علیهماالسلام فَكَانَا ابْنَيْهِ، وَ دَعَا فَاطِمَةَ علیهاالسلام فَكَانَتْ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ نِسَاءَهُ، وَ دَعَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ علیه السلام فَكَانَ نَفْسَهُ بِحُكْمِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ. وَ قَدْ ثَبَتَ أَنَّهُ لَيْسَ أَحَدٌ مِنْ خَلْقِ اللَّهِ سُبْحَانَهُ أَجَلَّ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلّی الله علیه و آله وَ أَفْضَلَ، فَوَجَبَ أَنْ لا يَكُونَ أَحَدٌ أَفْضَلَ مِنْ نَفْسِ رَسُولِ اللَّهِ صلّی الله علیه و آله بِحُكْمِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ. (الفصول المختارة، ص38/ بحار الأنوار، ج49، ص188)
روزى مأمون از حضرت رضا علیه السلام سؤال کرد: بزرگترين فضيلت امير المؤمنين عليه السّلام که قرآن بر آن دلالت می کند، چیست؟ حضرت رضا فرمود: این فضيلت امیرالمؤمنین علیه السلام (که می گویی) در آيه مباهله است، آن جا كه خداوند مي فرمايد: «هرکس بعد از آنچه از علم برایت آمده است، با تو مخاصمه کند، بگو: بیایید پسرانمان و پسرانتان، زنانمان و زنانتان، خودمان و خودتان را فراخوانیم. سپس مباهله کنیم و لعنت خداوند را بر دروغگویان قرار دهیم» (بر اساس این آیه) رسول خدا صلّی الله علیه و آله، حسن و حسین علیهماالسلام را به عنوان پسرانش، فاطمه عليها السّلام را به عنوان زنانش، و امیرالمؤمنین علیه السلام را به عنوان نفس خود آورد. از آنجا که هیچ یک از مخلوقات خداوند، بالاتر و برتر از رسول خدا صلّی الله علیه و آله نیست، در نتیجه بنابر حکم خداوند عزّ و جلّ، کسی برتر از نفس رسول خدا صلّی الله علیه و آله نخواهد بود.
✅«اللّهمّ عجّل لولیّک الفرج»
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
خوب ببرکات ام البنین سلام الله همه چی خب پیش میره اینم جواب شهردار محترم اروندکنار
💚👏👏👏👏👏
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
سلام آقای جمری.
وقت شریف بخیر.
آقایی هستم 40 ساله. متاسفانه یه ازدواج نامیمون و نامبارک داشتم که به برکت نحوست این ازدواج هم آبروی من رفت و هم از حیث مالی و جسمی خیلی ضرر کردم. این خانم به شدت بد دهن و بی اعصاب بود و به ما نگفته بودن. از همون اوایل دچار مشکلات و اختلافات وحشتناک شدیم. دستش به هر جا رسید از من بیچاره شکایت کرد. به ناحق و دروغ مطالبه نفقه کرد و دادگاه هم پذیرفت و من بیچاره محکوم به پرداخت نفقه شدم. به صاحب این روز قسم از زندگی سیر شدم و آرزوی مرگ میکنم. نمیدونم چجوری از شر این عفریته از خدا بی خبر نجات پیدا کنم چون الکی میگه من طلاق نمیخوام و فقط قصدش زجر دادن و نابود کردن منه!
اینم عرض کنم که بنده هر راهی که ممکن بود از صحبت با خودش و خانوادهاش و رفتن پیش مشاوره های متعدد، انجام دادم ولی نشد که نشد؛ چون به شدت خودخواه و خود پسنده و هیچ اشکال و عیبی در خودش نمیبینه لذا نصیحت و گفت و گو هیچ تاثیری نداره!
حاج آقا!
خدا شاهده اینقدر اذیت شدم که فقط میخوام طلاق بگیرم ولی چون این زن اذیت میکنه، مجبور شدم درخواست ازدواج مجدد بدم که هنوز دادگاه جواب نداده!
