فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔅ذکری که توصیه ی #امام_زمان(عج) است...
🤲اللهم عجل لولیک الفرج
🎙#استاد_دارستانی
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
1_5914478953.mp3
8.21M
📝 به نامت ای غمزُدایِ هر غمزده 🖤
" دعای عهد "📿
🎙#سید_حجت_بحر_العلومی
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
📖 السَّلامُ عَلَيْكَ يَا مُذِلَّ الْكافِرِينَ الْمُتَكَبِّرِينَ الظَّالِمِينَ...
▫️سلام بر شما! می گویند می آیی و در دادگاه عدالتت ، هیچ ظالم متکبری در امان نخواهد ماند.
منتظریم ! و ایمان داریم به چنین شنیده ای...
📚 صحیفه مهدیه، دعای استغاثه به حضرت صاحب الزمان، ص127.
السلام_علیک_یا_بقیه_الله
#صبحتون_مهدوی💚☀️
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
♨️دل بیقرار نیست ادا درمیآوریم...
🔸هرچه دوران غیبت طولانی تر شود گرفتاری شیعهها نیز بیشتر میشود.
آیا انتظار داریم عصر غیبت باشد و وضع شیعه بهتر شود؟
باید توجه داشته باشیم که یکی از شباهتهای امام زمان علیه السلام به حضرت یوسف علیه السلام این است که: «واَمَّا مِنْ یُوسُفَ فَالسِّجنِ وَالغیبَه؛ [۱] امام زمان علیه السلام در زندان غیبت است».
⁉️اگر پدر شخصی در زندان باشد، آن شخص چه حالی دارد؟
⁉️اگر یک روز پدر من و شما در زندان باشد چه حالی داریم؟
بیش از هزار و صد سال است که #امام_زمان علیه السلام در زندان غیبت بسر میبرد!
ما اگر یک وقتی یادمان بیفتد میگوییم:
ان شاء اللَّه امام زمان علیه السلام ظهور کند.
آن طور که باید شیعه تشنه امام زمان خود باشد، نیستیم!😔
۱. کمال الدین، ج ۱، ص ۳۲۹.
📚چگونه امام زمان را یاری کنم؟ ص۷۵
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
#احسن_القصص
#تشرفات (قسمت دوم):
#امام_زمان
▪️بار دیگر با سر و صورت زخمی و قلبی مجروح راهی حرم مطهر امیرالمؤمنین علی علیه السلام شدم و در مقابل حضرت زبان به شکوه و گلایه گشودم. هنگام مغرب به خانه برگشتم. آن شب در عالم رؤیا وجود مقدس مولا و سرورم علی علیه السلام را زیارت کردم. از کثرت ذوق و شوق دیدار جمال بی مثال محبوبم و مولایم تاب نیاوردم و خودم را بر روی پاهای مبارک حضرت انداختم و دائما قربان صدقه آن حضرت می شدم.
●■●■●
حضرت علی علیه السلام هم با اظهار لطف و مهربانی و ابراز همدردی از من دلجویی نمودند و بعد به من فرمودند: "از آن مرد ناصبی در گذر" با تعجب عرض کردم: آقا من از شما تقاضای تنبیه و تأدیب او را کردم، اما شما می فرمایید از او درگذر؟! آن حضرت در حالی که لبخندی از تأیید بر چهره مبارکشان نقش بسته بود، دوباره فرمودند:"درست است، اما بخاطر من از او در گذر" عرض کردم: آقاجان هرچه شما بفرمایید بر دیده منت، اما می خواهم از حکمت این کار مطلع شوم.
●■●■●
آن حضرت در حالی که گرمای محبت و لطفش سراسر وجودم را احاطه کرده بود، فرمودند: زیرا ذره ای از محبت من در قلب اوست! او یک روز که به همراه دوستانش برای تفریح به خارج شهر می رفت دلش درد گرفت، از دوستانش جدا شد و از همانجا برگشت. وقتی از روی یک بلندی چشمش به گنبد و بارگاه من افتاد، از اسب پیاده شد و در حالی که بسوی من تعظیم می کرد به من سلام نمود، بخاطر همین از تو می خواهم که از او در گذری...
