eitaa logo
منتظران ظهور اقا امام زمان عجل الله تعالی فرجه الشریف
2.3هزار دنبال‌کننده
63.4هزار عکس
15هزار ویدیو
50 فایل
هر گونه کپی وبرداشت بهر صورت با ذکر صلوات برای سلامتی و تعجیل در ظهور اقا امام زمان حلال میباشد و معرفی ما صدقه جاریه
مشاهده در ایتا
دانلود
✍علامه قاضی(قدس سره): محال است انسانی به جز از راه سیدالشهدا (علیه السلام) به مقام توحید برسد. سریان فیوضات و خیرات از مسیر حضرت سیدالشهدا (علیه السلام) است و پیشکار این فضیلت هم حضرت قمر بنی هاشم ابالفضل العباس (علیه السلام) است.
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
✘ چرا میگن اگر کسی رمضان را از دست داد، فرصتی جز عرفه برای جبران ندارد؟ # استوری | # استاد_شجاعی الّلهُـمَّـ؏جـِّل‌لِوَلیِّـڪَ الفــَرَج .
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔸مثلِ مُسلم... تمام همّ و غمّ مسلم (علیه‌السلام)، چه بود؟! 🏴 به مناسبت سالروز شهادت حضرت مسلم بن عقیل علیه‌السلام
♦️رهبر انقلاب: روز عرفه را قدر بدانید 🔹از ظهر تا غروب عرفه ساعات مهمی است؛ لحظه لحظه‌ٔ اين ساعات مثل اكسير حائز اهميت است.
💠پيامبر اكرم صلّى اللّه عليه و آله: 🔹ما مِن يَومٍ أكثَرَ أن يُعتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبدَاً مِنَ النّارِ مِن يَومِ عَرَفَةَ 🌴🔸🌴در هيچ روزى به اندازه روز عرفه ، خداوند بندگان را از آ تش دوزخ آزاد نمى كند 📗حكمت نامه پيامبر اعظم (ص)، ج 11 ص 400 💚 🌴💎🌹💎🌴
🍀فقط ۹ روز مانده تا عیدالله الاکبر🍀 قال رسول الله صلی الله علیه و آله: یا علیّ: إخوانک یفرحون فی ثلاث مواطن: عند خروج أنفسهم وأنا شاهدهم وأنت، وعند المساءله فی قبورهم، وعند العرض، وعند الصراط إذا سئل الخلق عن إیمانهم فلم یجیبوا ای علی! پیروانت در سه موقعیّت ، شادمان اند : هنگام خارج شدن روح از جسمشان که من و تو نظاره گر آنانیم ؛ به وقت پرسش و پاسخ در قبرشان ؛ و در روز رستاخیز بر پل صراط ، زمانی که مردم از باورهایشان پرسیده می شوند و پاسخی ندارند . (📚فضائل الشیعه - ص ۵۶) قیامت هم قیامت می کند صحرا محشر را خدا گر رو کند شأن و مقام عبد حیدر را محب مرتضی در وقت مرگش می شود خوشحال ببیند در کنار بسترش نفس پیمبر را شاعر: 💚 🌴💎🌹💎🌴
⬅️داخل کانال‌های غزه و عربی دارن از این صحبت می‌کنند که شیعیان امیرالمومنین(ع) در دفاع از مردم غزه پیشتاز هستند و دولت‌های عربی و مردمش غزه رو فراموش کردند.
📸 مراسم برائت از مشرکین 🔹مراسم برائت از مشرکین با اجتماع زائران ایرانی در صحرای عرفات برگزار شد.
اخبار جعلی این طوری ساخته میشوند
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
📺پخش از رسانه ملی(برای اولین بار) 🤩پـــــــــاســـخ به تـــمـــامی شـــبـــهات در مورد 🚔 و ✨💕 🎙 🤔 آیــــا زمـــان پــیـامـبـر، تـذکــر لـسـانی و امـر بــه مـعـروف و نـهی از مـنـکـر هـم بوده⁉️ 🧐آیا پـیـامبر و امـامـان برای مقابله با بی حجابی مـــامـــور میذاشتن👮‍♂‼️ 🎞این قسمت رو با کیفیت اصلی ببینید👀
فعلا قابلیت پخش رسانه در مرورگر فراهم نیست
مشاهده در پیام رسان ایتا
⬇️⭕️⬇️⭕️⬇️ ⭕️ جواب احمدی نژاد به پزشکیان لیبرال غربگرا 🔻 🔴 رئیس جمهور خودش باید صاحبنظر و کارشناس ارشد باشد. ⛔️ سرنوشت کشور عزیز خود را تحویل افراد بی تخصص، بی بصیرت و لیبرالهای غربگرا ندهیم
🌺چند ویژگی یه جمهور خوب ۱. یک رئیس جمهور خوب باید «آشنا به احکام اسلام و امور سیاسی مسلمین» باشد، یعنی هم از مسائل روز جامعه خود آگاه باشد و هم از مسائل جهانی و متعهد به دین خدا، ارزش‌های حاکم بر جامعه و مردم باشد. ۲- «شناخت از نیازهای روز مردم» در کل کشور از ضروریات یک رئیس جمهور موفق است.