الإمامُ الصّادقُ عليه السلام :
إنّ حُسنَ الخُلُقِ يُذِيبُ الخَطيئةَ
كما تُذِيبُ الشمسُ الجَليدَ ،
و إنّ سوءَ الخُلُقِ لَيُفسِدُ العَمَلَ
كما يُفسِدُ الخَلُّ العَسَلَ .
[بحار الأنوار : 71/395/74 .]
امام صادق عليه السلام :
همانا خوش خويى گناه را ذوب مى كند ،
همچنان كه آفتاب شبنم را،
و بد خويى كردار را تباه مى سازد ،
همچنان كه سركه عسل را .
در زمین دیگران خانه مکن
کار خود کن کار بیگانه مکن
کیست بیگانه؟ تن خاکی تو
کز برای اوست غمناکی تو
تا تو تن را چرب و شیرین میدهی
گوهر جان را نیابی فربهی
اَلمَعرِفَةُ بَذرُ المُشاهَدَة
بابا طاهر عریان میفرماید، معرفت بذر مشاهده است.
عین القضاء هم شرح کرده است.
« اَلمَعرِفَةُ بَذرُ المُشاهَدَة ».
اگر کسی معرفت کسب کند، بذر را با خودش دارد و در مواقف استفاده می کند اما خیلی بذرها در زمین میمانند ولی شکوفا نمیشوند. باید شرایط فراهم باشد. یک درخت چندتا هسته گیلاس میدهد؟ چندتایش مشاهده میشود؟
معرفتی که به مشاهده میرسد، معرفت است. اگر به مشاهده نرسد، مثل دانه ای میشود که در زمین پوسیده و از بین رفته است.
الإمامُ عليٌّ عليه السلام :
إنَّ اللّه َ أخفى أربَعةً في أربَعةٍ :
أخفى رِضاهُ في طاعَتِهِ،
فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا من طاعَتِهِ،
فرُبَّما وافَقَ رِضاهُ و أنتَ لا تَعلَمُ .
و أخفى سَخَطَهُ في مَعصِيَتِهِ،
فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا مِن مَعصِيَتِهِ،
فرُبَّما وافَقَ سَخَطُهُ مَعصِيَتَهُ و أنتَ لا تعلَمُ .
و أخفى إجابَتَهُ في دَعوَتِهِ ،
فلا تَستَصغِرَنَّ شَيئا مِن دُعائهِ،
فرُبَّما وافَقَ إجابَتَهُ و أنتَ لا تَعلَمُ .
و أخفى وَلِيَّهُ في عِبادِهِ،
فلا تَستَصغِرَنَّ عَبدا مِن عَبيدِ اللّه ِ،
فرُبَّما يَكونُ وَلِيَّهُ و أنتَ لا تَعلَمُ .
[وسائل الشيعة : 1/88/6.]
⬇️
⬆️
امام على عليه السلام :
خداوند چهار چيز را در چهار چيز نهفته است:
خشنودى خود را در طاعتش نهفته است،
پس هيچ چيز از طاعت او را خُرد مشمار؛ كه چه بسا رضايت خدا در همان طاعت نهفته باشد و تو بى خبرى.
ناخشنودى خويش را در نا فرمانيش نهفته است،
پس هيچ چيزى از معصيت او را خرد مشمار؛ كه چه بسا ناخشنودى او در همان معصيت باشد و تو بى خبرى.
اجابت خويش را در دعا به درگاهش نهفته است،
پس هيچ دعايى به درگاه او را خرد مشمار؛ كه چه بسا آن دعا با اجابت همراه باشد و تو بى خبرى.
و دوست و ولىّ خود را در ميان بندگانش نهفته است،
پس هيچ يك از بندگان خدا را كوچك مشمار؛ كه چه بسا همان بنده [كه خوارش شمرده اى] دوست خدا باشد و تو بى خبرى.
