sharh-roohemojarrad-01.mp3
9.67M
﷽
╭┅──────┅╮
✾ #جلسه ۱ ✾
╰┅──────┅╯
📌کتاب روح مجرد
💠 هدف سلوک الی الله و مقام انسان کامل
💠 رموز و دقائق سیر الی الله
🌿 امتیازات مختص به این کتاب
🌿 شاهبیت کتاب
🌿 هدف اصلی کتاب
🌿 قبل و بعد از نوشتن کتاب و انتقادها و بیمهریها
🌿 علت تأثیرگذاری خاص این کتاب بر نفوس
#شرح_کتاب_روح_مجرد
#طرائف
#دروس_حوزوی_استاد_وکیلی
https://eitaa.com/taraef110
eksir mohabat hoseiny 5_1.mp3
4.3M
⭕️استاد وکیلی؛#امام_حسین
💠میرزا جواد آقا ملکی تبریزی:
باب الحسین باب الواسع
💠داستان:الاحسان کالمطر یصیب البر و الفاجر بودن سیدالشهداء
#شب_جمعه
#طرائف
#دروس_حوزوی_استاد_وکیلی
https://eitaa.com/taraef110
sharh-roohemojarrad-02.mp3
10.3M
﷽
╭┅──────┅╮
✾ #جلسه ۲ ✾
╰┅──────┅╯
📌 شرح دیباچه و مقدمه
🌿 معنای روح مجرد و نور مطلق
🌿 اولین اثر ورود به دریای توحید
🌿 ضرورت سعه داشتن سالک
🌿 جامعیت حضرت آقای حداد
🌿کتاب #روح_مجرد به قدر ظرفیت مخاطب نه حقیقت حداد!
🌿 آیةاللهالعظمی به چه کسی گفته میشود؟
🌿 افضلالفقها کیست؟
🌿 نظر آقای حداد رحمهالله علیه دربارهی استادشان آقا سیدعلی قاضی رحمهالله علیه
#شرح_کتاب_روح_مجرد
#روح_مجرد
#استادوکیلی
https://eitaa.com/taraef110
شرح رسائل علامه طباطبایی. ج۶. الفصل الرابع۸.MP3
1.92M
📜 شرح رسائل توحیدیه مرحوم علامه طاطبایی (۲۶)
✨ خطبه علوی(علیه السلام) خطاب به ذِعلَب
📌 «هو فی الأشیاء بلا کیفیة»
❓آیا میتوان معنای بلا کیفیة را بلا تکیف دانست؟
#رسائل_توحیدیه
#طرائف
#دروس_حوزوی_استاد_وکیلی
https://eitaa.com/taraef110
sharh-roohemojarrad-03.mp3
9.96M
﷽
╭┅──────┅╮
✾ #جلسه ۳ ✾
╰┅──────┅╯
📌 ادامهی مقدمه
🌿 طریقهی آشنایی علامه طهرانی رحمهالله علیه با جناب حداد رحمهالله علیه و تاریخ و مدت
🌿ضنّت استاد بر حال شاگرد
🌿 ذوق توحید
🌿 مفهوم موت اختیاری و فرق آن با مکاشفه
🌿 شرط همراهی با ولی خدا
🌿 لایوصف بودن مرحوم حداد رضوان الله علیه
🌿 مراتب تجرد
#شرح_کتاب_روح_مجرد
#روح_مجرد
#استادوکیلی
https://eitaa.com/taraef110
⭕️استاد وکیلی:رسالة الوضع(26)
✨ آیا دقیق بودن زبان عربی مانع وضع تعینی است؟
💠 « دراسة الاقوال فی واضع اللغة العربیة » (۲)
🔰 أما الوضع التعینی فقد ینکر نظرا إلی نظم اللغات و دقتها لاسیما العربیة. فلا یعقل أن یکون حصیلة أمر تلقائی لم یکن مبدعه یلتفت إلی ما یصنع.
🔹 و الجواب أن الدقة فعل من الافعال الانسان لیست بمقتضیة لوقوعه عن التفات. فإن الوضع التعینی رهن ما أودعه الله تعالی فی طباع البشر من الخصوصیات. و نفس الانسان ذات نظم و دقة یمکنانه من فعل ادق الافعال من دون التفات تفصیلی بالممارسة و التکرار. و لایخفی علی المتامل فی افعالنا الیومیة الشواهد الکثیرة علی ذلک.
🔹 و بهذه الخصلة الکامنة فی طبع الانسان یصنف الامور فی ذهنه تدریجا و علی ذلک یتطور اللغة علی ممر الزمان. و الشاهد علیه الاطفال حیث یتعلمون اللغات بدقتها فی سنین یسیرة. فسلوک هذا الطریق للمجتمع الانسانی فی طی القرون الکثیرة غیر مستبعد. و من المؤید لذلک انشقاق عدة من اللغات الاوروبیة من اللغة اللاتینیة تعینا بحیث یستقل کل منها من الأخری فی الکلمات و القواعد فی نحو خمسمأة سنة. فمجرد کون اللغة ذات نظم و دقة لایستلزم نشأتها تعیینا.
📚رسالة فی الوضع و اقسام الکلمة و الکلام، الصفحة ۸۰ (مع تصرف یسیر)
#رسالة_الوضع
#طرائف
#دروس_حوزوی_استاد_وکیلی
https://eitaa.com/taraef110