ادامه دارد...
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
19.63M حجم رسانه بالاست
مشاهده در ایتا
🔹مشرف شدن آیت الله بهبهانی خدمت امام زمان در #کربلا 💚
آیت الله بهبهانی پرسیدند:
آقاجان چرا ظهور نمیکنی؟
و جواب حزن انگیز حضرت...😔💔
#امام_زمان
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
🔶 دور دیدن ظهور ممنوع
✍حضرت پیامبر اکرم علیه السلام فرمودند: مهدی از ما اهل بیت است، خدا ی سبحان امر (ظهور) او را یک شَبِه اصلاح میکند. حضرت امام حسین فرمودند: خداوند، متعال امر (ظهور) او را در یک شب اصلاح میفرماید.
📚 کمال الدین باب۳۰
این هم نتیجه نزدیک دانستنِ ظهور:حضرت امام باقرعلیه السلام و حضرت امام صادق علیه السلام فرموده اند: آنان که فرج را نزدیک میشمارند، نجات یافتند.
📚غیبت نعمانی باب۱۱
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
☘مهمترین ویژگی منتظران☘
🔶بعضی از مشکلات جامعه ما به گونه ای هستند که اگر حل شوند به وضع مطلوب بسیار نزدیک تر می شویم و این مژده ی مولای ماست که در توقیع شریف خود به شیخ مفید(ره) فرمودند: «وَ لَو أنَّ أشیاعَنا وَفَّقَهُمُ اللّه لِطاعَتِه عَلی إجتماع مِنَ القلوب فی الوفاء بِالعَهدِ عَلَیهِم…»«چنانچه شیعیان ما – که خدا به طاعت خود موفّقشان بدارد – قلبا در وفای به عهدشان اجتماع می کردند، سعادت لقای ما از ایشان به تاخیر نمی افتاد و سعادت مشاهده ی ما با شتاب به ایشان می رسید»
🔶مهمترین ویژگی جامعه ما، که مایه تقرّب به آن حضرت است، ولایی بودن جامعه ما و رسیدن به کمالاتی در این زمینه است.
🔶زیرا ولایی تر شدن جامعه ما، پاسخ به آن عهدی ست که بر گردن ماست…
🔴مشکلاتِ ما؛ ناشی از کم کاری ها و ناشیگری هایی ست که در این زمینه داریم!
📚احتجاج طبرسی، ج۲، ص۴۹۹
📚انتظار عامیانه، عالمانه، عارفانه ص۱۴۶
✍استاد پناهیان
#امام_زمان
#نَشـــــــر=صَــــدَقِہ جاریِہ
┄┄┅┅┅❅❁❅┅┅┅┄┄
🕋🕋🕋حديث شريف كساء🕋🕋🕋
#دعای_حدیث_کسا
اللهی به فضل حدیث کسا
بکن حاجت دردمندان دوا
اللهی به حق حسین وحسن
عطا کن شفا به هر مردوزن
اللهی به حق رسول گرام
بکن شیعیان راشادکام
اللهی به حق علی وفاطمه
گشا مشکل شیعیان راهمه
