eitaa logo
مهدی عباسی‌ امیرهنده
213 دنبال‌کننده
290 عکس
245 ویدیو
3 فایل
عَنِ النَّبِيِّ قَالَ: الْإِسْلَامُ يَعْلُو وَ لَا يُعْلَى عَلَيْهِ مَن ماتَ مِنکُم وَ هُوَ مُنتظِرٌ لِهذا الأََمرِ کان کَمَن هوُ مَعَ القائِمِ فی فُسطاطِه #فُسطاطِ‌الْقَائِمِ‌الْمُنْتَظَر 09355354031 ذخیره کنین و پیام بدین
مشاهده در ایتا
دانلود
هدایت شده از سید جواد سلیمانی
هو الحق روح بلند اسوه متانت و تقوا و معلم اخلاق حضرت آیت ا... قدس گیلانی به لقای حق شتافت. ایشان از شاگردان بزرگ مکتب عرفان و اخلاق آیت ا... بهجت (ره) بود و سالهای طولانی برای تربیت طلاب مستعد در قم همت گمارد، خدمات ایشان در کسوت امامت جمعه در شروع انقلاب و تدریس اخلاق و عرفان در حوزه های علمیه، نقطه عطفی در شکل گیری هسته جوانان پرتلاش حوزوی در عرصه علم و اخلاق بود. عاش سعیدا و مات سعیدا سید جواد سلیمانی امام جمعه شهرستان لاهیجان •┈••┈•••┈•✾••┈••┈••┈• 🆔 @sjsoleymani
هدایت شده از ■ توحید تشیع ■
إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَیْهِ رَاجِعُونَ حجت‌الاسلام والمسلمین حاج‌آقای قدس دار فانی را وداع گفتند ایشان از شاگردان مرحوم آیت‌الله بهجت و از اساتید و ائمه جماعت قدیم مدرسه مبارکه رضویه بودند. سوره حمد همراه با صلوات بر حضرت محمد و آل اطهرشان «علیهم‌السلام» احسان بفرمایید. ‎━━━━━━━━━━━━━━ ‎«تــوحــیــد تــشــیّــع» ■ @ShiaTowhid
همت قوی و بلند همت سرمایه‌ی اصلی سفر سالک است که گفته‌اند: «المَرءُ یطیرُ بِهِمَّتِهِ کما انّ الطیر یطیرُ بجَناحَیه»؛ «انسان با همتش پرواز می‌کند، چنانکه پرنده با دو بالش پرواز می‌کند». همتِ بلند معمولاً از نفس قوی نشأت می‌گیرد. این مقدار مسلم است که عمده در سرعت سیر سالک، بلندی همت اوست. این است که سالکان دائماً از الله همت می‌طلبیدند: همّتم بدرق راه کن ای طائر قدس که درازست رهِ مقصد و من نوسفرم (دیوان حافظ)
گرچه دوریم به یاد تو قدح می‌گیریم بعد منزل نبود در سفر روحانی ای نسیم سحری خاک در یار بیار که کند حافظ از او دیده دل نورانی
قال عیسی روح اللّه و کلمته علیه السّلام: «لا تقولوا العلم فی السماء من یصعد فیأتی به، و لا فی تخوم الأرض من ینزل فیأتی به، بل العلم مجبول فی قلوبکم، تأدّبوا بین یدی اللّه بآداب الروحانیین و تخلّقوا بأخلاق الصدیقین یظهر من قلوبکم حتی یغطیکم و یغمرکم».
یا إِلَهِی لَوْ بَکیتُ إِلَیک حَتَّی تَسْقُطَ أَشْفَارُ عَینَی، وَ انْتَحَبْتُ حَتَّی ینْقَطِعَ صَوْتِی، وَ قُمْتُ لَک حَتَّی تَتَنَشَّرَ قَدَمَای، وَ رَکعْتُ لَک حَتَّی ینْخَلِعَ صُلْبِی، وَ سَجَدْتُ لَک حَتَّی تَتَفَقَّأَ حَدَقَتَای، وَ أَکلْتُ تُرَابَ الْأَرْضِ طُولَ عُمُرِی، وَ شَرِبْتُ مَاءَ الرَّمَادِ آخِرَ دَهْرِی، وَ ذَکرْتُک فِی خِلَالِ ذَلِک حَتَّی یکلَّ لِسَانِی، ثُمَّ لَمْ أَرْفَعْ طَرْفِی إِلَی آفَاقِ السَّمَاءِ اسْتِحْیاءً مِنْک مَا اسْتَوْجَبْتُ بِذَلِک مَحْوَ سَیئَةٍ وَاحِدَةٍ مِنْ سَیئَاتِی.
