کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۲ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۸.۲۹ 🟢 (مسئله حیازت در مباحات اصلیه) 🔹ماهیت حیازت _ مملّک
(جلد ۲/ ص ۶۱۹)
مسألة یجوز استیجار المرأة للإرضاع
بل للرضاع بمعنی الانتفاع بلبنها و إن لم یکن منها فعل مدة معینة و لا بد من مشاهدة الصبی الذی استؤجرت لإرضاعه لاختلاف الصبیان و یکفی وصفه علی وجه یرتفع الغرر و کذا لا بد من تعیین المرضعة شخصا أو وصفا علی وجه یرتفع الغرر نعم لو استوجرت علی وجه یستحق منافعها أجمع التی منها الرضاع لا یعتبر حینئذ مشاهدة الصبی أو وصفه و إن اختلفت الأغراض بالنسبة إلی مکان الإرضاع لاختلافه من حیث السهولة و الصعوبة و الوثاقة و عدمها لا بد من تعیینه أیضا
🔴 لیست دروس استاد
🔹درس خارج اصول فقه
#خارج_اصول_جلسه_۳۹
#خارج_اصول_جلسه_۴۰
#خارج_اصول_جلسه_۴۱
🔹درس خارج فقه صلاة
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۱۷
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۱۸
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۱۹
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۰
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۱
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۲
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۳
🔹درس خارج فقه اجاره
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۱
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۲
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۳
مقالات
#ایمان
#چهاربانوی_بهشتی
به لطف خدا لیست تکمیل خواهد شد.
اصول، ۷، ۴۱.mp3
35.81M
#خارج_اصول_جلسه_۴۱
جلسه ۳ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۸.۳۰
🔹 کدام تعریف بهتر است؟
🔹مقبوله عمر بن حنظله جامع ترین روایت در تعریف اجتهاد
🔹نزاع اخباری و اصولی
🔹اخباریون، پیدایش و علل آن
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_اصول_جلسه_۴۱ جلسه ۳ اجتهاد و تقلید ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۸.۳۰ 🔹 کدام تعریف بهتر است؟ 🔹مقبوله عمر
مقبوله عمربن حنظله
محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن عيسى، عن صفوان بن يحيى، عن داود بن الحصين، عن عمر بن حنظلة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن رجلين من أصحابنا بينهما منازعة في دين أو ميراث فتحاكما إلى السلطان وإلى القضاة أيحل ذلك؟ قال: من تحاكم إليهم في حق أو باطل فإنما تحاكم إلى الطاغوت، وما يحكم له فإنما يأخذ سحتا وإن كان حقا ثابتا له، لأنه أخذه بحكم الطاغوت وما أمر الله أن يكفر به، قال الله تعالى: (يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به) قلت: فكيف يصنعان؟ قال: ينظران من كان منكم ممن قد روى حديثنا ونظر في حلالنا وحرامنا وعرف أحكامنا فليرضوا به حكما فاني قد جعلته عليكم حاكما، فإذا حكم بحكمنا فلم يقبل منه فإنما استخف بحكم الله وعليه رد، والراد علينا الراد على الله، وهو على حد الشرك بالله الحديث. ورواه الشيخ باسناده عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسن بن شمون، عن محمد بن عيسى، وباسناده عن محمد بن علي بن محبوب، عن محمد بن عيسى نحوه.
منابع روایت
الكافي: ج 1 ص 67 - ح 10
تهذيب: ج 6 ص 301 - ح 52
الفقيه: ج 3 ص 5
الفروع ج 7 ص 412
الاحتجاج: ص۱۹۴
فقه، ۷، ۴۱، اجاره۲۳.mp3
31.24M
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۳
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۸.۳۰
🟢 (اگر زن اجیر شده برای شیردادن شوهردار باشد )
🔹اجاره صحیح است اگر با حق شوهر منافات نداشته باشد.