هرچقدر آگاهی از نیاز مردم بیشتر باشد در بررسی مشکلات و دغدغه‌های آنان بخصوص مسئله جوانان و اشتغال کوشاتر خواهد بود. ۳- یک رئیس جمهور خوب «باید شجاع باشد» تا بتواند با شجاعت و قدرت بر حق و حقوق مردم پافشاری و استقامت نماید و از خود فداکاری نشان دهد و از هیچ کوششی دریغ نورزد و از کسی غیر از خدا نهراسد و منافع عمومی مردم را بر منافع خود و جناح سیاسی ترجیح دهد و در راه پیشرفت جامعه و مردم حاضر باشد از حق خود و گروه سیاسی متعلق به آن بگذرد. ۴- یک رئیس جمهور خوب باید «با درد و رنج مردم آشنا و زجر کشیده باشد»؛ یعنی از داخل قشر متوسطه جامعه باشد تا درد مردم و قشر ضعیف را حس کرده و برای رفع مشکلات آنان تلاش وافر داشته باشد. ۵- داشتن «شناخت نسبی نسبت به حوزه‌های مختلف» اقتصادی، فرهنگی، سیاسی، نظامی و… از دیگر ویژگی‌های یک رئیس جمهور خوب است، بطوریکه بتواند در تصمیم‌گیری این بخش‌های مهم موثر باشد. ۶- داشتن «تخصص و مهارت»  در مدیریت اجرایی کشور ۷- یک رئیس جمهور باید بتواند تخصصی را که دارد از قوه به فعل برساند. «چالاک، سخت‌کوش، خوش بیان و پیگر باشد» و از هنرو تخصص خود به نحو احسن به نفع مردم استفاده کند. ۸- یک رئیس جمهور اگر «سابقه مدیریت و دارای تجربه کاری» باشد موفق تر خواهد بود. رئیس جمهور که تجربه داشته باشد و مشکلات و پیچ و خم‌های اداری را طی کرده و کار کشته باشد سریعتر می‌تواند در صدد رفع نیازهای مردم برآید. ۹- «نفوذ و شخصیت فردی» یکی دیگر از خصلت‌های یک رئیس جمهور خوب است که دارای  روابط عمومی بالا و به عبارت بهتر شخصیت کاریزماتیک دارد. ۱۰- یکی دیگر از خصوصیات یک رئیس جمهور خوب، «توانایی استفاده از افراد با تجربه، کارامد، نخبه و متفکر» است. و کشور را گره به سیاست های دشمنان و غربی ها نزند.
🙏💎🙏 دعای اسم اعظم در روز عرفه مرحوم سید بن طاووس در «اقبال الاعمال»، دعایی شامل اسم اعظم را برای روز عرفه نقل می کند. این دعا، چنین است: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَقُولُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْحَيُّ الْقَيُّومُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْأَحَدُ الصَّمَدُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْعَظِيمِ الَّذِي نَجَّيْتَ بِهِ مُوسَى حِينَ قُلْتَ بآهيّاً شَراهِيّاً فِي الدَّهْرِ الْبَاقِي وَ الدَّهْرِ الْخَالِي، وَ أَسْأَلُكَ بِعِلْمِكَ الْغَيْبِ، وَ قُدْرَتِكَ عَلَى الْخَلْقِ، فَإِنَّكَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ، وَ بِأَسْمَائِكَ الْمُتَعَزِّزَاتِ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ أَنْ تَغْفِرَ لَنَا، وَ تَفْعَلَ بِنَا مَا أَنْتَ أَهْلُهُ، فَإِنَّكَ أَهْلُ الْعَفْوِ. يَا ذَا الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ، إغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَ مَا أَخَّرْتُ، وَ مَا أَسْرَرْتُ وَ مَا أَعْلَنْتُ، وَ مَا أَبْدَيْتُ وَ مَا أَخْفَيْتُ، وَ مَا خَفِيَ عَلَى الْخَلَائِقِ وَ لَمْ يَخْفَ عَلَيْكَ، فَإِنَّكَ أَهْلُ التَّجَاوُزِ وَ الْإِحْسَانِ، أَسْأَلُكَ يَا جَوَادُ يَا كَرِيمُ، أَنْ تَجُودَ عَلَيَّ بِفَضْلِكَ، آمِينَ رَبَّ الْعَالَمِينَ، وَ صَلَّى اللَّهُ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ وَ آلِهِ الطَّاهِرِينَ، وَ سَلَّمَ تَسْلِيماً كَثِيراً. اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ حَمْداً دَائِماً مَعَ دَوَامِكَ، وَ خَالِداً مَعَ خُلُودِكَ، وَ لَكَ الْحَمْدُ حَمْداً لَا أَمَدَ لَهُ دُونَ مَشِيَّتِكَ، وَ لَكَ الْحَمْدُ زِنَةَ عَرْشِكَ وَ رِضَا نَفْسِكَ، وَ لَكَ الْحَمْدُ حَمْداً لَا أَجْرَ لِقَائِلِهَا دُونَ رِضَاكَ. وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ قُوَّةِ كُلِّ ضَعِيفٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ عِزِّ كُلِّ ذَلِيلٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ غِنَى كُلِّ فَقِيرٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ عَوْنِ كُلِّ مَظْلُومٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ مُونِسِ كُلِّ وَحِيدٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ فَكَاكِ كُلِّ أَسِيرٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ مَلْجَإِ كُلِّ مَهْمُومٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ دَافِعِ كُلِّ سَيِّئَةٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ كَاشِفِ كُلِّ كُرْبَةٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ صَاحِبِ كُلِّ سَرِيرَةٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ مَوْضِعِ كُلِّ رَزِيَّةٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ الْفَعَّالِ لِمَا يُرِيدُ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ رَازِقِ الْعِبَادِ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ غَايَةَ كُلِّ طَالِبٍ، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ سَرْمَداً أَبَداً لَا يَنْقَطِعُ أَبَداً، وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ عَدَدَ الشَّفْعِ وَ الْوَتْرِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحُرْمَةِ هَذَا الدُّعَاءِ، وَ بِحُرْمَةِ هَذَا الْيَوْمِ الْمُبَارَكِ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، وَ أَنْ تَغْفِرَ لِي مَا قَدَّمْتُ وَ مَا أَخَّرْتُ، وَ مَا أَسْرَرْتُ وَ مَا أَعْلَنْتُ، وَ مَا أَبْدَيْتُ وَ مَا أَخْفَيْتُ، وَ مَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، وَ أَنْ تُقَدِّرَ لِي خَيْراً مِنْ تَقْدِيرِي لِنَفْسِي، وَ تَكْفِيَنِي مَا يُهِمُّنِي، وَ تُغْنِيَنِي بِكَرَمِ وَجْهِكَ عَنْ جَمِيعِ خَلْقِكَ، وَ تَرْزُقَنِي حُسْنَ التَّوْفِيقِ، وَ تَصَدَّقَ عَلَيَّ بِالرِّضَا وَ الْعَفْوِ عَمَّا مَضَى، وَ التَّوْفِيقِ لِمَا تُحِبُّ وَ تَرْضَى، وَ تُيَسِّرَ لِي مِنْ أَمْرِي مَا أَخَافُ عُسْرَهُ، وَ تُفَرِّجَ عَنِّي الْهَمَّ وَ الْغَمَّ وَ الْكَرْبَ، وَ مَا ضَاقَ بِهِ صَدْرِي، وَ عِيلَ بِهِ صَبْرِي، فَإِنَّكَ تَعْلَمُ وَ لَا أَعْلَمُ، وَ تَقْدِرُ وَ لَا أَقْدِرُ، وَ أَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.» (بحارالأنوار، ج98، ص270-271  به نقل از اقبال الاعمال) ✅ تذکّر: از عزیزان و سروران گرامی تقاضا می شود که این دعا را برای فرج مولایمان حضرت صاحب الزّمان علیه السلام بخوانند. ✅«اللّهمّ عجّل لولیّک الفرج»
🙏🌑🙏 ادعیه شامگاه روز عرفه 1) حضرت صادق علیه السلام از پدر بزرگوار خویش، حضرت باقر علیه السلام نقل می کند که فرمود: آخرین کلام رسول خدا صلّی الله علیه و آله در غروب روز عرفه، در حالی که اشک از چشمانش سرازیر بود، این دعا بود: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْفَقْرِ وَ مِنْ تَشَتُّتِ الْأَمْرِ، وَ مِنْ شَرِّ مَا يَحْدُثُ بِاللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، أَمْسَى ظُلْمِي مُسْتَجِيراً بِعَفْوِكَ، وَ أَمْسَى خَوْفِي مُسْتَجِيراً بِأَمَانِكَ، وَ أَمْسَى ذُلِّي مُسْتَجِيراً بِعِزِّكَ، وَ أَمْسَى وَجْهِيَ الْفَانِي مُسْتَجِيراً بِوَجْهِكَ الْبَاقِي، يَا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَ يَا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطَى، جَلِّلْنِي بِرَحْمَتِكَ،  وَ أَلْبِسْنِي عَافِيَتَكَ، وَ اصْرِفْ عَنِّي شَرَّ جَمِيعِ خَلْقِكَ.» (وسائل‏الشيعة، ج13،ص559)/كافي، ج4،ص464-465) 2) مرحوم سید بن طاووس در اقبال الاعمال می نویسد: این دعا در شامگاه روز عرفه خوانده شود: «يَا رَبِّ، إِنَّ ذُنُوبِي لَا تَضُرُّكَ، وَ إِنَّ مَغْفِرَتَكَ لِي لَا تَنْقُصُكَ، فَأَعْطِنِي مَا لَا يَنْقُصُكَ، وَ اغْفِرْ لِي مَا لَا يَضُرُّكَ.» (بحارالأنوار،ج98،ص291 به نقل از اقبال الاعمال) 3) مرحوم سید بن طاووس در اقبال الاعمال می نویسد: این دعا در شامگاه روز عرفه خوانده شود: «اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنِي خَيْرَ مَا عِنْدَكَ لِشَرِّ مَا عِنْدِي، فَإِنْ أَنْتَ لَمْ تَرْحَمْنِي بِتَعَبِي وَ نَصَبِي، فَلَا تَحْرِمْنِي أَجْرَ الْمُصَابِ عَلَى مُصِيبَتِهِ.» (بحارالأنوار،ج98،ص291 به نقل از اقبال الاعمال) ✅«اللّهمّ عجّل لولیّک الفرج»