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/345725
شناسه حدیث : ۳۴۵۷۲۵
نشانی : عيون أخبار الرضا عليه السلام ج ۲، ص ۷۵
حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زِيَادِ بْنِ جَعْفَرٍ اَلْهَمَدَانِيُّ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ هَاشِمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اَلسَّلاَمِ بْنِ صَالِحٍ اَلْهَرَوِيِّ عَنِ اَلرِّضَا عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ:
⚡ قُلْتُ لَهُ يَا اِبْنَ رَسُولِ اَللَّهِ لِأَيِّ عِلَّةٍ أَغْرَقَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ اَلدُّنْيَا كُلَّهَا فِي زَمَنِ نُوحٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ وَ فِيهِمُ اَلْأَطْفَالُ وَ فِيهِمْ مَنْ لاَ ذَنْبَ لَهُ
🔻 فَقَالَ مَا كَانَ فِيهِمُ اَلْأَطْفَالُ لِأَنَّ اَللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَعْقَمَ أَصْلاَبَ قَوْمِ نُوحٍ وَ أَرْحَامَ نِسَائِهِمْ أَرْبَعِينَ عَاماً فَانْقَطَعَ نَسْلُهُمْ فَغَرِقُوا وَ لاَ طِفْلَ فِيهِمْ،
⚡ وَ مَا كَانَ اَللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ لِيَهْلِكَ بِعَذَابِهِ مَنْ لاَ ذَنْبَ لَهُ،
⚡ وَ أَمَّا اَلْبَاقُونَ مِنْ قَوْمِ نُوحٍ فَأُغْرِقُوا لِتَكْذِيبِهِمْ لِنَبِيِّ اَللَّهِ نُوحٍ عَلَيْهِ السَّلاَمُ
⚡ وَ سَائِرُهُمْ أُغْرِقُوا بِرِضَاهُمْ بِتَكْذِيبِ اَلْمُكَذِّبِينَ
⚡ وَ مَنْ غَابَ عَنْ أَمْرٍ فَرَضِيَ بِهِ كَانَ كَمَنْ شَهِدَهُ وَ أَتَاهُ .
🔸
قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
بگو (ای پیغمبر): اگر خدا را دوست میدارید مرا پیروی کنید تا خدا شما را دوست دارد و گناه شما را ببخشد، و خدا آمرزنده و مهربان است.
فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ
وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ
فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ
فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ
إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
بیمحابا میرویم تا لحظه شهادت
روایت رهبر انقلاب از حضرت حمزه
🔸خلود در جنت و نار، تابع نیات انسان است
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/225565
شناسه حدیث : ۲۲۵۵۶۵
نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸، ص ۳۴۷
ع، [علل الشرائع] ، أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنِ اَلْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ اَلشَّاذَكُونِيِّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ يُونُسَ عَنْ أَبِي هَاشِمٍ قَالَ:
.
🔻 سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ عَنِ اَلْخُلُودِ فِي اَلْجَنَّةِ وَ اَلنَّارِ؟
.
💥فَقَالَ إِنَّمَا خُلِّدَ أَهْلُ اَلنَّارِ فِي اَلنَّارِ لِأَنَّ نِيَّاتِهِمْ كَانَتْ فِي اَلدُّنْيَا لَوْ خُلِّدُوا فِيهَا أَنْ يَعْصُوا اَللَّهَ أَبَداً،
💥وَ إِنَّمَا خُلِّدَ أَهْلُ اَلْجَنَّةِ فِي اَلْجَنَّةِ لِأَنَّ نِيَّاتِهِمْ كَانَتْ فِي اَلدُّنْيَا لَوْ بَقُوا أَنْ يُطِيعُوا اَللَّهَ أَبَداً مَا بَقُوا
.