🔹تقدم اسبق زماناً در تعارض حقوق
🔹عدم جریان بحث ترتب در عقود
🟢 (اگر بعد اجاره ازدواج کرد، اجاره مقدم است)
🔹اشکال محقق خویی(ره)
🟢 (فرقی نیست کودک معین باشد یا کلی)
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۳ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۸.۳۰ 🟢 (اگر زن اجیر شده برای شیردادن شوهردار باشد ) 🔹اجار
(جلد ۲ ص ۶۱۹)
مسألة ۸
إذا کانت المرأة المستأجرة مزوجة
لا یعتبر فی صحة استیجارها إذنه ما لم یناف ذلک لحق استمتاعه لأن اللبن لیس له فیجوز لها الإرضاع من غیر رضاه و لذا یجوز لها أخذ الأجرة من الزوج علی إرضاعها لولده سواء کان منها أو من غیرها نعم لو نافی ذلک حقه لم یجز إلا بإذنه و لو کان غائبا فآجرت نفسها للإرضاع فحضر فی أثناء المدة و کان علی وجه ینافی حقه انفسخت الإجارة بالنسبة إلی بقیة المدة.
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۳ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۸.۳۰ 🟢 (اگر زن اجیر شده برای شیردادن شوهردار باشد ) 🔹اجار
(جلد ۲ ص ۶۱۹)
مسألة ۹
لو کانت الامرأة خَلیة (بدون شوهر)فآجرت نفسها للإرضاع أو غیره من الأعمال ثمَّ تزوجت
قدم حق المستأجر علی حق الزوج فی صورة المعارضة حتی أنه إذا کان وطؤه لها مضرا بالولد منع منه
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۳ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۸.۳۰ 🟢 (اگر زن اجیر شده برای شیردادن شوهردار باشد ) 🔹اجار
(جلد ۲. ص۶۱۹)
مسألة ۱۱
لا فرق فی المرتضع بین أن یکون معینا أو کلیا
و لا فی المستأجرة بین تعیین مباشرتها للإرضاع أو جعله فی ذمتها فلو مات الصبی فی صورة التعیین أو الامرأة فی صورة تعیین المباشرة انفسخت الإجارة بخلاف ما لو کان الولد کلیا أو جعل فی ذمتها فإنه لا تبطل بموته أو موتها إلا مع تعذر الغیر من صبی أو مرضعة.
اصول، ۷، ۴۲.mp3
32.81M
#خارج_اصول_جلسه_۴۲
جلسه ۴ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۳
🔹 تقسیم شیعه به دو گروه اخباری و اصولی
🔹اجتهاد به رأی
🔹قیاس
🔹فقه المقاصد و اشکال به آن
🔹استنباط در مقابل رأی، قیاس و مقاصد
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۲، صلاه۱۹.mp3
36.61M
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۱۹
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۳
🟢 ادامه فروعات قاعده تجاوز
🔹مراد از دخول در غیر
- جریان قاعده در اجزاء رئیسیه و اجزاء درونی اجزاء
- جریان قاعده در اجزاء واجبه و مستحبه.
- جریان قاعده در مقدمه اجزاء
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۱۹ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۳ 🟢 ادامه فروعات قاعده تجاوز 🔹مراد از دخول در غیر - جری
عروة الوثقی. جلد 2. ص 15
و المراد بالغیر مطلق الغیر المترتب علی الأول کالسورة بالنسبة إلی الفاتحة فلا یلتفت إلی الشک فیها و هو آخذ فی السورة بل و لا إلی أول الفاتحة أو السورة و هو فی آخرهما بل و لا إلی الآیة و هو فی المتأخرة بل و لا إلی أول الآیة و هو آخرها و لا فرق
بین أن یکون ذلک الغیر جزء واجبا أو مستحبا کالقنوت بالنسبة إلی الشک فی السورة و الاستعاذة بالنسبة إلی تکبیرة الإحرام و الاستغفار بالنسبة إلی التسبیحات الأربعة فلو شک فی شی ء من المذکورات بعد الدخول فی أحد المذکورات لم یلتفت کما أنه لا فرق فی المشکوک فیه أیضا بین الواجب و المستحب و الظاهر عدم الفرق بین أن یکون ذلک الغیر من الأجزاء أو مقدماتها فلو شک فی الرکوع أو الانتصاب منه بعد الهوی للسجود لم یلتفت نعم لو شک فی السجود و هو آخذ فی القیام وجب علیه العود و فی إلحاق التشهد به فی ذلک وجه إلا أن الأقوی خلافه فلو شک فیه بعد الأخذ فی القیام لم یلتفت و الفارق النص الدال علی العود فی السجود فیقتصر علی مورده و یعمل بالقاعدة فی غیره.
#خارج_اصول_جلسه_۴۳
جلسه ۵ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۴
🔹 وجود اندیشه بشری در تمام علوم
🔹اندیشه بشری= رأی
🔹حقیقت رأی، طریقی یا موضوعی؟
🔹ارتباط اندیشه بشری با علوم اسلامی
ـــ مقدمه: ۳ شیوه در کارکرد علوم بشری
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۳، صلاه۲۰ .mp3
36.36M
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۰
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۴
🟢 ادامه فروعات قاعده تجاوز.
- جریان قاعده در مقدمه اجزاء.
🔹استثناء: مقدمه قیام به خاطر نص
🔹دلیل قائلین به عدم جریان قاعده در مقدمه اجزاء.
🔹اشکال استاد به قول به عدم جریان
- فرع آخر: جریان قاعده تجاوز در نماز نشسته و مختار(قائم)
🔹دو دلیل بر جریان قاعده در نماز نشسته
🔹مشکل نماز نشسته در مصادیق مختلف.
🔹جمع بندی اقوال در تفسیر محل اجزاء
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۰ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۴ 🟢 ادامه فروعات قاعده تجاوز. - جریان قاعده در مقدمه اجز
استثنای مقدمه قیام از قاعده تجاوز
وَ عَنْهُ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ اِبْنِ أَبِي نَصْرٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ عَبْدِ اَلرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ قَالَ: قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ اَلسَّلاَمُ رَجُلٌ رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ اَلسُّجُودِ فَشَكَّ قَبْلَ أَنْ يَسْتَوِيَ جَالِساً فَلَمْ يَدْرِ أَ سَجَدَ أَمْ لَمْ يَسْجُدْ قَالَ «يَسْجُدُ» قُلْتُ فَرَجُلٌ نَهَضَ مِنْ سُجُودِهِ فَشَكَّ قَبْلَ أَنْ يَسْتَوِيَ قَائِماً فَلَمْ يَدْرِ أَ سَجَدَ أَمْ لَمْ يَسْجُدْ قَالَ «يَسْجُدُ» .
تهذيب الأحکام , جلد۲ , صفحه۱۵۳
نکته:
روایت مربوط به سجده است. تشهد به نظر صاحب عروه ملحق به سجده نمیشود چرا؟
چون در موارد خلاف قاعده اکتفا به مورد نص میشود فقط.
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۰ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۴ 🟢 ادامه فروعات قاعده تجاوز. - جریان قاعده در مقدمه اجز
مسأله ۱۱. جلد۲. ص۱۶
الأقوی جریان الحکم المذکور فی غیر صلاة المختار
فمن کان فرضه الجلوس مثلا و قد شک فی أنه هل سجد أم لا و هو فی حال الجلوس الذی هو بدل عن القیام لم یلتفت و کذا إذا شک فی التشهد- نعم لو لم یعلم أنه الجلوس الذی هو بدل عن القیام أو جلوس للسجدة أو للتشهد وجب التدارک لعدم إحراز الدخول فی الغیر حینئذ.
اصول، ۷، ۴۴.mp3
42.74M
#خارج_اصول_جلسه_۴۴
جلسه ۶ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۵
در ۵ جای علم اصول از اندیشه بشری بحث شده:
۱) استفاده از اندیشه بشری در مالا نص فیه.
🔹کلام آیت الله مددی در باب قیاس
🔹لا یخلو واقعة عن حکم
۲) حجیت دلیل عقل
🔹تقسیم عقل به نظری، عملی، قطعی و ظنی
۳) سیره عقلایی
🔹استفاده از سیره برای کشف حکم شرعی
۴) استظهارات
🔹 گزاره های قطعی علوم
🔹 ارتکازات
۵) اطلاقات مقامی
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۴، صلاه۲۱.mp3
35.41M
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۱
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۵
🟢 اگر قبل دخول در غیر واقع مشخص شد.