💎🙏💎 دعای انبیای الهی علیهم السلام در روز عرفه حضرت صادق علیه السلام از جدّ بزرگوار خویش، رسول خدا صلّی الله علیه و آله نقل می کند که به امیرالمؤمنین علیه السلام فرمود: آیا نمی خواهی دعای روز عرفه را به تو بیاموزم؟ همان دعایی که انبیای قبل از من نیز آن را می خوانده اند. پس بگو: «لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَ لَهُ الْحَمْدُ، يُحْيِي وَ يُمِيتُ، وَ هُوَ حَيٌّ لَا يَمُوتُ، بِيَدِهِ الْخَيْرُ، وَ هُوَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَالَّذِي تَقُولُ، وَ خَيْراً مِمَّا نَقُولُ، وَ فَوْقَ مَا يَقُولُ الْقَائِلُونَ، اللَّهُمَّ لَكَ صَلَاتِي وَ نُسُكِي وَ مَحْيَايَ وَ مَمَاتِي، وَ لَكَ بَرَاءَتِي، وَ لَكَ حَوْلِي، وَ مِنْكَ قُوَّتِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْفَقْرِ، وَ مِنْ وَسْوَاسِ الصَّدْرِ، وَ مِنْ شَتَاتِ الْأَمْرِ، وَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ الرِّيَاحِ، وَ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَجِي‏ءُ بِهِ الرِّيَاحُ، وَ أَسْأَلُكَ خَيْرَ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِي قَلْبِي نُوراً، وَ فِي سَمْعِي وَ بَصَرِي نُوراً، وَ فِي لَحْمِي وَ عِظَامِي نُوراً، وَ فِي عُرُوقِي وَ مَقْعَدِي وَ مَقَامِي وَ مَدْخَلِي وَ مَخْرَجِي نُوراً، وَ أَعْظِمْ لِي نُوراً يَا رَبِّ يَوْمَ أَلْقَاكَ، إِنَّكَ عَلى‏ كُلِّ شَيْ‏ءٍ قَدِيرٌ.» (اقبال الاعمال، ص650-651)
🙏🙏 نمازهای روز عرفه 1)  نماز حاجت مرحوم سید بن طاووس در اقبال الاعمال از کتاب  أبوعلی بزّاز چنین نقل می کند: در کتاب های اصحاب امامیّه آمده است: روز عرفه، 12 رکعت نماز بخوان؛ در هر رکعت یک بار سوره حمد، یک بار آیۀالکرسی، و یک بار سوره توحید. بعد از نماز، هر مقدار میسّر بود قرآن بخوان. سپس به سجده برو، و درحال سجده، دستانت را رو به سوی بالا کن و بگو: «سُبْحَانَ مَنْ لَبِسَ الْعِزَّ وَ فازَ بِهِ، سُبْحَانَ مَنْ تَعَطَّفَ بِالْحِلْمِ وَ تَكَرَّمَ بِهِ، سُبْحَانَ مَنْ أَحْصَى كُلَّ شَيْ‏ءٍ وَ عَلِمَ بِهِ، سُبْحَانَ مَنْ لَا يَنْبَغِي أنْ يُسَبِّحَ سِواهُ، سُبْحَانَ ذِي الْعِزِّ وَ الْقُدْرَةِ، سُبْحَانَ العَظيمِ الأعْظَمِ، أَسْأَلُكَ يَا رَبِّ بِمَعَاقِدِ الْعِزِّ مِنْ عَرْشِكَ، وَ بِاسْمِكَ العَظِيمِ الْأَعْظَمِ، وَ أسْألُكَ بِالْمُسْتَجابِ مِنْ دُعائِكَ وَ بِنُورِ وَجْهِكَ أنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ.» سپس هرچه می خواهی، درخواست کن. (اقبال الاعمال، ص647) 2)  نماز غفران بعد از نماز عصر عَنْ مَوْلَانَا الصَّادِقِ جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّدٍ علیه السلام أَنَّهُ قَالَ: مَنْ صَلَّى يَوْمَ عَرَفَةَ قَبْلَ أَنْ يَخْرُجَ إِلَى الدُّعَاءِ فِي ذَلِكَ وَ يَكُونُ بَارِزاً تَحْتَ السَّمَاءِ رَكْعَتَيْنِ ، وَ اعْتَرَفَ لِلَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ بِذُنُوبِهِ ، وَ أَقَرَّ لَهُ بِخَطَايَاهُ ، نَالَ مَا نَالَ الْوَاقِفُونَ بِعَرَفَةَ مِنَ الْفَوْزِ ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ.  حضرت صادق علیه السلام فرمود: هرکس روز عرفه قبل از آن که به خواندن دعا مشغول شود، در زیر آسمان دو رکعت نماز بخواند و به گناهان و خطاهای خویش اعتراف نماید ، به رستگاری کسانی که در عرفه وقوف دارند می رسد، و گناهان گذشته و آینده اش آمرزیده می شود. مرحوم شیخ ابراهیم کفعمی در مصباح می نویسد: بعد از زوال آفتاب(یعنی ظهر) زیر آسمان برو ، و نماز ظهر و عصر خود را با رکوع و سجود نیکویی به جا آور. بعد از نماز عصر، 2 رکعت نماز بخوان؛ در رکعت اوّل بعد از حمد، سوره توحید، و در رکعت دوم بعد از حمد ، سوره کافرون. (مصباح کفعمی، ص661) 3)  نماز امیرالمؤمنین علیه السلام مرحوم شیخ ابراهیم کفعمی در مصباح می نویسد: بعد از نماز دو رکعتی که بعد از نماز عصر خوانده می شود، 4 رکعت نماز بخوان ، و در هر رکعت بعد از حمد ، 50 بار سوره توحید را بخوان.( مصباح کفعمی، ص661) مرحوم محدّث قمّی در مفاتیح الجنان می نویسد: اين نماز(نماز 4 رکعتی)، همان نماز حضرت امير المؤمنين عليه السلام است. (مفاتیح الجنان ، اعمال ماه ذی الحجۀ، اعمال روز عرفه) ✅«اللّهمّ عجّل لولیّک الفرج»
