3. ده سخن، امام مهدی ع.docx
46.9K
🔹 هر روز یک سخن تا نیمه شعبان
🔹 سخن سوم، امام مهدی ع
⬅️ تبار امام ع
✍ علی فاضلی
اصول، ۷، ۷۶.mp3
34.89M
#خارج_اصول_جلسه_۷۶
جلسه ۳۸ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۱۱.۱۴
🔹جواز تقلید
- اصل اول: عدم حجیت
- عدم جواز تقلید در خود این مسئله
🔹ادله جواز تقلید برای عامی
۱) بدیهی و فطری بودن
۲) تسالم و اجماع فقها
۳) سیره عقلایی
۴) سیره متشرعه
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۷۶، صلاه۴۲.mp3
33.92M
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۴۲
جلسه ۴ صلاة الجماعة
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۱۱.۱۴
🟢 عدم مشروعیت نماز جماعت مستحبی
- ادله بحث برای عامی
https://eitaa.com/ostadfazely؟
کشف المراد، ۴۶.mp3
30.12M
🔹 کلام اسلامی
🔹 کشف المراد، جلسه ۴۶
۱۴۰۳. ۱۱. ۱۵
⬅️ افعال تولیدی
☑️ علی فاضلی
4. ده سخن، غیبت امام ع.docx
23.5K
🔹هر روز یک سخن تا نیمه شعبان
🔹سخن چهارم، غیبت امام ع
✍علی فاضلی
5. رازهای غیبت.docx
48.2K
🔹 هر روز یک سخن تا نیمه شعبان
🔹 سخن پنجم، راز غیبت
⬅️ چرا ظهور امام ع رخ نمی دهد؟
✍ علی فاضلی
اصول، ۷، ۷۸.mp3
35.37M
#خارج_اصول_جلسه_۷۸
جلسه ۴۰ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۱۱.۱۶
🔹ادله جواز تقلید
۳) سیره عقلایی
۴) سیره متشرعه
- فرق بین این دو سیره
- مناشئ سیره های متشرعه
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۷۸، اجاره۳۵.mp3
34.75M
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۳۵
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۱۱.۱۶
🟢مسئله ۲۵: اجاره بدون تعیین اجرت
- حکم جواز تکلیفاً و وضعاً
- وجوب اجرة المثل
- کراهت این اجاره
- فرق اجاره معاطاتی با این مسئله
https://eitaa.com/ostadfazely
مسألة ۲۵
یجوز أن یستعمل الأجیر مع عدم تعیین الأجرة و عدم إجراء صیغة الإجارة فیرجع إلی أجرة المثل لکنه مکروه و لا یکون حینئذ من الإجارة المعاطاتیة کما قد یتخیل لأنه یعتبر فی المعاملة المعاطاتیة اشتمالها علی جمیع شرائط تلک المعاملة عدا الصیغة و المفروض عدم تعیین الأجرة فی المقام بل عدم قصد الإنشاء منهما و لا فعل من المستأجر بل یکون من باب العمل بالضمان نظیر الإباحة بالضمان کما إذا أذن فی أکل طعامه بضمان العوض و نظیر التملیک بالضمان کما فی القرض علی الأقوی من عدم کونه معاوضة فهذه الأمور عناوین مستقلة غیر المعاوضة و الدلیل علیها السیرة بل الأخبار أیضا و أما الکراهة فللأخبار أیضا
وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن هارون بن مسلم، عن مسعدة ابن صدقة، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يستعملن أجيرا حتى يعلم ما أجره ومن استأجر أجيرا ثم حبسه عن الجمعة يبوء بإثمه وإن هو لم يحبسه اشتركا في الاجر. ورواه الشيخ بإسناده عن علي بن إبراهيم مثله.
الفروع: ج 1 ص 412