الإمامُ الصّادقُ عليه السلام :  إنّ حُسنَ الخُلُقِ يُذِيبُ الخَطيئةَ كما تُذِيبُ الشمسُ الجَليدَ ، و إنّ سوءَ الخُلُقِ لَيُفسِدُ العَمَلَ كما يُفسِدُ الخَلُّ العَسَلَ . [بحار الأنوار : 71/395/74 .] امام صادق عليه السلام :  همانا خوش خويى گناه را ذوب مى كند ، همچنان كه آفتاب شبنم را، و بد خويى كردار را تباه مى سازد ، همچنان كه سركه عسل را .
در زمین دیگران خانه مکن کار خود کن کار بیگانه مکن کیست بیگانه؟ تن خاکی تو کز برای اوست غمناکی تو تا تو تن را چرب و شیرین میدهی گوهر جان را نیابی فربهی  
اَلمَعرِفَةُ بَذرُ المُشاهَدَة بابا طاهر عریان می‌فرماید، معرفت بذر مشاهده است. عین القضاء هم شرح کرده است. « اَلمَعرِفَةُ بَذرُ المُشاهَدَة ». اگر کسی معرفت کسب کند، بذر را با خودش دارد و در مواقف استفاده می کند اما خیلی بذرها در زمین می‌مانند ولی شکوفا نمی‌شوند. باید شرایط فراهم باشد. یک درخت چندتا هسته گیلاس می‌دهد؟ چندتایش مشاهده می‌شود؟ معرفتی که به مشاهده می‌رسد، معرفت است. اگر به مشاهده نرسد، مثل دانه ای می‌شود که در زمین پوسیده و از بین رفته است.
الإمامُ عليٌّ عليه السلام :  إنَّ اللّه َ أخفى أربَعةً في أربَعةٍ : أخفى رِضاهُ في طاعَتِهِ، فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا من طاعَتِهِ، فرُبَّما وافَقَ رِضاهُ و أنتَ لا تَعلَمُ . و أخفى سَخَطَهُ في مَعصِيَتِهِ، فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا مِن مَعصِيَتِهِ، فرُبَّما وافَقَ سَخَطُهُ مَعصِيَتَهُ و أنتَ لا تعلَمُ . و أخفى إجابَتَهُ في دَعوَتِهِ ، فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا مِن دُعائهِ، فرُبَّما وافَقَ إجابَتَهُ و أنتَ لا تَعلَمُ . و أخفى وَلِيَّهُ في عِبادِهِ، فلا تَستَصغِرَنَّ عَبدا مِن عَبيدِ اللّه ِ، فرُبَّما يَكونُ وَلِيَّهُ و أنتَ لا تَعلَمُ . [وسائل الشيعة : 1/88/6.] ⬇️
⬆️ امام على عليه السلام :  خداوند چهار چيز را در چهار چيز نهفته است: خشنودى خود را در طاعتش نهفته است، پس هيچ چيز از طاعت او را خُرد مشمار؛ كه چه بسا رضايت خدا در همان طاعت نهفته باشد و تو بى خبرى. ناخشنودى خويش را در نا فرمانيش نهفته است، پس هيچ چيزى از معصيت او را خرد مشمار؛ كه چه بسا ناخشنودى او در همان معصيت باشد و تو بى خبرى. اجابت خويش را در دعا به درگاهش نهفته است، پس هيچ دعايى به درگاه او را خرد مشمار؛ كه چه بسا آن دعا با اجابت همراه باشد و تو بى خبرى. و دوست و ولىّ خود را در ميان بندگانش نهفته است، پس هيچ يك از بندگان خدا را كوچك مشمار؛ كه چه بسا همان بنده [كه خوارش شمرده اى] دوست خدا باشد و تو بى خبرى.
جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/345725 شناسه حدیث : ۳۴۵۷۲۵ نشانی : عيون أخبار الرضا عليه السلام ج ۲، ص ۷۵ حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زِيَادِ بْنِ جَعْفَرٍ اَلْهَمَدَانِيُّ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ هَاشِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اَلسَّلاَمِ بْنِ صَالِحٍ اَلْهَرَوِيِّ عَنِ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ: ⚡ قُلْتُ لَهُ يَا اِبْنَ رَسُولِ اَللَّهِ لِأَيِّ عِلَّةٍ أَغْرَقَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ اَلدُّنْيَا كُلَّهَا فِي زَمَنِ نُوحٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَ فِيهِمُ اَلْأَطْفَالُ وَ فِيهِمْ مَنْ لاَ ذَنْبَ لَهُ 🔻 فَقَالَ مَا كَانَ فِيهِمُ اَلْأَطْفَالُ لِأَنَّ اَللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَعْقَمَ أَصْلاَبَ قَوْمِ نُوحٍ وَ أَرْحَامَ نِسَائِهِمْ أَرْبَعِينَ عَاماً فَانْقَطَعَ نَسْلُهُمْ فَغَرِقُوا وَ لاَ طِفْلَ فِيهِمْ، ⚡ وَ مَا كَانَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لِيَهْلِكَ بِعَذَابِهِ مَنْ لاَ ذَنْبَ لَهُ، ⚡ وَ أَمَّا اَلْبَاقُونَ مِنْ قَوْمِ نُوحٍ فَأُغْرِقُوا لِتَكْذِيبِهِمْ لِنَبِيِّ اَللَّهِ نُوحٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ ⚡ وَ سَائِرُهُمْ أُغْرِقُوا بِرِضَاهُمْ بِتَكْذِيبِ اَلْمُكَذِّبِينَ ⚡ وَ مَنْ غَابَ عَنْ أَمْرٍ فَرَضِيَ بِهِ كَانَ كَمَنْ شَهِدَهُ وَ أَتَاهُ . 🔸
قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ  بگو (ای پیغمبر): اگر خدا را دوست می‌دارید مرا پیروی کنید تا خدا شما را دوست دارد و گناه شما را ببخشد، و خدا آمرزنده و مهربان است.
فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ 
💢 آیت‌الله‌ بهجت (ره): اگر اهل تهران هفته‌ای یک مرتبه به زیارتش نروند جفا کرده‌اند. 🏴 ۱۵شوال سالروز شهادت حضرت حمزه سیدالشهداء و حضرت عبدالعظیم حسنی علیه‌السلام تسلیت باد.
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
بی‌محابا می‌رویم تا لحظه شهادت روایت رهبر انقلاب از حضرت حمزه
🔸خلود در جنت و نار، تابع نیات انسان است 🔸 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/225565 شناسه حدیث : ۲۲۵۵۶۵ نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸، ص ۳۴۷ ع، [علل الشرائع] ، أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنِ اَلْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ اَلشَّاذَكُونِيِّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ يُونُسَ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ قَالَ: . 🔻 سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ عَنِ اَلْخُلُودِ فِي اَلْجَنَّةِ وَ اَلنَّارِ؟ . 💥فَقَالَ إِنَّمَا خُلِّدَ أَهْلُ اَلنَّارِ فِي اَلنَّارِ لِأَنَّ نِيَّاتِهِمْ كَانَتْ فِي اَلدُّنْيَا لَوْ خُلِّدُوا فِيهَا أَنْ يَعْصُوا اَللَّهَ أَبَداً، 💥وَ إِنَّمَا خُلِّدَ أَهْلُ اَلْجَنَّةِ فِي اَلْجَنَّةِ لِأَنَّ نِيَّاتِهِمْ كَانَتْ فِي اَلدُّنْيَا لَوْ بَقُوا أَنْ يُطِيعُوا اَللَّهَ أَبَداً مَا بَقُوا . 💥فَالنِّيَّاتُ (فَبِالنِّيَّاتِ) تُخَلِّدُ هَؤُلاَءِ وَ هَؤُلاَءِ، ⚡ ثُمَّ تَلاَ قَوْلَهُ تَعَالَى «قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلىٰ شٰاكِلَتِهِ» قَالَ عَلَى نِيَّتِهِ . . سن، [المحاسن] ، القاساني عن الأصبهاني عن المنقري عن أحمد بن يونس : مثله.
الإمامُ عليٌّ عليه السلام : العُيونُ طلائعُ القُلوبِ .  العَينُ بَريدُ القَلبِ . اللَّحظُ رائدُ الفِتَنِ .  العَينُ رائدُ الفِتَنِ . العَينُ جاسُوسُ القَلبِ و بَريدُ العَقلِ .  لَحظُ الإنسانِ رائدُ قَلبِهِ .  القَلبُ مُصحَفُ البَصَرِ . 