🙏👥🙏 اهمیت دعا کردن برای برادران ایمانی، بویژه مولایمان امام زمان علیه السلام در روز عرفه رَوَى ابْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ زَيْدٍ النَّرْسِيِّ قَالَ: كُنْتُ مَعَ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبٍ فِي الْمَوْقِفِ وَ هُوَ يَدْعُو، فَتَفَقَّدْتُ دُعَاءَهُ فَمَا رَأَيْتُهُ يَدْعُو لِنَفْسِهِ بِحَرْفٍ، وَ رَأَيْتُهُ يَدْعُو لِرَجُلٍ رَجُلٍ مِنَ الْآفَاقِ وَ يُسَمِّيهِمْ وَ يُسَمِّي آبَاءَهُمْ حَتَّى أَفَاضَ النَّاسُ، فَقُلْتُ لَهُ: يَا عَمِّ، لَقَدْ رَأَيْتُ مِنْكَ عَجَباً. قَالَ: وَ مَا الَّذِي أَعْجَبَكَ مِمَّا رَأَيْتَ؟ قُلْتُ: إِيثَارُكَ إِخْوَانَكَ عَلَى نَفْسِكَ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ وَ تَفَقُّدُكَ رَجُلًا رَجُلًا. فَقَالَ لِي: لَا يَكُونُ تَعَجُّبُكَ مِنْ هَذَا يَا ابْنَ أَخِي، فَإِنِّي سَمِعْتُ مَوْلَايَ وَ مَوْلَاكَ وَ مَوْلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ، وَ كَانَ وَ اللَّهِ سَيِّدَ مَنْ مَضَى وَ سَيِّدَ مَنْ بَقِيَ بَعْدَ آبَائِهِ علیهم السلام، وَ إِلَّا صَمَّتَا أُذُنَا مُعَاوِيَةَ وَ عَمِيَتَا عَيْنَاهُ وَ لَا نَالَتْهُ شَفَاعَةُ مُحَمَّدٍ صلّی الله علیه و آله، إِنْ لَمْ يَكُنْ سَمِعْتُ مِنْهُ، وَ هُوَ يَقُولُ: مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ فِي ظَهْرِ الْغَيْبِ نَادَى مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا: يَا عَبْدَ اللَّهِ، لَكَ مِائَةُ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الثَّانِيَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ مِائَتَا أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الثَّالِثَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ ثَلَاثُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الرَّابِعَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ أَرْبَعُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الْخَامِسَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ خَمْسُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ السَّادِسَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ سِتُّمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ السَّابِعَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ سَبْعُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. ثُمَّ يُنَادِيهِ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى: «أَنَا الْغَنِيُّ الَّذِي لَا أَفْتَقِرُ، يَا عَبْدَ اللَّهِ، لَكَ أَلْفُ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ».  فَأَيُّ الْخَطَرَيْنِ أَكْبَرُ يَا ابْنَ أَخِي، مَا اخْتَرْتُهُ أَنَا لِنَفْسِي أَوْ مَا تَأْمُرُنِي بِهِ؟! (بحارالأنوار، ج93، ص387-388 به نقل از دعوات راوندی)   ابن ابى عمير از زيد نَرسى روايت كرده است كه گفت: من در عرفات با معاوية بن وهب بودم. وی در حال دعا بود. دقت كردم ديدم براى خودش حتى يك دعا هم نكرد، امّا براى افرادى از گوشه و كنار جهان دعا می کرد و نام ایشان و پدرانشان را مى‏برد. وقتى مردم از عرفات رفتند به او گفتم: اى عمو، از تو چيز عجيبى ديدم. گفت: چه چيز عجيبى ديدى؟ گفتم: در اين محل، برادرانت را بر خود مقدّم داشتى و براى یک یک آنان دعا كردى! گفت: اى برادر زاده، از اين كار تعجب نكن، زیرا از مولاى خود - که مولای تو و مولاى هر مرد و زن با ايمان است، و بعد از پدران گرامی اش علیهم السلام، سيّد و آقاى گذشتگان و آيندگان مى‏باشد- شنيدم، و اگر از آن حضرت نشنيده بودم (و دروغ بگويم) دو گوش من كر، و دو چشم من كور شود و از شفاعت رسول خدا صلّى اللَّه عليه و آله و سلّم محروم گردم، كه ‏فرمود:  كسى كه براى برادر ایمانی اش در غياب او دعا كند، فرشته‏ اى از آسمان دنيا به او ندا مى‏دهد: اى بنده خدا، صد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان دوّم ندا می دهد: اى بنده خدا، دويست هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان سوم ندا می دهد: اى بنده خدا، سيصد هزار برابر آن دعا براى تو باد، و فرشته‏ اى از آسمان چهارم ندا می دهد: اى بنده خدا، چهار صد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان پنجم ندا می دهد: اى بنده خدا، پانصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان ششم ندا می دهد: اى بنده خدا، ششصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان هفتم ندا می دهد: اى بنده خدا، هفتصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. آنگاه خداوند تبارك و تعالى به او ندا مى‏دهد: «من آن بی نيازى هستم كه فقير و محتاج نمی شوم، اى بنده خدا، يك ميليون برابر آنچه دعا کردی برايت باد». حال اى برادر زاده! كداميك از اين دو بزرگتر است، آنچه من انجام دادم يا آنچه تو می گويى؟
🗣🙏🗣 تسبیح الهی با ثواب غیر قابل شمارش در روز عرفه مرحوم شیخ ابراهیم کفعمی در البلدالامین می نویسد: شایسته است که این تسبیح را در روز عرفه بخوانی، زیرا ثواب آن غیر قابل شمارش است و ما به جهت اختصار، از نقل آن ثواب ها خودداری کردیم. آن تسبیح چنین است: سُبْحَانَ اللَّهِ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ  تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. وَ اللَّهُ أَكْبَرُ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ تَکْبِيراً يَفْضُلُ تَکْبِيرَ الْمُکَبِّرِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ تَکْبِيراً يَفْضُلُ تَکْبِيرَ الْمُکَبِّرِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كلِّ
🙏👥🙏 اهمیت دعا کردن برای برادران ایمانی، بویژه مولایمان امام زمان علیه السلام در روز عرفه رَوَى ابْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ زَيْدٍ النَّرْسِيِّ قَالَ: كُنْتُ مَعَ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبٍ فِي الْمَوْقِفِ وَ هُوَ يَدْعُو، فَتَفَقَّدْتُ دُعَاءَهُ فَمَا رَأَيْتُهُ يَدْعُو لِنَفْسِهِ بِحَرْفٍ، وَ رَأَيْتُهُ يَدْعُو لِرَجُلٍ رَجُلٍ مِنَ الْآفَاقِ وَ يُسَمِّيهِمْ وَ يُسَمِّي آبَاءَهُمْ حَتَّى أَفَاضَ النَّاسُ، فَقُلْتُ لَهُ: يَا عَمِّ، لَقَدْ رَأَيْتُ مِنْكَ عَجَباً. قَالَ: وَ مَا الَّذِي أَعْجَبَكَ مِمَّا رَأَيْتَ؟ قُلْتُ: إِيثَارُكَ إِخْوَانَكَ عَلَى نَفْسِكَ فِي هَذَا الْمَوْضِعِ وَ تَفَقُّدُكَ رَجُلًا رَجُلًا. فَقَالَ لِي: لَا يَكُونُ تَعَجُّبُكَ مِنْ هَذَا يَا ابْنَ أَخِي، فَإِنِّي سَمِعْتُ مَوْلَايَ وَ مَوْلَاكَ وَ مَوْلَى كُلِّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ، وَ كَانَ وَ اللَّهِ سَيِّدَ مَنْ مَضَى وَ سَيِّدَ مَنْ بَقِيَ بَعْدَ آبَائِهِ علیهم السلام، وَ إِلَّا صَمَّتَا أُذُنَا مُعَاوِيَةَ وَ عَمِيَتَا عَيْنَاهُ وَ لَا نَالَتْهُ شَفَاعَةُ مُحَمَّدٍ صلّی الله علیه و آله، إِنْ لَمْ يَكُنْ سَمِعْتُ مِنْهُ، وَ هُوَ يَقُولُ: مَنْ دَعَا لِأَخِيهِ فِي ظَهْرِ الْغَيْبِ نَادَى مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الدُّنْيَا: يَا عَبْدَ اللَّهِ، لَكَ مِائَةُ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الثَّانِيَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ مِائَتَا أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الثَّالِثَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ ثَلَاثُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الرَّابِعَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ أَرْبَعُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ الْخَامِسَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ خَمْسُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ السَّادِسَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ سِتُّمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. وَ نَادَاهُ مَلَكٌ مِنَ السَّمَاءِ السَّابِعَةِ: يَا عَبْدَ اللَّهِ، وَ لَكَ سَبْعُمِائَةِ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ. ثُمَّ يُنَادِيهِ اللَّهُ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى: «أَنَا الْغَنِيُّ الَّذِي لَا أَفْتَقِرُ، يَا عَبْدَ اللَّهِ، لَكَ أَلْفُ أَلْفِ ضِعْفٍ مِمَّا دَعَوْتَ».  