eitaa logo
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
238 دنبال‌کننده
75 عکس
0 ویدیو
156 فایل
مشاهده در ایتا
دانلود
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 🔹جلسه ۵۸ ♦️مشتق - بررسی نظر صاحب فصول رحمه الله در محل نزاع در مشتقات - بررسی فرع فقهی " من كانت له زوجتان كبيرتان أرضعتا زوجته الصغيرة. " و تطبیق ثمره ی بحث مشتق بر این فرع. (۱۴۰۴. ۹. ۲۹) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 ♦️جلسه ۵۸ 🔹جلسه ۳۰ از صلاة مسافر - بررسی مسأله ۳۲ و ۳۳ مسألة ۳۲: الراجع من سفر المعصیة إن کان بعد التوبة یقصّر و إن کان مع عدم التوبة فلا یبعد وجوب التمام علیه لکون العود جزءاً من سفر المعصیة، لکن الأحوط الجمع حینئذ. مسألة ۳۳: إباحة السفر کما أنّها شرط فی الابتداء شرط فی الاستدامة أیضاً ، فلو کان ابتداء سفره مباحاً فقصد المعصیة فی الأثناء انقطع ترخّصه و وجب علیه الإتمام و إن کان قد قطع مسافات و لو لم یقطع بقدر المسافة صحّ ما صلاه قصراً فهو کما لو عدل عن السفر و قد صلّی قبل عدوله قصراً حیث ذکرنا سابقاً أنّه لا یجب إعادتها ، و أمّا لو کان ابتداء سفره معصیة فعدل فی الأثناء إلی الطاعة فإن کان الباقی مسافة فلا إشکال فی القصر و إن کانت ملفّقة من الذهاب و الإیاب، بل و إن لم یکن الذهاب أربعة علی الأقوی و أمّا إذا لم یکن مسافة و لو ملفّقة فالأحوط الجمع بین القصر و التمام، و إن کان الأقوی القصر بعد کون مجموع ما نواه بقدر المسافة و لو ملفّقة فإنّ المدار علی حال العصیان و الطاعة، فما دام عاصیاً یتم، و ما دام مُطیعاً یقصّر، من غیر نظر إلی کون البقیّة مسافة أو لا. (۱۴۰۴. ۹.۲۹) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 🔹جلسه ۵۹ ♦️مشتق - بررسی جریان نزاع مشتق در اسم زمان (۱۴۰۴. ۹. ۳۰) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 ♦️جلسه ۵۹ 🔹جلسه ۳۱ از صلاة مسافر - ادامه ی بررسی مسأله ۳۳ مسألة ۳۳: إباحة السفر کما أنّها شرط فی الابتداء شرط فی الاستدامة أیضاً ، فلو کان ابتداء سفره مباحاً فقصد المعصیة فی الأثناء انقطع ترخّصه و وجب علیه الإتمام و إن کان قد قطع مسافات و لو لم یقطع بقدر المسافة صحّ ما صلاه قصراً فهو کما لو عدل عن السفر و قد صلّی قبل عدوله قصراً حیث ذکرنا سابقاً أنّه لا یجب إعادتها ، و أمّا لو کان ابتداء سفره معصیة فعدل فی الأثناء إلی الطاعة فإن کان الباقی مسافة فلا إشکال فی القصر و إن کانت ملفّقة من الذهاب و الإیاب، بل و إن لم یکن الذهاب أربعة علی الأقوی و أمّا إذا لم یکن مسافة و لو ملفّقة فالأحوط الجمع بین القصر و التمام، و إن کان الأقوی القصر بعد کون مجموع ما نواه بقدر المسافة و لو ملفّقة فإنّ المدار علی حال العصیان و الطاعة، فما دام عاصیاً یتم، و ما دام مُطیعاً یقصّر، من غیر نظر إلی کون البقیّة مسافة أو لا. (۱۴۰۴. ۹.۳۰) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 🔹جلسه ۶۰ ♦️مشتق - بررسی نظریه ای که میگوید افعال تضمنا بر زمان دلالت می‌کنند. - نظر مرحوم آخوند در این مورد - بررسی صحت انتساب افعال خداوند متعال بر زمان (۱۴۰۴. ۱۰. ۲) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely
لطفا در ایتا مطلب را دنبال کنید
مشاهده در پیام رسان ایتا
🔊 ♦️جلسه ۶۰ 🔹جلسه ۲۹ از معاملات (کتاب الغصب) - بررسی قاعده علی الید به عنوان قاعده اصطیادی ـ بررسی أخبار« ضمان شاهد الزور بعد الرجوع» - بررسی روایت اول از این باب (۱۴۰۴. ۱۰. ۲) 🎙استاد فاضلی هیدجی https://eitaa.com/ostadfazely