[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔰احڪـ🔎ــام خریــــــــ🛍ــــــــد و فروشــــ🛒ــــــــــ
⁉️وام بخرم یا نه؟🤔
🔻حکم مصرف وام در غیر مورد قرارداد چیست؟🤨
#ستاد_ترویج_احکام
#احکام_خريد_و_فروش
#وام
#آموزش_احکام
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
هدایت شده از با ولایت
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🌸🌸🌸سبحان الله از این هنرمند اندونزیایی🌸🌸🌸
خيال روي تو در هر طريق همره ماست
نسيم موي تو پيوند جان آگه ماست
به رغم مدعياني که منع عشق کنند
جمال چهره تو حجت موجه ماست
@bavelalyat14
✍ جمعیت زیادی دور امیرالمومنین امام علی (علیه السلام) حلقه زده بودند.
❓مرد اول : یا علی ! سؤالی دارم ، علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 امام (علیه السلام) در پاسخ فرمود : علم بهتر است ؛ زیرا علم میراث انبیاست و مال و ثروت میراث قارون و فرعون و هامان و شداد است .
✍ مرد دوم : اباالحسن ! سؤالی دارم ، میتوانم بپرسم؟
❓علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 امام (علیه السلام) فرمود : علم بهتر است ؛ زیرا علم تو را حفظ میکند ، ولی مال و ثروت را تو مجبوری حفظ کنی.
✍ نفر دوم که از پاسخ سؤالش قانع شده بود، همانجا که ایستاده بود نشست.
❓در همین حال سومین نفر وارد شد ، یا علی علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 امام(علیه السلام) در پاسخش فرمود :
علم بهتر است ؛ زیرا برای شخص عالم دوستان بسیاری است ، ولی برای ثروتمند دشمنان بسیار !
❓نفر چهارم : یا علی ! علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌حضرت فرمودند : علم بهتر است ؛ زیرا اگر از مال انفاق کنی کم میشود ؛ ولی اگر از علم انفاق کنی و آن را به دیگران بیاموزی بر آن افزوده میشود. نوبت پنجمین نفر بود.
❓یا علی علم بهتر است یا ثروت؟
🖌 امیرالمومنین (علیه السلام) در پاسخ به او فرمودند : علم بهتر است ؛ زیرا مردم شخص پولدار و ثروتمند را بخیل میدانند ، ولی از عالم و دانشمند به بزرگی و عظمت یاد میکنند.
❓نفر ششم : یا علی ! علم بهتر است یا ثروت؟
🖌 امام(علیه السلام) نگاهی به جمعیت کرد و فرمود : علم بهتر است ؛ زیرا ممکن است مال را دزد ببرد ، اما ترس و وحشتی از دستبرد به علم وجود ندارد ، مرد ساکت شد.
✍ نگاه متعجب مردم گاهی به امام(علیه السلام) و گاهی به تازه واردها دوخته میشد ..
❓در همین هنگام هفتمین نفر : یا ابالحسن ! علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 امام(علیه السلام) فرمودند : علم بهتر است ، زیرا مال به مرور زمان کهنه میشود ، اما علم هر چه زمان بر آن بگذرد ، پوسیده نخواهد شد.
✍ در همین هنگام هشتمین نفر وارد شد و سؤال دوستانش را پرسید که امام در پاسخش فرمود :
🖌 علم بهتر است ؛ برای اینکه مال و ثروت فقط تا هنگام مرگ با صاحبش میماند ، ولی علم ، هم در این دنیا و هم پس از مرگ همراه انسان است .
✍ همه از پاسخهای امام شگفت زده شده بودند که ، نهمین نفر هم وارد مسجد شد و در میان بهت و حیرت مردم پرسید : یا علی ! علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 امام(علیه السلام) فرمود : علم بهتر است ؛ زیرا مال و ثروت انسان را سنگدل میکند ، اما علم موجب نورانی شدن قلب انسان میشود .