**************
عَنْ جابِرِ بْنِ عَبْدِاللّهِ الاَْنْصاري عَنْ فاطِمَةَ الزَّهْرآءِ عَلَيْهَا السَّلامُ بِنْتِ رَسُولِ اللهِ صَلَّي اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، قالَ سَمِعْتُ فاطِمَةَ اَنَّها قالَتْ، دَخَلَ عَلَيَّ اَبي رَسُولُ اللهِ في بَعْضِ الاَْيّامِ، فَقالَ السَّلامُ عَلَيْكِ يا فاطِمَةُ، فَقُلْتُ عَلَيْكَ السَّلامُ قالَ اِنّي اَجِدُ في بَدَني ضُعْفاً، فَقُلْتُ لَهُ اُعيذُكَ بِاللهِ يا اَبَتاهُ مِنَ الضُّعْفِ، فَقَالَ يا فاطِمَةُ ايتيني بِالْكِسآءِ الْيَماني فَغَطّيني بِهِ، فَاَتَيْتُهُ بِالْكِسآءِ الْيَماني فَغَطَّيْتُهُ بِهِ، وَصِرْتُ اَنْظُرُ اِلَيْهِ، وَاِذا وَجْهُهُ يَتَلاَْلَؤُ كَاَنَّهُ الْبَدْرُ في لَيْلَةِ تَمامِهِ وَكَمالِهِ، فَما كانَتْ اِلاّ ساعَةً وَاِذا بِوَلَدِيَ الْحَسَنِ قَدْ اَقْبَلَ، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكِ يا اُمّاهُ، فَقُلْتُ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا قُرَّةَ عَيْني وَثَمَرَةَ فُؤادي، فَقالَ يا اُمّاهُ اِنّي اَشُمُّ عِنْدَكِ رآئِحَةً طَيِّبَةً، كَاَنَّها رآئِحَةُ جَدّي رَسُولِ اللهِ، فَقُلْتُ نَعَمْ اِنَّ جَدَّكَ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَاَقْبَلَ الْحَسَنُ نَحْوَ الْكِسآءِ، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكَ يا جَدّاهُ يا رَسُولَ اللهِ، اَتَاْذَنُ لي اَنْ اَدْخُلَ مَعَكَ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَقالَ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا وَلَدي وَيا صاحِبَ حَوْضي، قَدْ اَذِنْتُ لَكَ، فَدَخَلَ مَعَهُ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَما كانَتْ اِلاّ ساعَةً وَاِذا بِوَلَدِيَ الْحُسَيْنِ قَدْ اَقْبَلَ، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكِ يا اُمّاهُ، فَقُلْتُ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا وَلَدي وَيا قُرَّةَ عَيْني وَثَمَرَةَ فُؤادي، فَقالَ لي يا اُمّاهُ اِنّي اَشُمُّ عِنْدَكِ رآئِحَةً طَيِّبَةً، كَاَنَّها رآئِحَةُ جَدّي رَسُولِ اللهِ صَلَّي اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ فَقُلْتُ نَعَمْ اِنَّ جَدَّكَ وَاَخاكَ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَدَنَي الْحُسَيْنُ نَحْوَ الْكِسآءِ، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكَ يا جَدّاهُ، اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا مَنِ اخْتارَهُ اللهُ، اَتَاْذَنُ لي اَنْ اَكُونَ مَعَكُما تَحْتَ الْكِسآءِ، فَقالَ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا وَلَدي وَيا شافِعَ اُمَّتي، قَدْ اَذِنْتُ لَكَ فَدَخَلَ مَعَهُما تَحْتَ الْكِسآءِ فَاَقْبَلَ عِنْدَ ذلِكَ اَبُوالْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ اَبي طالِب، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكِ يا بِنْتَ رَسُولِ اللهِ، فَقُلْتُ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا اَبَا الْحَسَنِ وَ يا اَميرَ الْمُؤْمِنينَ، فَقالَ: يا فاطِمَةُ اِنّي اَشُمُّ عِنْدَكِ رائِحَةً طَيِّبَةً، كَاَنَّها رآئِحَةُ اَخي وَابْنِ عَمّي رَسُولِ اللهِ، فَقُلْتُ نَعَمْ ها هُوَ مَعَ وَلَدَيْكَ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَاَقْبَلَ عَلِيٌّ نَحْوَ الْكِسآءِ، وَقالَ السَّلامُ عَلَيْكَ يا رَسُولَ اللهِ، اَتَاْذَنُ لي اَنْ اَكُونَ مَعَكُمْ تَحْتَ الْكِسآءِ، قالَ لَهُ وَعَلَيْكَ السَّلامُ يا اَخي يا وَصِيّي وَخَليفَتي وَصاحِبَ لِوآئي، قَدْ اَذِنْتُ لَكَ فَدَخَلَ عَلِيٌّ تَحْتَ الْكِسآءِ، ثُمَّ اَتَيْتُ نَحْوَ الْكِسآءِ، وَقُلْتُ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبَتاهُ يا رَسُولَ اللهِ، اَتَاْذَنُ لي اَن اَكُونَ مَعَكُمْ تَحْتَ الْكِسآءِ، قالَ وَعَلَيْكِ السَّلامُ يا بِنْتي وَيا بَضْعَتي قَدْ اَذِنْتُ لَكِ، فَدَخَلْتُ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَلَمَّا اكْتَمَلْنا جَميعاً تَحْتَ الْكِسآءِ، اَخَذَ اَبي رَسُولُ اللهِ بِطَرَفَيِ الْكِسآءِ، وَاَوْمَئَ بِيَدِهِ الْيُمْني اِلَي السَّمآءِ، وَقالَ: اَللّهُمَّ اِنَّ هؤُلاءِ اَهْلُ بَيْتي وَخآصَّتي وَحآمَّتي، لَحْمُهُمْ لَحْمي، وَدَمُهُمْ دَمي، يُؤْلِمُني ما يُؤْلِمُهُمْ، وَيَحْزُنُني ما يَحْزُنُهُمْ، اَنـَا حَرْبٌ لِمَنْ حارَبَهُمْ، وَسِلْمٌ لِمَنْ سالَمَهُمْ وَعَدُوٌّ لِمَنْ عاداهُمْ، وَمُحِبٌّ لِمَنْ اَحَبَّهُمْ،اِنَّهُمْ مِنّي وَاَ نَا مِنْهُمْ، فَاجْعَلْ صَلَواتِكَ وَبَرَكاتِكَ وَرَحْمَتَكَ، وَغُفْرانَكَ وَرِضْوانَكَ عَلَيَّ وَعَلَيْهِمْ، وَاَذْهِبْ عَنْهُمُ الرِّجْسَ، وَطَهِّرْهُمْ تَطْهيراً، فَقالَ اللهُ عَزَّوَجَلَّ يا مَلائِكَتي وَيا سُكّانَ سَمواتي، اِنّي ما خَلَقْتُ سَمآءً مَبْنِيَّةً، وَلا اَرْضاً مَدْحِيَّةً، وَلا قَمَراً مُنيراً، وَلا شَمْساً مُضِيئَةً، وَلا فَلَكاً يَدُورُ، وَلا بَحْراً يَجْري، وَلا فُلْكاً يَسْري، اِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الْخَمْسَةِ الَّذينَ هُمْ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَقالَ الاَْمينُ جِبْرآئيلُ يا رَبِّ وَمَنْ تَحْتَ الْكِسآءِ، فَقالَ عَزَّوَجَلَّ هُمْ اَهْلُ بَيْتِ النُّبُوَّةِ، وَمَعْدِنُ الرِّسالَةِ، هُمْ فاطِمَةُ وَاَبُوها وَبَعْلُها