فَأَيُّ الْخَطَرَيْنِ أَكْبَرُ يَا ابْنَ أَخِي، مَا اخْتَرْتُهُ أَنَا لِنَفْسِي أَوْ مَا تَأْمُرُنِي بِهِ؟! (بحارالأنوار، ج93، ص387-388 به نقل از دعوات راوندی)   ابن ابى عمير از زيد نَرسى روايت كرده است كه گفت: من در عرفات با معاوية بن وهب بودم. وی در حال دعا بود. دقت كردم ديدم براى خودش حتى يك دعا هم نكرد، امّا براى افرادى از گوشه و كنار جهان دعا می کرد و نام ایشان و پدرانشان را مى‏برد. وقتى مردم از عرفات رفتند به او گفتم: اى عمو، از تو چيز عجيبى ديدم. گفت: چه چيز عجيبى ديدى؟ گفتم: در اين محل، برادرانت را بر خود مقدّم داشتى و براى یک یک آنان دعا كردى! گفت: اى برادر زاده، از اين كار تعجب نكن، زیرا از مولاى خود - که مولای تو و مولاى هر مرد و زن با ايمان است، و بعد از پدران گرامی اش علیهم السلام، سيّد و آقاى گذشتگان و آيندگان مى‏باشد- شنيدم، و اگر از آن حضرت نشنيده بودم (و دروغ بگويم) دو گوش من كر، و دو چشم من كور شود و از شفاعت رسول خدا صلّى اللَّه عليه و آله و سلّم محروم گردم، كه ‏فرمود:  كسى كه براى برادر ایمانی اش در غياب او دعا كند، فرشته‏ اى از آسمان دنيا به او ندا مى‏دهد: اى بنده خدا، صد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان دوّم ندا می دهد: اى بنده خدا، دويست هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان سوم ندا می دهد: اى بنده خدا، سيصد هزار برابر آن دعا براى تو باد، و فرشته‏ اى از آسمان چهارم ندا می دهد: اى بنده خدا، چهار صد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان پنجم ندا می دهد: اى بنده خدا، پانصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان ششم ندا می دهد: اى بنده خدا، ششصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. و فرشته‏ اى از آسمان هفتم ندا می دهد: اى بنده خدا، هفتصد هزار برابر آن دعا براى تو باد. آنگاه خداوند تبارك و تعالى به او ندا مى‏دهد: «من آن بی نيازى هستم كه فقير و محتاج نمی شوم، اى بنده خدا، يك ميليون برابر آنچه دعا کردی برايت باد». حال اى برادر زاده! كداميك از اين دو بزرگتر است، آنچه من انجام دادم يا آنچه تو می گويى؟
🗣🙏🗣 تسبیح الهی با ثواب غیر قابل شمارش در روز عرفه مرحوم شیخ ابراهیم کفعمی در البلدالامین می نویسد: شایسته است که این تسبیح را در روز عرفه بخوانی، زیرا ثواب آن غیر قابل شمارش است و ما به جهت اختصار، از نقل آن ثواب ها خودداری کردیم. آن تسبیح چنین است: سُبْحَانَ اللَّهِ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَفْضُلُ تَسْبِيحَ الْمُسَبِّحِينَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ تَسْبِيحاً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ سُبْحَانَ اللَّهِ أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَفْضُلُ تَحْمِيدَ الْحامِدینَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ تَحْمِيداً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ الْحَمْدُ لِلَّهِ أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ  تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَفْضُلُ تَهْلِيلَ الْمُهَلِّلِينَ فَضْلًا كَثِيراً لِرَبِّنَا الْبَاقِي وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً لَا يُحْصَى وَ لَا يُدْرَى وَ لَا يَنْسَى وَ لَا يَبْلَى وَ لَا يَفْنَى وَ لَيْسَ لَهُ مُنْتَهًى، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  تَهْلِيلاً يَدُومُ بِدَوَامِهِ وَ يَبْقَى بِبَقَائِهِ فِي سِنِي الْعَالَمِينَ وَ شُهُورِ الدُّهُورِ وَ أَيَّامِ الدُّنْيَا وَ سَاعَاتِ اللَّيْلِ وَ النَّهَارِ، وَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ  أَبَدَ الْأَبَدِ وَ مَعَ الْأَبَدِ مِمَّا لَا يُحْصِيهِ الْعَدَدُ وَ لَا