💥فَالنِّيَّاتُ (فَبِالنِّيَّاتِ) تُخَلِّدُ هَؤُلاَءِ وَ هَؤُلاَءِ،
⚡ ثُمَّ تَلاَ قَوْلَهُ تَعَالَى «قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلىٰ شٰاكِلَتِهِ» قَالَ عَلَى نِيَّتِهِ .
.
سن، [المحاسن] ، القاساني عن الأصبهاني عن المنقري عن أحمد بن يونس : مثله.
الإمامُ عليٌّ عليه السلام :
العُيونُ طلائعُ القُلوبِ .
العَينُ بَريدُ القَلبِ .
اللَّحظُ رائدُ الفِتَنِ .
العَينُ رائدُ الفِتَنِ .
العَينُ جاسُوسُ القَلبِ و بَريدُ العَقلِ .
لَحظُ الإنسانِ رائدُ قَلبِهِ .
القَلبُ مُصحَفُ البَصَرِ .
امام على عليه السلام :
چشم ها، پيشقراولان دل هايند.
نگاه ، قاصد دل است.
چشم ، بَلَد فتنه ها (گناهان و آثار) است.
چشم، جلودار فتنه ها (گناهان و آثار) است.
چشم، جاسوس دل و قاصد خرد است.
نگاه انسان، بَلَد دل اوست.
دل، كتابِ ديده است.
🔸 *جزای اخروی کافری که در دنیا خدمتی به همسایه مؤمن خود در دنیا کرده بود*
🔸
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/225475
شناسه حدیث : ۲۲۵۴۷۵
نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۸، ص ۲۹۶
ثو، [ثواب الأعمال] ، أَبِي عَنْ سَعْدٍ عَنِ اَلنَّهْدِيِّ عَنِ اِبْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ يَقْطِينٍ عَنْ أَبِي اَلْحَسَنِ مُوسَى عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ:
.
كَانَ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ وَ كَانَ لَهُ جَارٌ كَافِرٌ فَكَانَ يَرْفُقُ بِالْمُؤْمِنِ وَ يُوَلِّيهِ اَلْمَعْرُوفَ فِي اَلدُّنْيَا فَلَمَّا أَنْ مَاتَ اَلْكَافِرُ *بَنَى اَللَّهُ لَهُ بَيْتاً فِي اَلنَّارِ مِنْ طِينٍ فَكَانَ يَقِيهِ حَرَّهَا وَ يَأْتِيهِ اَلرِّزْقُ مِنْ غَيْرِهَا*
وَ قِيلَ لَهُ هَذَا بِمَا كُنْتَ تَدْخُلُ عَلَى جَارِكَ اَلْمُؤْمِنِ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ مِنَ اَلرِّفْقِ وَ تُوَلِّيهِ مِنَ اَلْمَعْرُوفِ فِي اَلدُّنْيَا.
حاصلِ کارگه کون و مکان این همه نیست
باده پیش آر که اسبابِ جهان این همه نیست
از دل و جان شرفِ صحبتِ جانان غرض است
غرض این است، وگرنه دل و جان این همه نیست
امام على عليه السلام ـ هرگاه نماز عشا را مى خواند، با صدايى كه همه نماز گزاران مسجد بشنوند، سه بار خطاب به مردم ـ مى فرمود : اى مردم! خدايتان رحمت كناد! آماده و مجهز شويد، كه بانگ رحيل در ميان شما سر داده اند. با اين بانگ رحيل، روى آوردن به دنيا ديگر چه معنا دارد؟ خدايتان رحمت كناد! آماده شويد و با بهترين توشه اى كه در اختيار داريد رهسپار [آخرت] شويد و آن تقوا است.
عنه عليه السلام ـ إذا صلَّى العِشاءَ الآخِرَةَ يُنادي النّاسَ ثلاثَ مَرّاتٍ حتّى يَسمَعَ أهلُ المَسجِدِ ـ :
أيّها الناسُ ، تَجَهَّزوا رَحِمَكُمُ اللّه ُ ،
فقد نُودِيَ فيكُم بالرَّحيلِ ،
فما التَّعرُّجُ علَى الدُّنيا بعدَ نِداءٍ فيها بالرَّحيلِ ؟!
