e (107) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.49M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۷
> #مفاهیم
جلسه ۱۴
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۸: ... كما أنّ العقل ربما يعيّن هذا الوجه، بملاحظة أنّ الأُمور المتعدّدة ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (108) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
17.92M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۸
> #مفاهیم
جلسه ۱۵
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۷۹: والتحقيق: أ نّه لمّا كان ظاهر الجملة الشرطيّة حدوث الجزاء عند حدوث...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (109) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.32M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۰۹
> #مفاهیم
جلسه ۱۶
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۰: إن قلت: كيف يمكن ذلك - أيالامتثالُ بما تصادق عليه العنوانان ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (110) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.84M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۰
> #مفاهیم
جلسه ۱۷
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۰: إن قلت: وجه ذلك هو لزوم التصرّف في ظهور الجملة الشرطيّة؛ لعدم إمكان...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (111) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.66M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۱
> #مفاهیم
جلسه ۱۸
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۲: وقد انقدح ممّا ذكرناه: أنّ الُمجدي للقول بالتداخل هو أحد الوجوه ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (112) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
13.88M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۲
> #مفاهیم
جلسه ۱۹
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۲: ثمّ إنّه لا وجه للتفصيل بين اختلاف الشروط بحسب الأجناس وعدمِه...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (113) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.75M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۳
> #مفاهیم
جلسه ۲۰
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۳: هذا كلّه في ما كان موضوع الحكم في الجزاء قابلاً للتعدّد، وأمّا...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_شرط
> #مفهوم_وصف
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (114) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.69M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۴
> #مفاهیم
جلسه ۲۱
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۳: وعلّيّته - في ما إذا استفيدت - غير مقتضية له، كما لا يخفى . ومع كونها...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_وصف
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (115) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.35M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۵
> #مفاهیم
جلسه ۲۲
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۴: كما أ نّه لا يلزم من حمل المطلق على المقيّد - في ما وُجد شرائطه...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_وصف
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (116) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.91M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۶
> #مفاهیم
جلسه ۲۳
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۵:تذنيبٌ: لا يخفى أ نّه لا شبهة في جريان النزاع في ما إذا كان الوصف أخصّ...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_وصف
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (117) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
14.13M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۷
> #مفاهیم
جلسه ۲۴
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۶: فصل: هل الغاية في القضيّة تدلّ على ارتفاع الحكم عمّا بعد الغاية، بناء...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_غایت
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (118) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
12.77M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۸
> #مفاهیم
جلسه ۲۵
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۷: ثمّ إنّه في الغاية خلاف آخر - كما أشرنا إليه -، وهو أ نّها هل هي داخلة...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_غایت
> #مفهوم_استثناء_و_حصر
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (119) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.68M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۱۹
> #مفاهیم
جلسه ۲۶
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۸۸: ومنه قد انقدح: أ نّه لا موقع للاستدلال على المدّعى بقبول رسول اللّٰه صلى الله عليه و آله...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_استثناء_و_حصر
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (120) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.29M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۲۰
> #مفاهیم
جلسه ۲۷
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۹۰: وممّا يدلّ على الحصر والاختصاص: «إنّما»؛ وذلك لتصريح أهل اللغة بذلك...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_استثناء_و_حصر
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (121) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.52M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۲۱
> #مفاهیم
جلسه ۲۸
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۹۰: ومنها: ما كان في مقام الردع وإبطال ما أثبت أوّلاً، فيدلّ عليه، وهو واضح...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_استثناء_و_حصر
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
e (122) Kefaiah-2 Alamolhoda.org.mp3
11.25M
> #کفایة_الاصول_بخش_دو
جلسه ۱۲۲
> #مفاهیم
جلسه ۲۹ (آخرین جلسه)
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۱، ص۲۹۱: فصل: لا دلالة للّقب ولا للعدد على المفهوم، وانتفاءِ سنخ الحكم...