❓نفر دهم : یا ابالحسن ! علم بهتر است یا ثروت ؟
🖌 علم بهتر است ؛ زیرا ثروتمندان تکبر دارند ، تا آنجا که گاه ادعای خدایی میکنند، اما صاحبان علم همواره فروتن و متواضع اند.
🖌 فریاد هیاهو و شادی و تحسین مردم مجلس را پر کرده بود. سؤال کنندگان ، آرام و بیصدا از میان جمعیت برخاستند.
✍ هنگامی که آنان مسجد را ترک میکردند ، صدای امام(علیه السلام) را شنیدند که میفرمود : اگر تمام مردم دنیا همین یک سؤال را از من میپرسیدند ، به هر کدام پاسخ متفاوتی میدادم.
📚 کشکول بحرانی ، ج۱ ، ص۲۷
☀️ به ما بپیوندید 👇
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
1403-02-21.mp3
15.5M
🎤مراسم جشن ولادت حضرت معصومه سلام الله علیها
🗓جمعه 21 اردیبهشتماه 1403
📍قم | حرم مطهر حضرت معصومه سلام الله علیها
آیت الل میرباقری
🆔 @ostad_mirbaqeri
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
📱مدح اهلبیت علیهم السلام نزد عامه
.
جلوهای از حسادت عامه نسبت به اهلبیت علیهم السلام در بیان امام رضا علیه السلام
.
.
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
5.86M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
#جهاد_تبیین
#آیت_الله_خامنه_ای: به نظر من ما به عنوان #شیعه، یکی از وظایف بزرگمان این است که ائمّهی خودمان را به دنیا معرفی کنیم.
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝
دانلود برنامه اندرویدی جامع الاحادیث:
https://myket.ir/app/org.crcis.noorhadith
الفضائل (لإبن شاذان) ج ۱، ص ۸۳
پيامبر اکرم (صلی الله علیه و آله) >امیرالمؤمنین (علیه السلام) >امام حسین (علیه السلام)
قَالَ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ مِهْرَانَ قَالَ حَدَّثَنَا جَابِرٌ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اَللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ قَالَ حَدَّثَنَا رَسُولُ اَللَّهِ قَالَ : لَمَّا عُرِجَ بِي إِلَى اَلسَّمَاءِ رَأَيْتُ عَلَى بَابِ اَلْجَنَّةِ مَكْتُوباً لاَ إِلَهَ إِلاَّ اَللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اَللَّهِ عَلِيٌّ وَلِيُّ اَللَّهِ وَ اَلْحَسَنُ وَ اَلْحُسَيْنُ سِبْطَا رَسُولِ اَللَّهِ وَ فَاطِمَةُ اَلزَّهْرَاءُ صَفْوَةُ اَللَّهِ وَ عَلَى نَاكِرِهِمْ وَ بَاغِضِهِمْ لَعْنَةُ اَللَّهِ تَعَالَى قِيلَ إِنَّ رَسُولَ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ كَانَ جَالِساً ذَاتَ يَوْمٍ وَ عِنْدَهُ اَلْإِمَامُ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ إِذْ دَخَلَ اَلْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ فَأَخَذَهُ اَلنَّبِيُّ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ وَ أَجْلَسَهُ فِي حَجْرِهِ وَ قَبَّلَ بَيْنَ عَيْنَيْهِ وَ قَبَّلَ شَفَتَيْهِ وَ كَانَ لِلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ سِتُّ سِنِينَ فَقَالَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَا رَسُولَ اَللَّهِ أَ تُحِبُّ وَلَدِيَ اَلْحُسَيْنَ قَالَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ كَيْفَ لاَ أُحِبُّهُ وَ هُوَ عُضْوٌ مِنْ أَعْضَائِي فَقَالَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَا رَسُولَ اَللَّهِ أَيُّمَا أَحَبُّ إِلَيْكَ أَنَا أَمِ اَلْحُسَيْنُ فَقَالَ اَلْحُسَيْنُ يَا أَبَتَا مَنْ كَانَ أَعْلَى شَرَفاً كَانَ أَحَبَّ إِلَى اَلنَّبِيِّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ أَقْرَبَ إِلَيْهِ مَنْزِلَةً قَالَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ لِوَلَدِهِ أَ تُفَاخِرُنِي يَا حُسَيْنُ قَالَ نَعَمْ يَا أَبَتَاهْ إِنْ شِئْتَ فَقَالَ لَهُ اَلْإِمَامُ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَا حُسَيْنُ أَنَا أَمِيرُ اَلْمُؤْمِنِينَ أَنَا لِسَانُ اَلصَّادِقِينَ أَنَا وَزِيرُ اَلْمُصْطَفَى أَنَا خَازِنُ عِلْمِ اَللَّهِ وَ مُخْتَارُهُ مِنْ خَلْقِهِ أَنَا قَائِدُ اَلسَّابِقِينَ إِلَى اَلْجَنَّةِ أَنَا قَاضِي اَلدَّيْنِ عَنْ رَسُولِ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ أَنَا اَلَّذِي عَمُّهُ سَيِّدٌ فِي اَلْجَنَّةِ أَنَا اَلَّذِي أَخُوهُ جَعْفَرٌ اَلطَّيَّارُ فِي اَلْجَنَّةِ عِنْدَ اَلْمَلاَئِكَةِ أَنَا قَاضِي اَلرَّسُولِ أَنَا آخِذٌ لَهُ بِالْيَمِينِ أَنَا حَامِلُ سُورَةِ اَلتَّنْزِيلِ إِلَى أَهْلِ مَكَّةَ بِأَمْرِ اَللَّهِ تَعَالَى أَنَا اَلَّذِي اِخْتَارَنِي اَللَّهُ تَعَالَى مِنْ خَلْقِهِ أَنَا حَبْلُ اَللَّهِ اَلْمَتِينُ اَلَّذِي أَمَرَ اَللَّهُ تَعَالَى خَلْقَهُ أَنْ يَعْصِمُوا بِهِ فِي قَوْلِهِ تَعَالَى وَ اِعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اَللّٰهِ جَمِيعاً أَنَا نَجْمُ اَللَّهِ اَلزَّاهِرُ أَنَا اَلَّذِي تَزُورُهُ مَلاَئِكَةُ اَلسَّمَاوَاتِ أَنَا لِسَانُ اَللَّهِ اَلنَّاطِقُ أَنَا حُجَّةُ اَللَّهِ تَعَالَى عَلَى خَلْقِهِ أَنَا يَدُ اَللَّهِ اَلْقَوِيُّ أَنَا وَجْهُ اَللَّهِ تَعَالَى فِي اَلسَّمَاوَاتِ أَنَا جَنْبُ اَللَّهِ اَلظَّاهِرُ أَنَا اَلَّذِي قَالَ اَللَّهُ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى فِيَّ وَ فِي حَقِّي بَلْ عِبٰادٌ مُكْرَمُونَ `لاٰ يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَ هُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ أَنَا عُرْوَةُ اَللَّهِ اَلْوُثْقَى اَلَّتِي لاَ اِنْفِصٰامَ لَهٰا وَ اَللّٰهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ أَنَا بَابُ اَللَّهِ اَلَّذِي يُؤْتَى