ایشون به اعتراف خودش مشکل متافیزیکی نداره، یعنی از این مواردی که فرمودید نداره، فقط قبلا ترس کمی داشت که ظاهراً برطرف شده.
البته عرض کردم الان سه ساله هیچ ارتباطی نداریم و نمیتونم ازش بپرسم چون سریع همین رو بهانه میکنه برای شکایت کردن و کشوندن به دادگاه!
خودم از بچگی دچار ترس خیلی شدید، پرت شدن از بلندی، بستگی های عجیب غریب، دلهره و اضطراب بسیار زیاد، خواب سگ، مار، خرس و مخصوصا گربه میدیدم و تا چند سال پیش همینجوری بود. حتی یقین کردم مسّ جن عاشق دارم و تا قبل از اینکه با حضرتعالی آشنا بشم نزد برخی اقایون که تو این مسائل بودند مطرح کردم و اونها دستوراتی دادند مثل خوندن سوره جن و بقره و دعای سیفی صغیر و یا حرزهایی که برای ما نوشتند که حالم بهتر شد ولی ارتباطم با این خانم اصلا درست نشد!!!
هنوز هم تو خواب اشخاص نا آشنا و یا آشنا میبینم که میان منو بغل میکنن یا میبوسن و وقتی بیدار میشم احساس شهوت خیلی بدی بهم دست میده تا جاییکه به شدت میل به دیدن صحنه های حرام میکنم. هر چی هم زاری و توسل کردم این قضیه درست نشده!!
علاقه من به ایشون کلاً از بین رفته و سر تا پا تنفر شدم.
وقتی تصمیم ما قطعی شد برای ازدواج با این خانم، من اینقدر ترسيدم که هر کاری کردم این ترس برطرف نشد! وقتی هم عقد کردیم بعد از چند روز دعوا و اختلافات وحشتناک شروع شد. خیلی عذر میخوام حتی از بدن ایشون بوی تعفن میومد و وقتی سوره جن رو میخوندم این بو از بین میرفت!!
خدا رو شکر بنده تونستم با شفاخانه اهل بیت و حضرت ام البنین ارتباط بگیرم و به برکت دعای حاج آقا جمری به محض اینکه ایشان شروع کردند به درمان، در همان روز احساس آرامش به من دست داد.
با تشکر از شفاخانه اهل بیت علیهم السلام 🌺🌺🌺
https://eitaa.com/shafakanehemamsajad
https://splus.ir/shafakhanhemamsjad
https://rubika.ir/Rezajmri
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
حاج آقا این متن رو نوشتم که تو کانال قرار بدید. 👆
هدایت شده از شفاخانه امام سجادعلیه السلام
28.49M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
٢٤ ذو الحجة
يوم الـمباهلة سنة ٩ هـ
خروج رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بأهل بيته لـمباهلة نصارى نجران سنة ٩ هـ
الـمباهلة، وتعني الـملاعنة أي الدعاء بإنزال لعنة الله على الكاذب من الطرفَين الـمتلاعنين، ويعنى بها ما وقع بين الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) ونصارى نجران في يوم ٢٤ من شهر ذي الحجّة سنة ٩ هـ، وهناك من ذهب إلى وقوعها في الخامس والعشرين من ذي الحجّة.
ونزلت آية ٦١ من سورة آل عمران بهذا الشأن ( فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْـمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) ، كما استصحب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) معه أمير الـمؤمنين (ع) وفاطمة (عليها السلام) والحسنين، يوم الـمباهلة.