امام على عليه السلام : چشم ها، پيشقراولان دل هايند. نگاه ، قاصد دل است. چشم ، بَلَد فتنه ها (گناهان و آثار) است. چشم، جلودار فتنه ها (گناهان و آثار) است. چشم، جاسوس دل و قاصد خرد است. نگاه انسان، بَلَد دل اوست. دل، كتابِ ديده است.
🔸 *جزای اخروی کافری که در دنیا خدمتی به همسایه مؤمن خود در دنیا کرده بود* 🔸 جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/225475 شناسه حدیث : ۲۲۵۴۷۵ نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸، ص ۲۹۶ ثو، [ثواب الأعمال] ، أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنِ اَلنَّهْدِيِّ عَنِ اِبْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَقْطِينٍ عَنْ أَبِي اَلْحَسَنِ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ: . كَانَ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ وَ كَانَ لَهُ جَارٌ كَافِرٌ فَكَانَ يَرْفُقُ بِالْمُؤْمِنِ وَ يُوَلِّيهِ اَلْمَعْرُوفَ فِي اَلدُّنْيَا فَلَمَّا أَنْ مَاتَ اَلْكَافِرُ *بَنَى اَللَّهُ لَهُ بَيْتاً فِي اَلنَّارِ مِنْ طِينٍ فَكَانَ يَقِيهِ حَرَّهَا وَ يَأْتِيهِ اَلرِّزْقُ مِنْ غَيْرِهَا* وَ قِيلَ لَهُ هَذَا بِمَا كُنْتَ تَدْخُلُ عَلَى جَارِكَ اَلْمُؤْمِنِ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ مِنَ اَلرِّفْقِ وَ تُوَلِّيهِ مِنَ اَلْمَعْرُوفِ فِي اَلدُّنْيَا.
حاصلِ کارگه کون و مکان این همه نیست باده پیش آر که اسبابِ جهان این همه نیست از دل و جان شرفِ صحبتِ جانان غرض است غرض این است، وگرنه دل و جان این همه نیست
امام على عليه السلام ـ هرگاه نماز عشا را مى خواند، با صدايى كه همه نماز گزاران مسجد بشنوند، سه بار خطاب به مردم ـ مى فرمود : اى مردم! خدايتان رحمت كناد! آماده و مجهز شويد، كه بانگ رحيل در ميان شما سر داده اند. با اين بانگ رحيل، روى آوردن به دنيا ديگر چه معنا دارد؟ خدايتان رحمت كناد! آماده شويد و با بهترين توشه اى كه در اختيار داريد رهسپار [آخرت] شويد و آن تقوا است. عنه عليه السلام ـ إذا صلَّى العِشاءَ الآخِرَةَ يُنادي النّاسَ ثلاثَ مَرّاتٍ حتّى يَسمَعَ أهلُ المَسجِدِ ـ : أيّها الناسُ ، تَجَهَّزوا رَحِمَكُمُ اللّه ُ ، فقد نُودِيَ فيكُم بالرَّحيلِ ، فما التَّعرُّجُ علَى الدُّنيا بعدَ نِداءٍ فيها بالرَّحيلِ ؟! تَجَهَّزوا رَحِمَكُمُ اللّه ُ ، و انتَقِلوا بأفضَلِ ما بِحَضرَتِكُم مِن الزّادِ و هُو التّقوى . [بحار الأنوار : 77/391/12 .]
تَخَفَّفُوا تَلْحَقُوا فَإِنَّمَا يُنْتَظَرُ بِأَوَّلِكُمْ آخِرُكُمْ .
جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/224016 شناسه حدیث : ۲۲۴۰۱۶ نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۶، ص ۱۵۲ ن، [عيون أخبار الرضا عليه السلام] ، اَلْمُفَسِّرُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ اَلْحَسَنِ اَلْحُسَيْنِيِّ عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ اَلْعَسْكَرِيِّ عَنْ آبَائِهِ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ: . قِيلَ لِلصَّادِقِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ صِفْ لَنَا اَلْمَوْتَ؟ قَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ لِلْمُؤْمِنِ كَأَطْيَبِ رِيحٍ يَشَمُّهُ فَيَنْعُسُ لِطِيبِهِ وَ يَنْقَطِعُ اَلتَّعَبُ وَ اَلْأَلَمُ كُلُّهُ عَنْهُ وَ لِلْكَافِرِ كَلَسْعِ اَلْأَفَاعِي وَ لَدْغِ اَلْعَقَارِبِ أَوْ أَشَدَّ . قِيلَ فَإِنَّ قَوْماً يَقُولُونَ إِنَّهُ أَشَدُّ مِنْ نَشْرٍ بِالْمَنَاشِيرِ وَ قَرْضٍ بِالْمَقَارِيضِ وَ رَضْخٍ بِالْأَحْجَارِ وَ تَدْوِيرِ قُطْبِ اَلْأَرْحِيَةِ عَلَى اَلْأَحْدَاقِ قَالَ كَذَلِكَ هُوَ عَلَى بَعْضِ اَلْكَافِرِينَ وَ اَلْفَاجِرِينَ أَ لاَ تَرَوْنَ مِنْهُمْ مَنْ يُعَايِنُ تِلْكَ اَلشَّدَائِدَ فَذَلِكُمُ اَلَّذِي هُوَ أَشَدُّ مِنْ هَذَا لاَ مِنْ عَذَابِ اَلْآخِرَةِ فَإِنَّهُ أَشَدُّ مِنْ عَذَابِ اَلدُّنْيَا قِيلَ فَمَا بَالُنَا نَرَى كَافِراً يَسْهُلُ عَلَيْهِ اَلنَّزْعُ فَيَنْطَفِئُ وَ هُوَ يُحَدِّثُ وَ يَضْحَكُ وَ يَتَكَلَّمُ وَ فِي اَلْمُؤْمِنِينَ أَيْضاً مَنْ يَكُونُ كَذَلِكَ وَ فِي اَلْمُؤْمِنِينَ وَ اَلْكَافِرِينَ مَنْ يُقَاسِي عِنْدَ سَكَرَاتِ اَلْمَوْتِ هَذِهِ اَلشَّدَائِدَ فَقَالَ مَا كَانَ مِنْ رَاحَةٍ لِلْمُؤْمِنِينَ هُنَاكَ فَهُوَ عَاجِلُ ثَوَابِهِ وَ مَا كَانَ مِنْ شَدِيدَةٍ فَتَمْحِيصُهُ مِنْ ذُنُوبِهِ لِيَرِدَ اَلْآخِرَةَ نَقِيّاً نَظِيفاً مُسْتَحِقّاً لِثَوَابِ اَلْأَبَدِ لاَ مَانِعَ لَهُ دُونَهُ وَ مَا كَانَ مِنْ سُهُولَةٍ هُنَاكَ عَلَى اَلْكَافِرِ فَلِيُوَفَّى أَجْرَ حَسَنَاتِهِ فِي اَلدُّنْيَا لِيَرِدَ اَلْآخِرَةَ وَ لَيْسَ لَهُ إِلاَّ مَا يُوجِبُ عَلَيْهِ اَلْعَذَابَ وَ مَا كَانَ مِنْ شِدَّةٍ عَلَى اَلْكَافِرِ هُنَاكَ فَهُوَ اِبْتِدَاءُ عَذَابِ اَللَّهِ لَهُ بَعْدَ نَفَادِ حَسَنَاتِهِ ذَلِكُمْ بِأَنَّ اَللَّهَ عَدْلٌ لاَ يَجُورُ . ع، [علل الشرائع] ، مع، [معاني الأخبار] ، المفسر عن أحمد بن الحسن الحسيني عن الحسن بن علي الناصري عن أبيه عن أبي جعفر الثاني عن أبيه عن جده عن الصادق عليه السلام : مثله.
جامع الأحادیث https://hadith.inoor.ir/hadith/224022 شناسه حدیث : ۲۲۴۰۲۲ نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۶، ص ۱۵۵ وَ قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ : قِيلَ لِعَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ مَا اَلْمَوْتُ؟ قَالَ لِلْمُؤْمِنِ كَنَزْعِ ثِيَابٍ وَسِخَةٍ قَمِلَةٍ وَ فَكِّ قُيُودٍ وَ أَغْلاَلٍ ثَقِيلَةٍ وَ اَلاِسْتِبْدَالِ بِأَفْخَرِ اَلثِّيَابِ وَ أَطْيَبِهَا رَوَائِحَ وَ أَوْطَإِ اَلْمَرَاكِبِ وَ آنَسِ اَلْمَنَازِلِ وَ لِلْكَافِرِ كَخَلْعِ ثِيَابٍ فَاخِرَةٍ وَ اَلنَّقْلِ عَنْ مَنَازِلَ أَنِيسَةٍ وَ اَلاِسْتِبْدَالِ بِأَوْسَخِ اَلثِّيَابِ وَ أَخْشَنِهَا وَ أَوْحَشِ اَلْمَنَازِلِ وَ أَعْظَمِ اَلْعَذَابِ .