يُفْنِيهِ الْأَمَدُ وَ لَا يَقْطَعُهُ الْأَبَدُ، وَ تَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخالِقِينَ. وَ اللَّهُ أَكْبَرُ قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ بَعْدَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ مَعَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ يَبْقَى رَبّاً وَ يَفْنَى كُلُّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ تَکْبِيراً يَفْضُلُ تَکْبِيرَ الْمُکَبِّرِينَ فَضْلًا كَثِيراً قَبْلَ كُلِّ أَحَدٍ، وَ اللَّهُ أَكْبَرُ تَکْبِيراً يَفْضُلُ تَکْبِيرَ الْمُکَبِّرِينَ فَضْلًا كَثِيراً بَعْدَ كلِّ
😓😓😓 حالات ائمّه معصومین علیهم السلام در هنگام خواندن دعا در روز عرفه 1) عَن قَاسِمِ بْنِ حُسَيْنِ النَّيْسَابُورِيِّ قَالَ: رَأَيْتُ أَبَا جَعْفَرٍ علیه السلام عِنْدَ مَا وَقَفَ بِالْمَوْقِفِ مَدَّ يَدَيْهِ جَمِيعاً، فَمَا زَالَتَا مَمْدُودَتَيْنِ إِلَى أَنْ أَفَاضَ، فَمَا رَأَيْتُ أَحَداً أَقْدَرَ عَلَى ذَلِكَ مِنْهُ. (اقبال الاعمال ، ص651) قاسم بن حسین نیشابوری می گوید: حضرت باقر علیه السلام را در موقف یعنی عرفات دیدم که دو دست خود را به سوی آسمان بلند کرده بود، و تا هنگامی که آن جا را ترک نمود، همچنان دستانش را جمع نکرد. من هیچکس را ندیدم که توانایی انجام این کار را داشته باشد. 2) عَن عَلِيِّ بْنِ دَاوُدَ قَالَ: رَأَيْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ علیه السلام فِي الْمَوْقِفِ آخِذاً بِلِحْيَتِهِ وَ مَجَامِعِ ثَوْبِهِ، وَ هُوَ يَقُولُ بِإِصْبَعِهِ الْيُمْنَى، مُنَكِّسَ الرَّأْسِ: «هَذِهِ رُمَّتِي بِمَا جَنَيْتُ». (اقبال الاعمال ، ص651) علیّ بن داوود می گوید: حضرت صادق علیه السلام را در موقف یعنی عرفات دیدم در حالی که محاسن و لباس خود را گرفته، سر خویش را پایین انداخته و با انگشت نشانه دست راست به درگاه الهی این گونه  خطاب می کرد: این است همه هستی من در برابر جنایاتی که مرتکب شدم. تذکّر: حضرت صادق علیه السلام همچون سایر ائمه علیهم السلام از هر گونه گناه و لغزش ، معصوم می باشند.  لذا تعبیر جنایت در بیان حضرتش، به  ارزش اعمال بندگان در مقابل عظمت لایتناهی الهی اشاره می کند. یعنی در مقام مخلوقیت، به هر مقدار نیز که عبادت انجام شود، نسبت به حقّ عبادت الهی کوتاهی انجام شده است. این فرهنگ در ادعیه ای که از ائمه علیهم السلام نقل شده است ، با تعابیر دیگری ، چون گناه  و لغزش نیز مشاهده می گردد. 3) عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى قَالَ: رَأَيْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ علیه السلام بِالْمَوْقِفِ عَلَى بَغْلَةٍ، رَافِعاً يَدَهُ إِلَى السَّمَاءِ عَنْ يَسَارِهِ وَ إِلَى الْمَوْسِمِ حَتَّى انْصَرَفَ، وَ كَانَ فِي مَوْقِفِ النَّبِيِّ صلّی الله علیه وآله، وَ ظَاهِرُ كَفَّيْهِ إِلَى السَّمَاءِ، وَ هُوَ يَلُوذُ سَاعَةً بَعْدَ سَاعَةٍ بِسَبَّابَتَيْهِ. (بحارالأنوار، ج99 ،ص250 به نقل از قرب الإسناد) حمّاد گفت: حضرت صادق علیه السلام را در عرفات در کنار استرش دیدم. ایشان در محلّ وقوف رسول خدا صلّی الله علیه و آله استقرار یافته و تا هنگامی که آنجا را ترک نمود، کف دستش را در حالی که مایل به سمت چپ بود، به سوی آسمان بلند کرده بود، و هر مدّت یک بار با دو انگشت اشاره خود به خداوند پناه می برد. 4) حَجَّ سُفْيَانُ الثَّورِي فَقَالَ: رَأَيْتُ جَعْفَرَ بْنَ مُحَمَّدٍ عَلَیْهِ السَّلامُ لَمْ أَرَ حَاجّاً وَقَفَ بِالْمَشَاعِرِ وَ اجْتَهَدَ فِي التَّضَرُّعِ وَ الإبتِْهَالِ مِثْلَهُ، فَلَمَّا وَصَلَ عَرَفَةَ أخَذَ مِنَ النَّاسِ جَانِباً وَ اجْتَهَدَ فِي الدُّعَاءِ فِي الْمَوقِفِ. (كشف‏اليقين، ص330) ‏ سفيان ثورى گفت: در سالى به حجّ رفتم، جعفر بن محمّد علیه السلام را ملاقات نمودم، امّا هيچ حاجى را نديدم كه همچون وی، در مواضع انجام مناسک حجّ به دعا و زاری مشغول باشد! وی زمانى كه به سرزمين عرفات رسيد، از مردم كناره گرفت و در گوشه‏اى به‏ دعا مشغول شد. ✅«اللّهمّ عجّل لولیّک الفرج»