الـمباهلة لغة
«الـمُباهَلة» في الأصل من مادة «بَهْل» (على وزن اَهل) بمعنى إطلاق وفك القيد عن الشيء وبذلك يقال للحيوان الطلق حيث لا توضع محالبها في كيس كي يستطيع وليدها أن يرضع بسهولة يقال له: «باهل»، وقال بعض اللغويين: الـمُباهَلة الـمُلاعَنة مفاعَلةُ من البُهْلة وهي اللَعنة، [١] و«بهله الله» لعنه وأبعده من رحمته.[٢]
آية الـمباهلة
وهي الآية ٦١ من سورة آل عمران والتي جاء فيها: «فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْـمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ» [٣]
وقد أجمع الـمفسرون من الفريقين على أن الآيات نزلت في وفد نجران العاقب والسيد ومن معهما حينما قالوا لرسول الله: هل رأيت ولداً من غير ذكر غير عيسى (ع) فهو أحد الأقانيم الثلاثة، فنزلت: (إنّ مثل عيسى عند الله كمثل آدم...) الآيات فقرأها عليهم ولـمّا أصروا على عنادهم بأنّ عيسى (ع) أحد الأقانيم الثلاثة دعاهم رسول الله إلى الـمباهلة.[٤]
وذهب كبار مفسري السنّة كالزمخشري [٥] والفخر الرازي [٦] والبيضاوي [٧] وغيرهم إلى أن الـمراد من أبنائنا الحسن والحسين (عليهم السلام) ومن نسائنا فاطمة (عليها السلام) ومن أنفسنا الإمام علي بن أبي طالب (ع) بالاضافة إلى شخص النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وهم أصحاب الكساء أو آل العباء الخمسة. وذهب كل من الزمخشري والفخر الرازي إلى نزول الآية ٣٣ من سورة الأحزاب والـمعروفة بآية التطهير عقيب ذلك وفيه دليل لا شيء أقوى منه على فضل أصحاب الكساء (ع).
فلـمّا كان الغد جاء النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ومعه علي (ع) والحسن (ع) والحسين (ع) وفاطمة (عليها السلام)، وخرج النصارى يتقدمهم اسقفهم. فلـمّا رأوا صِدْق النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأنّه قد أقبل بخاصّة أهله أحجموا عن الـمباهلة، وقالوا: إنا لا نباهلك ولكن نصالحك فصالحنا على ما ينهض به، فصالحهم.[٨]
يوم الـمباهلة
ذكر الشيخ الـمفيد أنّ الـمباهلة وقعت قبل حجة الوداع(السنة التاسعة للهجرة).[٩]
واختلف الباحثون أنّ الـمباهلة وقعت في اليوم الرابع والعشرين من ذي الحجّة[١٠] أم وقعت في الحادي والعشرين من نفس الشهر،[١١] وذهب الشيخ الأنصاري - وهو الـمشهور - أنها حدثت في يوم الرابع والعشرون من ذي الحجة،[١٢] ويؤيده الشيخ عباس القمي في مفاتيح الجنان حيث ذكر مستحبات وأعمال ذلك اليوم منها غسل يوم الرابع والعشرين من ذي الحجّة؛ علـماً أن الاختلاف في تاريخ وقوعها لايضر مع التسالـم على أًصل حدوث الواقعة.
شخصيات الـمباهلة
من الـمسلّم به بين الـمؤرخين والـمفسرين أن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) خرج للـمباهلة يستصحب معه أمير الـمؤمنين (ع) وفاطمة (عليها السلام)والحسن (ع) والحسين (ع)، وأمّا بالنسبة إلى تفاصيل الواقعة وما دار بين الطرفين ومن هم الحاضرون من النصارى، فقد اختلفت كلـمة الباحثين، فيمكن الرجوع فيها إلى الـمصادر التي فصلّت البحث في هذه الواقعة، وكذلك الرجوع إلى ما يأتي من أبحاث.
واقعة الـمباهلة
لـمّا كان اليوم التالي للـمحاورة التي وقعت بين النبي الأكرم وبين النصارى، جاء النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) آخذاً بيدي علي بن أبي طالب والحسن والحسين بين يديه يمشيان وفاطمة تمشي خلفه، وخرج النصارى يتقدمهم أسقفهم، فلـمّا رأى النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قد أقبل بمِن معه سأل عنهم، فقيل له:
هذا ابن عمّه وزوج ابنته، وأحب الخلق إليه، وهذان ابنا بنته من علي، وهذه الجارية ابنته فاطمة وهي أعزّ الناس عليه وأقربهم إلى قلبه، وتقدّم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فجثا على ركبتيه.