تَجَهَّزوا رَحِمَكُمُ اللّه ُ ،
و انتَقِلوا بأفضَلِ ما بِحَضرَتِكُم مِن الزّادِ و هُو التّقوى .
[بحار الأنوار : 77/391/12 .]
تَخَفَّفُوا تَلْحَقُوا فَإِنَّمَا يُنْتَظَرُ بِأَوَّلِكُمْ آخِرُكُمْ .
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/224016
شناسه حدیث : ۲۲۴۰۱۶
نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۶، ص ۱۵۲
ن، [عيون أخبار الرضا عليه السلام] ، اَلْمُفَسِّرُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ اَلْحَسَنِ اَلْحُسَيْنِيِّ عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ اَلْعَسْكَرِيِّ عَنْ آبَائِهِ عَلَيْهِمُ السَّلاَمُ قَالَ:
.
قِيلَ لِلصَّادِقِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ صِفْ لَنَا اَلْمَوْتَ؟
قَالَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ لِلْمُؤْمِنِ كَأَطْيَبِ رِيحٍ يَشَمُّهُ فَيَنْعُسُ لِطِيبِهِ وَ يَنْقَطِعُ اَلتَّعَبُ وَ اَلْأَلَمُ كُلُّهُ عَنْهُ وَ لِلْكَافِرِ كَلَسْعِ اَلْأَفَاعِي وَ لَدْغِ اَلْعَقَارِبِ أَوْ أَشَدَّ
.
قِيلَ فَإِنَّ قَوْماً يَقُولُونَ إِنَّهُ أَشَدُّ مِنْ نَشْرٍ بِالْمَنَاشِيرِ وَ قَرْضٍ بِالْمَقَارِيضِ وَ رَضْخٍ بِالْأَحْجَارِ وَ تَدْوِيرِ قُطْبِ اَلْأَرْحِيَةِ عَلَى اَلْأَحْدَاقِ
قَالَ كَذَلِكَ هُوَ عَلَى بَعْضِ اَلْكَافِرِينَ وَ اَلْفَاجِرِينَ أَ لاَ تَرَوْنَ مِنْهُمْ مَنْ يُعَايِنُ تِلْكَ اَلشَّدَائِدَ فَذَلِكُمُ اَلَّذِي هُوَ أَشَدُّ مِنْ هَذَا لاَ مِنْ عَذَابِ اَلْآخِرَةِ فَإِنَّهُ أَشَدُّ مِنْ عَذَابِ اَلدُّنْيَا قِيلَ فَمَا بَالُنَا نَرَى كَافِراً يَسْهُلُ عَلَيْهِ اَلنَّزْعُ فَيَنْطَفِئُ وَ هُوَ يُحَدِّثُ وَ يَضْحَكُ وَ يَتَكَلَّمُ وَ فِي اَلْمُؤْمِنِينَ أَيْضاً مَنْ يَكُونُ كَذَلِكَ وَ فِي اَلْمُؤْمِنِينَ وَ اَلْكَافِرِينَ مَنْ يُقَاسِي عِنْدَ سَكَرَاتِ اَلْمَوْتِ هَذِهِ اَلشَّدَائِدَ فَقَالَ مَا كَانَ مِنْ رَاحَةٍ لِلْمُؤْمِنِينَ هُنَاكَ فَهُوَ عَاجِلُ ثَوَابِهِ وَ مَا كَانَ مِنْ شَدِيدَةٍ فَتَمْحِيصُهُ مِنْ ذُنُوبِهِ لِيَرِدَ اَلْآخِرَةَ نَقِيّاً نَظِيفاً مُسْتَحِقّاً لِثَوَابِ اَلْأَبَدِ لاَ مَانِعَ لَهُ دُونَهُ وَ مَا كَانَ مِنْ سُهُولَةٍ هُنَاكَ عَلَى اَلْكَافِرِ فَلِيُوَفَّى أَجْرَ حَسَنَاتِهِ فِي اَلدُّنْيَا لِيَرِدَ اَلْآخِرَةَ وَ لَيْسَ لَهُ إِلاَّ مَا يُوجِبُ عَلَيْهِ اَلْعَذَابَ وَ مَا كَانَ مِنْ شِدَّةٍ عَلَى اَلْكَافِرِ هُنَاكَ فَهُوَ اِبْتِدَاءُ عَذَابِ اَللَّهِ لَهُ بَعْدَ نَفَادِ حَسَنَاتِهِ ذَلِكُمْ بِأَنَّ اَللَّهَ عَدْلٌ لاَ يَجُورُ .