فَقالَ
جِبْراَّئيلُ يا رَبِّ اَتَاْذَنُ لى اَنْ اَهْبِطَ اِلَى الاْرْضِ لاِکُونَ مَعَهُمْ سادِساً فَقالَ اللَّهُ نَعَمْ قَدْ اَذِنْتُ لَکَ فَهَبَطَ الاْمينُ جِبْراَّئيلُ وَقالَ السَّلامُ عَلَيْکَ يا رَسُولَ اللَّهِ الْعَلِىُّ الاَْعْلى يُقْرِئُکَ السَّلامَ وَيَخُصُّکَ بِالتَّحِيَّهِ وَالاِْکْرامِ وَيَقُولُ لَکَ وَعِزَّتى وَجَلالى اِنّى ما خَلَقْتُ سَماَّءً مَبْنِيَّهً وَلا اَرْضاً مَدْحِيَّهً وَلا قَمَراً مُنيراً وَلا شَمْساً مُضَّيئَهً وَلا فَلَکاً يَدُورُ وَلا بَحْراً يَجْرى وَلا فُلْکاً يَسْرى اِلاّ لاَِجْلِکُمْ وَمَحَبَّتِکُمْ وَقَدْ اَذِنَ لى اَنْ اَدْخُلَ مَعَکُمْ فَهَلْ تَاْذَنُ لى يا رَسُولَ اللَّهِ فَقالَ رَسُولُ اللَّهِ وَعَلَيْکَ السَّلامُ يا اَمينَ وَحْىِ اللَّهِ اِنَّهُ نَعَمْ قَدْ اَذِنْتُ لَکَ فَدَخَلَ جِبْراَّئيلُ مَعَنا تَحْتَ الْکِساَّءِ فَقالَ لاِبى اِنَّ اللَّهَ قَدْ اَوْحى اِلَيْکُمْ يَقُولُ اِنَّما يُريدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْکُمُ الرِّجْسَ اَهْلَ الْبَيْتِ وَ يُطَهِّرَکُمْ تَطْهيراً
فَقالَ عَلِىُّ لاَبى يا رَسُولَ اللَّهِ اَخْبِرْنى ما لِجُلُوسِنا هذا تَحْتَ الْکِساَّءِ مِنَ الْفَضْلِ عِنْدَاللَّهِ فَقالَ النَّبِىُّ وَالَّذى بَعَثَنى بِالْحَقِّ نَبِيّاً وَاصْطَفانى بِالرِّسالَهِ نَجِيّاً ما ذُکِرَ خَبَرُنا هذا فى مَحْفِلٍ مِنْ مَحافِلِ اَهْلِ الاَْرْضِ وَفيهِ جَمْعٌ مِنْ شَيعَتِنا وَمُحِبّينا اِلاّ وَنَزَلَتْ عَلَيْهِمُ الرَّحْمَهُ وَحَفَّتْ بِهِمُ الْمَلاَّئِکَهُ وَاسْتَغْفَرَتْ لَهُمْ اِلى اَنْ يَتَفَرَّقُوا فَقالَ عَلِىُّ اِذاً وَاللَّهِ فُزْنا وَفازَ شيعَتُنا وَرَبِّ الْکَعْبَهِ
فَقالَ النَّبِىُّ ثانِياً يا عَلِىُّ وَالَّذى بَعَثَنى بِالْحَقِّ نَبِيّاً وَاصْطَفانى بِالرِّسالَهِ نَجِيّاً ما ذُکِرَ خَبَرُنا هذا فى مَحْفِلٍ مِنْ مَحافِلِ اَهْلِ الاَْرْضِ وَفيهِ جَمْعٌ مِنْ شيعَتِنا وَمُحِبّينا وَفيهِمْ مَهْمُومٌ اِلاّ وَفَرَّجَ اللَّهُ هَمَّهُ وَلا مَغْمُومٌ اِلاّ وَکَشَفَ اللَّهُ غَمَّهُ وَلا طالِبُ حاجَهٍ اِلاّ وَقَضَى اللّهُ حاجَتَهُ فَقالَ عَلِىُّ اِذاً وَاللَّهِ فُزْنا وَسُعِدْنا وَکَذلِکَ شيعَتُنا فازُوا وَسُعِدُوا فِى الدُّنْيا وَالاْخِرَهِ وَرَبِّ الْکَعْبَه