آرشیو ۱۳۹۹
> #مفهوم_لقب
> #مفهوم_عدد
> #مفهوم
> #کفایة_الاصول_بخش۲_ترم۲
> #کفایة_الاصول
🎙 @Alamolhoda_org
بسمهتعالی
👈 آغاز دروس استاد در سال جاری
به اطلاع میرساند:
به حول و قوّه الهی، دروس مکاسب و کفایه از شنبه ١٧ اردیبهشت و دروس خارج از یکشنبه ١٨ اردیبهشت ١۴٠١ برقرار است.
درس خارج فقه: روزهای شنبه تا سهشنبه، ساعت ٩ رسمی
درس خارج اصول: روزهای شنبه تا سهشنبه، ساعت ١٠ رسمی
مکاسب بیع: روزهای شنبه تا چهارشنبه، ساعت ٨ رسمی
ضمنا ساعت درس کفایه ٢ تغییر کرده و پیش از غروب و در ساعت ١٩ رسمی برقرار است.
همه دروس به صورت حضوری و به آدرس زیر است:
قم، میدان روح الله ره (نبش کوچه ١٧)، مدرسه آیتالله علمالهدی قده
#سید_محمدصادق_علم_الهدی
#خارج_فقه
#خارج_اصول
#کفایة_الاصول_بخش٢
#مکاسب_بخش٣
#اطلاعیه_ها
♦️♦️اطلاعیه
طبق ابلاغیه حوزه علمیه قم
حضور در کلاس(به صورت حضوری) برای همه طلاب الزامی است
و عدم حضور موجب درج غیبت بوده و غیبت بیش از حد مجاز موجب حذف درس خواهد شد.
جهت هر گونه پرسش
@sh_safayi
پیام دهید.
١٨،اردیبهشت، ١۴٠١
#اطلاعیه
#درس
💿 در ادامه:
بارگذاری دروس مکاسب، از ابتدای مبحث «شروط المتعاقدین»
(شایان ذکر است که در سال جاری تحصیلی، حدّ فاصیل بین تنبیهات معاطات تا شروط المتعاقدین تدریس نشده و به فایلهای صوتی سالهای قبل حواله شده است.)
سال تحصیلی ۱ ـ ۱۴۰۰
قم، مدرسه علمیه آیت الله علمالهدی قده / به درخواست مدرسه علمیه انوار طاها ص
توجّه: آدرس صفحات بر اساس چاپ کنگره شیخ انصاری / مجمع الفکر الإسلامی (۶جلدی) داده شده است.
> #سید_محمدصادق_علم_الهدی
> #مکاسب_بخش۲
> #مکاسب_بخش_دو
> #مکاسب_بخش۳
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (101) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
11.67M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۱
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۱
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۷۳: الكلام في شروط المتعاقدين
۲ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (102) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
13.01M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۲
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۲
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۷۵: و استثناء إيصال الهديّة و إذنه في دخول الدار، يكشف بفحواه عن ...
۳ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (103) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
8.9M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۳
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۳
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۷۷: لكنّ الإنصاف: أنّ جواز الأمر في هذه الروايات ظاهر في استقلاله في التصرّف ...
۴ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (104) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
8.67M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۴
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۴
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۷۸: و بالجملة، فالتمسّك بالرواية ينافي ما اشتهر بينهم من شرعيّة عبادة الصبيّ، و ما اشتهر بينهم ...
۵ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (105) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
12.36M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۵
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۵
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۸۰: فالإنصاف: أنّ الحجّة في المسألة هي الشهرة المحقّقة و الإجماع المحكيّ عن التذكرة؛ بناءً على أنّ استثناء...
۶ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org
e (106) Makaseb-3 Alamolhoda.org.mp3
12.23M
👈 #مکاسب_بخش_بیع
جلسه ۱۰۶
👈 > #شروط_متعاقدین
جلسه ۶
☑️️ #سید_محمدصادق_علم_الهدی
ج۳، ص ۲۸۱: و يمكن أن يستأنس له أيضاً بما ورد في الأخبار المستفيضة من أنّ «عمد الصبي و خطأه واحد» ...
۹ بهمن ۱۴۰۰
> #مکاسب_بخش۳
> #مکاسب_بخش_سه
> #کتاب_البیع
> #کتاب_المکاسب
🎙 @Alamolhoda_org