ع، [علل الشرائع] ، مع، [معاني الأخبار] ، المفسر عن أحمد بن الحسن الحسيني عن الحسن بن علي الناصري عن أبيه عن أبي جعفر الثاني عن أبيه عن جده عن الصادق عليه السلام : مثله.
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/224022
شناسه حدیث : ۲۲۴۰۲۲
نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۶، ص ۱۵۵
وَ قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ عَلَيْهِ السَّلاَمُ :
قِيلَ لِعَلِيِّ بْنِ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ مَا اَلْمَوْتُ؟
قَالَ لِلْمُؤْمِنِ كَنَزْعِ ثِيَابٍ وَسِخَةٍ قَمِلَةٍ وَ فَكِّ قُيُودٍ وَ أَغْلاَلٍ ثَقِيلَةٍ وَ اَلاِسْتِبْدَالِ بِأَفْخَرِ اَلثِّيَابِ وَ أَطْيَبِهَا رَوَائِحَ وَ أَوْطَإِ اَلْمَرَاكِبِ وَ آنَسِ اَلْمَنَازِلِ
وَ لِلْكَافِرِ كَخَلْعِ ثِيَابٍ فَاخِرَةٍ وَ اَلنَّقْلِ عَنْ مَنَازِلَ أَنِيسَةٍ وَ اَلاِسْتِبْدَالِ بِأَوْسَخِ اَلثِّيَابِ وَ أَخْشَنِهَا وَ أَوْحَشِ اَلْمَنَازِلِ وَ أَعْظَمِ اَلْعَذَابِ .
جامع الأحادیث
https://hadith.inoor.ir/hadith/224042?utm_source=hadith_app&utm_medium=display&utm_content=share_hadith
شناسه حدیث : ۲۲۴۰۴۲
نشانی : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار علیهم السلام ج ۶، ص ۱۶۱
معصوم : پيامبر اکرم (صلی الله علیه و آله) ، حديث قدسی
وَ قَالَ اَلنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ :
إِذَا رَضِيَ اَللَّهُ عَنْ عَبْدٍ قَالَ يَا مَلَكَ اَلْمَوْتِ اِذْهَبْ إِلَى فُلاَنٍ فَأْتِنِي بِرُوحِهِ حَسْبِي مِنْ عَمَلِهِ قَدْ بَلَوْتُهُ فَوَجَدْتُهُ حَيْثُ أُحِبُّ
⚡فَيَنْزِلُ مَلَكُ اَلْمَوْتِ وَ مَعَهُ خَمْسُمِائَةٍ مِنَ اَلْمَلاَئِكَةِ مَعَهُمْ قُضْبَانُ اَلرَّيَاحِينِ وَ أُصُولُ اَلزَّعْفَرَانِ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمْ يُبَشِّرُهُ بِبِشَارَةٍ سِوَى بِشَارَةِ صَاحِبِهِ
⚡ وَ يَقُومُ اَلْمَلاَئِكَةُ صَفَّيْنِ لِخُرُوجِ رُوحِهِ مَعَهُمْ اَلرَّيْحَانُ
فَإِذَا نَظَرَ إِلَيْهِمْ إِبْلِيسُ وَضَعَ يَدَهُ عَلَى رَأْسِهِ ثُمَّ صَرَخَ
فَيَقُولُ لَهُ جُنُودُهُ مَا لَكَ يَا سَيِّدَنَا
فَيَقُولُ أَ مَا تَرَوْنَ مَا أُعْطِيَ هَذَا اَلْعَبْدُ مِنَ اَلْكَرَامَةِ أَيْنَ كُنْتُمْ عَنْ هَذَا
قَالُوا جَهَدْنَا بِهِ فَلَمْ يُطِعْنَا.
