جلسه ۱۵ مقاله ۷.m4a
7.24M
🔊فایل صوتی کتاب اصول فلسفه و روش رئالیسم(مقاله ۷)
✍استاد موالی زاده
🔴موضوع : تشکیک وجود(۸)
🔷جلسه پانزدهم
#اصول_فلسفه
#علامه_طباطبایی
@mavalizadeh_ir
جلسه ۲۶ مناهج .m4a
10.36M
🔊فایل صوتی درس مناهج الوصول
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه بیستم و ششم
🔴موضوع : امثله اقسام وضع الفاظ (۲)
🔹موضوع له در اعلام شخصیه ، خاص به معنای وجود جزیی خارجی نیست .
♦️بررسی حقیقت معانی حرفی
🔹معانی حرفی از نگاه فلسفی ، خارجیت دارد و وجود فی غیره می باشد .
🔹ربط میان جوهر و عرض در خارج توسط وجود حرفی ، محقق می گردد .
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
جلسه 4 مقاله 7.m4a
7.18M
🔊فایل صوتی کتاب اصول فلسفه و روش رئالیسم(مقاله ۷)
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه چهارم
#اصول_فلسفه
#علامه_طباطبایی
@mavalizadeh_ir
جلسه 15 تمهید.m4a
10.44M
🔊فایل صوتی درس تمهید الکفایه
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه پانزدهم
#تمهید_الکفایه
#علامه_مظفر
@mavalizadeh_ir
جلسه 17 مناهج.m4a
12.51M
🔊فایل صوتی درس مناهج الوصول
✍استاد موالی زاده
🔴موضوع : وضع الفاظ(۱)
🔷جلسه هفدهم
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
⭕️ پیوست اول پژوهشی جلسه ۱۷ مناهج
💠 ( عبارت محقق نایینی در کتاب فوائد الاصول ، ج ۳ ، ص ۱۹۳ در رابطه با ارجاع ادراکات عقلایی به فطرت الهی در تکمیل بحث وضع )
( فان مبداء الطریقه العقلائیه لا یخلو:
🔹اما ان یکون لقهر قاهر و جبر سلطان جائر قهر جمیع عقلاء عصره علی تلک الطریقه و اتخذها العقلاء فی الزمان المتاخر طریقه لهم و استمرت الی ان صارت من مرتکزاتهم .
🔹و اما ان یکون مبدئها امر نبی من الانبیاء بها فی عصر حتی استمرت
🔹و اما تکون ناشئه عن فطرتهم المرتکزه فی اذهانهم حسب ما اودعها الله تعالی فی طباعهم بمقتضی الحکمه البالغه حفظا للنظام .
⬅️ و لا یخفی بعد الوجه الاول بل استحالته عاده ، و کذا الوجه الثانی ، فالمتعین هو الوجه الثالث ، )
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
⭕️ پیوست دوم پژوهشی جلسه ۱۷ مناهج
💠( عبارت سید مصطفی خمینی در کتاب تحریرات فی الاصول ج ۱ ، ص ۵۵ در رابطه با تبیین ادق نظریه محقق نایینی در مساله واضع و حقیقت وضع الفاظ)
🔹الامر المتوسط بین (اللغات و المعانی ) هی السنخیه الواقعیه الخارجه عن قدره الناس ، و الناس یتوهمون انهم جاعلون الالفاظ حذاء المعانی ... بل الواقع بید الله تعالی .
🔹و بین الاسماء و المسمیات جهات طبیعیه و واقعیه یکون الواضع الجزء الاخیر من العلل المادیه و الغیبیه فی الوضع و الجعل
🔹و مما یعرب عن ذلک العلوم الغریبه التی هی من القطعیات عند اربابها ... فان تلک العلوم علی مبانی الاسماء .
🔹نعم ، هذا غیر الدلاله التی هی معلوله الجهات الاخر غیر تلک السنخیه الواقعیه ، و هذا لیس مراد مثل ابن عباد الذی کان من فضلا الشیعه .
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
جلسه ۲۱ مناهج.m4a
10.87M
🔊فایل صوتی درس مناهج الوصول
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه بیستم و یکم
🔴موضوع : اقسام وضع(۲)
🔹تفاوت مبنای مرآتیت و مبنای انتقال در وجود ذهنی
🔹التفات آخوند به امکان انتقال از خاص به عام با وجود نفی مرآتیت خاص به عام
🔹امکان پذیر بودن قسم رابع تنها با پذیرش مبنای امام در مرکب اعتباری
🔹شرح تفصیلی مبنای حصّه آقا ضیاء در شرح رابطه طبیعی و افراد
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
⭕️ متن جلسه ۲۱ مناهج
⬅️ مناهج الوصول إلى علم الأصول ؛ ج1 ؛ ص60
🔰 و التحقيق:
أن تصور العام قد يكون موجبا لانتقال الذهن إلى مصاديقه بوجه إجمالي، فيتصور العام و يوضع اللفظ بإزاء ما هو مصداقه،
و يكون هذا العنوان الإجمالي المشير آلة للوضع للأفراد، و لا يحتاج في الوضع إلى تصورها بخصوصياتها تفصيلا، بل لا يمكن ذلك، لعدم إمكان الإحاطة بها تفصيلا، لعدم تناهي أفراد الطبيعي،
و بهذا المعنى يكون خصوص الوضع و عموم الموضوع له ممكنا.
نقل و تنقيح:
ربما يقال: إن لعموم الوضع و الموضوع له معنى آخر غير ما هو المشهور،
بتوهم أن للطبيعي حصصا في الخارج متكثرة الوجود، و لها جامعا موجودا في الخارج بالوجود السعي ملاصقا للخصوصيات، واحدا بالوحدة الذاتية،
بدليل انتزاع المفهوم الواحد منها، و تأثير العلتين في معلول واحد،
و للصور الذهنية للأفراد- أيضا- جامعا كذلك، و إلا لم يكن تام الانطباق على الخارج، و لازم ذلك عدم مجيء المعنى المشترك في الذهن إلا في ضمن الخصوصيات،
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir
جلسه 7 فقه بیع.m4a
7.59M
🔊فایل صوتی درس شروط عوضین بیع شیخ
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه هفتم
#مکاسب_شیخ_انصاری
#فقه_مبانی
@mavalizadeh_ir
جلسه ۱۰ مناهج.m4a
12.24M
🔊فایل صوتی کتاب مناهج الوصول
✍استاد موالی زاده
🔷جلسه دهم
#مناهج_الوصول
#مکتب_اصولی_امام
@mavalizadeh_ir