مِنْهُ أَنَا عِلْمُ اَللَّهِ عَلَى اَلصِّرَاطِ أَنَا بَيْتُ اَللَّهِ مَنْ دَخَلَهُ كٰانَ آمِناً فَمَنْ تَمَسَّكَ بِوَلاَيَتِي وَ مَحَبَّتِي أَمِنَ مِنَ اَلنَّارِ أَنَا قَاتِلُ اَلنَّاكِثِينَ وَ اَلْقَاسِطِينَ وَ اَلْمَارِقِينَ أَنَا قَاتِلُ اَلْكَافِرِينَ أَنَا أَبُو اَلْيَتَامَى أَنَا كَهْفُ اَلْأَرَامِلِ أَنَا عَمَّ يَتَسٰاءَلُونَ عَنْ وَلاَيَتِي يَوْمَ اَلْقِيَامَةِ قَوْلُهُ تَعَالَى ثُمَّ لَتُسْئَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ اَلنَّعِيمِ أَنَا نِعْمَةُ اَللَّهِ تَعَالَى اَلَّتِي أَنْعَمَ اَللَّهُ بِهَا عَلَى خَلْقِهِ أَنَا اَلَّذِي قَالَ اَللَّهُ تَعَالَى فِيَّ وَ فِي حَقِّي اَلْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَ أَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَ رَضِيتُ لَكُمُ اَلْإِسْلاٰمَ دِيناً فَمَنْ أَحَبَّنِي كَانَ مُسْلِماً مُؤْمِناً كَامِلَ اَلدِّينِ أَنَا اَلَّذِي بِي اِهْتَدَيْتُمْ أَنَا اَلَّذِي قَالَ اَللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى فِيَّ وَ فِي عَدُوِّي وَ قِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْؤُلُونَ أَيْ عَنْ وَلاَيَتِي يَوْمَ اَلْقِيَامَةِ أَنَا اَلنَّبَأُ اَلْعَظِيمُ اَلَّذِي أَكْمَلَ اَللَّهُ تَعَالَى بِهِ اَلدِّينَ يَوْمَ غَدِيرِ خُمٍّ
وَ خَيْبَرَ أَنَا اَلَّذِي قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ فِيَّ مَنْ كُنْتُ مَوْلاَهُ فَعَلِيٌّ مَوْلاَهُ أَنَا صَلاَةُ اَلْمُؤْمِنِ أَنَا حَيَّ عَلَى اَلصَّلاَةِ أَنَا حَيَّ عَلَى اَلْفَلاَحِ أَنَا حَيَّ عَلَى خَيْرِ اَلْعَمَلِ أَنَا اَلَّذِي نَزَلَ عَلَى أَعْدَائِي سَأَلَ سٰائِلٌ بعَذٰابٍ وٰاقِعٍ `لِلْكٰافِرينَ لَيْسَ لَهُ دٰافِعٌ بِمَعْنَى مَنْ أَنْكَرَ وَلاَيَتِي وَ هُوَ اَلنُّعْمَانُ بْنُ اَلْحَارِثِ اَلْيَهُودِيُّ لَعَنَهُ اَللَّهُ تَعَالَى أَنَا دَاعِي اَلْأَنَامِ إِلَى اَلْحَوْضِ فَهَلْ دَاعِي اَلْمُؤْمِنِينَ غَيْرِي أَنَا أَبُو اَلْأَئِمَّةِ اَلطَّاهِرِينَ مِنْ وُلْدِي أَنَا مِيزَانُ اَلْقِسْطِ لِيَوْمِ اَلْقِيَامَةِ أَنَا يَعْسُوبُ اَلدِّينِ أَنَا قَائِدُ اَلْمُؤْمِنِينَ إِلَى اَلْخَيْرَاتِ وَ اَلْغُفْرَانِ إِلَى رَبِّي أَنَا اَلَّذِي أَصْحَابُ يَوْمِ اَلْقِيَامَةِ مِنْ أَوْلِيَائِي اَلْمُبَرَّءُونَ مِنْ أَعْدَائِي وَ عِنْدَ اَلْمَوْتِ لاَ يَخَافُونَ وَ لاَ يَحْزَنُونَ وَ فِي قُبُورِهِمْ لاَ يُعَذَّبُونَ وَ هُمُ اَلشُّهَدَاءُ وَ اَلصِّدِّيقُونَ وَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَفْرَحُونَ أَنَا اَلَّذِي شِيعَتِي مُتَوَثِّقُونَ أَنْ لاَ يُوَادُّوا مَنْ حَادَّ اَللّٰهَ وَ رَسُولَهُ وَ لَوْ كٰانُوا آبٰاءَهُمْ أَوْ أَبْنٰاءَهُمْ أَنَا اَلَّذِي شِيعَتِي يَدْخُلُونَ اَلْجَنَّةَ ... بِغَيْرِ حِسٰابٍ أَنَا اَلَّذِي عِنْدِي دِيوَانُ اَلشِّيعَةِ بِأَسْمَائِهِمْ أَنَا عَوْنُ اَلْمُؤْمِنِينَ وَ شَفِيعٌ لَهُمْ عِنْدَ رَبِّ اَلْعَالَمِينَ أَنَا اَلضَّارِبُ بِالسَّيْفَيْنِ أَنَا اَلطَّاعِنُ بِالرُّمْحَيْنِ أَنَا قَاتِلُ اَلْكَافِرِينَ يَوْمَ بَدْرٍ وَ حُنَيْنٍ أَنَا مُرْدِي اَلْكُمَاةِ يَوْمَ أُحُدٍ أَنَا ضَارِبُ اِبْنِ عَبْدِ وُدٍّ لَعَنَهُ اَللَّهُ تَعَالَى يَوْمَ اَلْأَحْزَابِ أَنَا قَاتِلُ عَمْرٍو وَ مَرْحَبٍ أَنَا قَاتِلُ فُرْسَانِ خَيْبَرَ أَنَا اَلَّذِي قَالَ فِيَّ اَلْأَمِينُ جَبْرَئِيلُ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ لاَ سَيْفَ إِلاَّ ذُو اَلْفَقَارِ وَ لاَ فَتَى إِلاَّ عَلِيٌّ أَنَا صَاحِبُ فَتْحِ مَكَّةَ أَنَا كَاسِرُ اَللاَّتِ وَ اَلْعُزَّى أَنَا اَلْهَادِمُ هُبَلَ اَلْأَعْلَى وَ مَنٰاةَ اَلثّٰالِثَةَ اَلْأُخْرىٰ أَنَا عَلَوْتُ عَلَى كَتِفِ اَلنَّبِيِّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ كَسَرْتُ اَلْأَصْنَامَ أَنَا اَلَّذِي كَسَرْتُ يَغُوثَ وَ يَعُوقَ وَ نَسْراً أَنَا اَلَّذِي قَاتَلْتُ اَلْكَافِرِينَ فِي سَبِيلِ اَللَّهِ أَنَا اَلَّذِي تَصَدَّقَ اَلْخَاتَمَ أَنَا اَلَّذِي نِمْتُ عَلَى فِرَاشِ اَلنَّبِيِّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ وَقَيْتُهُ بِنَفْسِي مِنَ اَلْمُشْرِكِينَ أَنَا اَلَّذِي يَخَافُ اَلْجِنُّ مِنْ بَأْسِي أَنَا اَلَّذِي بِهِ يُعْبَدُ اَللَّهُ أَنَا تَرْجُمَانُ اَللَّهِ أَنَا عَلَمُ اَللَّهِ أَنَا عَيْبَةُ عِلْمِ رَسُولِ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ أَنَا قَاتِلُ أَهْلِ اَلْجَمَلِ وَ صِفِّينَ بَعْدَ رَسُولِ اَللَّهِ أَنَا قَسِيمُ اَلْجَنَّةِ وَ اَلنَّارِ فَعِنْدَهَا سَكَتَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ لِلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ أَ سَمِعْتَ يَا أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ مَا قَالَهُ أَبُوكَ وَ هُوَ عُشْرُ عَشِيرِ مِعْشَارِ مَا قَالَهُ مِنْ فَضَائِلِهِ وَ مِنْ أَلْفِ أَلْفِ فَضِيلَةٍ وَ هُوَ فَوْقُ ذَلِكَ أَعْلَى فَقَالَ اَلْحُسَيْنُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ اَلَّذِي فَضَّلَنٰا عَلىٰ كَثِيرٍ مِنْ عِبٰادِهِ اَلْمُؤْمِنِينَ وَ عَلَى جَمِيعِ اَلْمَخْلُوقِينَ وَ خَصَّ جَدَّنَا بِالتَّنْزِيلِ وَ اَلتَّأْوِيلِ وَ اَلصِّدْقِ وَ مُنَاجَاةِ اَلْأَمِينِ جَبْرَئِيلَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَ جَعَلَنَا خِيَارَ مَنِ اِصْطَفَاهُ اَلْجَلِيلُ وَ رَفَعَنَا عَلَى اَلْخَلْقِ أَجْمَعِينَ ثُمَّ قَالَ اَلْحُسَيْنُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ أَمَّا مَا ذَكَرْتَ يَا أَمِيرَ اَلْمُؤْمِنِينَ فَأَنْتَ فِيهِ صَادِقٌ أَمِينٌ فَقَالَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ اُذْكُرْ أَنْتَ يَا وَلَدِي فَضَائِلَكَ فَقَالَ اَلْحُسَيْنُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يَا أَبَتِ أَنَا اَلْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَ أُمِّي فَاطِمَةُ اَلزَّهْرَاءُ سَيِّدَةُ نِسَاءِ اَلْعَالَمِينَ وَ جَدِّي مُحَمَّدٌ اَلْمُصْطَفَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ سَيِّدُ بَنِي آدَمَ أَجْمَعِينَ لاَ رَيْبَ فِيهِ يَا عَلِيُّ أُمِّي أَفْضَلُ مِنْ أُمِّكَ عِنْدَ اَللَّهِ وَ عِنْدَ اَلنَّاسِ أَجْمَعِينَ وَ جَدِّي خَيْرٌ مِنْ جَدِّكَ وَ أَفْضَلُ عِنْدَ اَللَّهِ وَ عِنْدَ اَلنَّاسِ أَجْمَعِينَ وَ أَنَا فِي اَلْمَهْدِ نَاغَانِي جَبْرَئِيلُ وَ تَلَقّ
َانِي إِسْرَافِيلُ يَا عَلِيُّ أَنْتَ عِنْدَ اَللَّهِ تَعَالَى أَفْضَلُ مِنِّي وَ أَنَا أَفْخَرُ مِنْكَ بِالْآبَاءِ وَ اَلْأُمَّهَاتِ وَ اَلْأَجْدَادِ قَالَ ثُمَّ إِنَّ اَلْحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ اِعْتَنَقَ أَبَاهُ وَ جَعَلَ يُقَبِّلُهُ وَ أَقْبَلَ عَلِيٌّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ يُقَبِّلُ وَلَدَهُ اَلْحُسَيْنَ وَ هُوَ يَقُولُ زَادَكَ اَللَّهُ تَعَالَى شَرَفاً وَ فَخْراً وَ عِلْماً وَ حِلْماً وَ لَعَنَ اَللَّهُ تَعَالَى ظَالِمِيكَ يَا أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ ثُمَّ رَجَعَ اَلْحُسَيْنُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ إِلَى اَلنَّبِيِّ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ .
https://noorlib.ir/book/view/1513?volumeNumber=1§ionNumber=1&pageNumber=83&viewType=html
7.31M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
مفاخرهایکهدراینسبکگفتهشده
طبقروایتهوذوقینیست…
اسناداینروایت👇
أبى الفضل سدید الدین شاذان بن جبرائیل ألقمی فی الفضائل ص: 86,85,84 دار الرضی ه: 1368 قم / السید هاشم البحرانی-الوفات ه: 1107- فی حلیة الأبرار فی أحوال محمد وآله الأطهار ج: 2 ص: 123-127 مطبعة البهمن ، الناشرمؤسسة المعارف الإسلامیه ، طبعة الأولى 1411 ، تحقیق الشیخ غلام رضا مولانا البحرانی / الشیخ أبوا الحسن المرندیفی مجمع النورین ص: 192-194 / موسوعة كلماتالإمام الحسین ص 58-62 / تظلم الزهراء (علیها السلام) ص 32 / أنوار الهدایة ص 175)
کتاب قطره ای از دریای فضائل اهل بیت
تألیف: آیه الله علامه سید احمد مستنبط
.
. منظور از مقام در شعر جهات شرافت هست نه مقام با تمام شئون!!!
[----📚---🕋🕌---📚----]
🤲اللهم عجل لولیک الفرج 🤲
🪐🕋کانال پرسمان🕌🪐
📡 @khademorrasoul 📝