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
پر از محتوا
مناسب نوجوانها
بدون آلات اضافه موسیقی
اینو برای بچهها پخش کنین
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
.
♻️ مطلقا سراغ کار اقتصادی نروید
خطبه 82 نهج البلاغه:
و من كلام امیرالمؤمنین في ذم صفة الدنيا:
مَا أَصِفُ مِنْ دَار أَوَّلُهَا عَنَاءٌ، وَآخِرُهَا فَنَاءٌ! فِی حَلاَلِهَا حِسَابٌ، وَ فِی حَرَامِهَا عِقَابٌ. مَنِ اسْتَغْنَى فِیهَا فُتِنَ، وَ مَنِ افْتَقَرَ فِیهَا حَزِنَ، وَ مَنْ سَاعَاهَا فَاتَتْهُ، وَ مَنْ قَعَدَ عَنْهَا وَاتَتْهُ، وَ مَنْ أَبْصَرَ بِهَا بَصَّرَتْهُ، وَ مَنْ أَبْصَرَ إِلَیْهَا أَعْمَتْهُ.
[قال الشريف أقول و إذا تأمل المتأمل قوله (علیه السلام) «و من أبصر بها بصرته» وجد تحته من المعنى العجيب و الغرض البعيد ما لا تبلغ غايته و لا يدرك غوره لا سيما إذا قرن إليه قوله «و من أبصر إليها أعمته» فإنه يجد الفرق بين أبصر بها و أبصر إليها واضحا نيّرا و عجيبا باهرا].
چه بگويم در باره سرايى، كه آغازش رنج است و پايانش زوال و فنا حلالش را حساب است و حرامش را عقاب. هر كه در آن بى نياز شود در فتنه و بلا افتد و هر كه نيازمند بود غمگين شود. هر كه براى به چنگ آوردنش تلاش كند، بدان دست نيابد و آنكه از تلاش باز ايستد، دنيا خود به او روى نهد. هر كه به چشم عبرت در آن نگرد، ديده بصيرتش روشن گردد و هر كه به ديده تمنا در آن بيند، ديدگانش را كور گرداند.
من (سید رضی) مى گويم: اگر كسى در سخن آن حضرت (ع) كه مى گويد: «من أبصر بها بصّرته»، تأمل كند دريابد، كه در آن چه معنى شگفت انگيز و مقصود والايى است كه كس به نهايت آن نتواند رسيد و عمق آن در نتواند يافت. بويژه، اگر اين جمله را با جمله «و من ابصر اليها اعمته» در كنار هم نهد، فرق ميان «أبصر بها» و «ابصر اليها» را به روشنى دريابد و بداند كه در فصاحت و بلاغت تا چه پايه فرا رفته است.
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
علامه جعفری رحمةاللهعلیه
سلام علیکم
رفقاء
عده ای خانواده بی بضاعت و اکثرا سادات شناسایی کردیم (لذا کمکها به نیت صدقه نباشن و هدیه باشن) که خیلی خیلی درمضیقه هستند
دوستان درهرتوان مالی که هستین به دادمحرومین برسین.
6219861069901220
بنام مهدی عباسی بانک سامان