🔹جریان قاعده تجاوز و فراغ فقط هنگام شک
🟢 شک بعد از سلام
🔹عدم اعتنا به شک در سلام در سه جا
🔹منظور از منافیات صلاة
🔹۵ احتمال در تفسیر محل جزء
🟢 شک مأموم در تکبیرة الاحرام
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۱ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۵ 🟢 اگر قبل دخول در غیر واقع مشخص شد. 🔹جریان قاعده تجاوز
متن عروة الوثقی
مسألة ۱۳. جلد ۲. ص ۱۶
إذا شک فی فعل قبل دخوله فی الغیر فأتی به
ثمَّ تبین بعد ذلک أنه کان آتیا به فإن کان رکنا بطلت الصلاة و إلا فلا نعم یجب علیه سجدتا السهو للزیادة و إذا شک بعد الدخول فی الغیر فلم یلتفت ثمَّ تبین عدم الإتیان به فإن کان محل تدارک المنسی باقیا بأن لم یدخل فی رکن بعده تدارکه و إلا فإن کان رکنا بطلت الصلاة و إلا فلا و یجب علیه سجدتا السهو للنقیصة.
مسألة۱۴
اذا شک فی التسلیم فإن کان بعد الدخول فی صلاة أخری أو فی التعقیب أو بعد الإتیان بالمنافیات لم یلتفت و إن کان قبل ذلک أتی به .
مسألة ۱۵
إذا شک المأموم فی أنه کبر للإحرام أم لا
فإن کان بهیئة المصلی جماعة من الإنصات و وضع الیدین علی الفخذین و نحو ذلک لم یلتفت علی الأقوی و إن کان الأحوط الإتمام و الإعادة.
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
متن عروة الوثقی مسألة ۱۳. جلد ۲. ص ۱۶ إذا شک فی فعل قبل دخوله فی الغیر فأتی به ثمَّ تبین بعد ذلک أن
حواشی مسئله ۱۵
إذا کان المعتاد منه ذلک بعد التکبیرة، وفی غیره مشکل. (الرفیعی).
مجرّد کونه بهیئته لا یکفی، بل یعتبر الاشتغال بفعل مترتّب علی التکبیر ولو مثل الإنصات المستحبّ فی الجماعة ونحوه. (الخمینی).
إذا وجد نفسه متلبّساً بتلک الهیئة بعنوان الائتمام، وإلاّ بنی علی العدم. (آل یاسین).
العبرة فی ذلک بأن یری نفسه مشتغلاً بما هو من وظائف المصلّی ولو استحباباً، کالإنصات لقراءة الإمام، ولا یکفی مجرّد کونه بهیئته. (السیستانی).
لا یُترک الاحتیاط. (حسین القمّی، جمال الدین الگلپایگانی، المرعشی، تقی القمّی، اللنکرانی).
لا یُترک الاحتیاط بالإتیان بقصد ما فی الذمّة. (أحمد الخونساری)
استاد: به نظر میرسد قاعده تجاوز در اینجا جاری نیست.
اصول، ۷، ۴۵.mp3
37.84M
#خارج_اصول_جلسه_۴۵
جلسه ۷ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۶
🔹صحیح نبودن ورود اندیشه بشری در احکام تکلیفی
🔹دخالت علوم بشری در تفسیر متون دینی
🔹روایات عرضه بر قرآن دلالت بر حجیت قران
🔹 عدم حجیت عقل نزد اخباریون
🔹تفاوت شیوه استنباط اصولی و اخباری
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۵، اجاره۲۴.mp3
39.6M
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۴
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۶
🟢 اجاره در صورت مباشرت و تسبیب
🟢 اجاره گوسفند برای استفاده از منافع آن
🟢 أخذ اجرت بر واجبات عینی و کفایی و اذان
🔹حرمت اخذ اجرت در صورتی که حق دیگری باشد
🔹 حرمت اخذ اجرت در صورتی که نفعی برای مستأجر نداشته باشد.
🔹حرمت اخذ اجرت در صورتی که دلی ظهور در مجانیت دارد.
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۴ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۶ 🟢 اجاره در صورت مباشرت و تسبیب 🟢 اجاره گوسفند برای اس
مسألة ۱۲
جلد۲.ص ۶۲۰
یجوز استیجار الشاة للبنها و الأشجار للانتفاع بأثمارها و الآبار (چاه ها)للاستقاء و نحو ذلک
و لا یضر کون الانتفاع فیها بإتلاف الأعیان لأن المناط فی المنفعة هو العرف و عندهم یعد اللبن منفعة للشاة و الثمر منفعة للشجر و هکذا و لذا قلنا بصحة استئجار المرأة للرضاع و إن لم یکن منها فعل بأن انتفع بلبنها فی حال نومها أو بوضع الولد فی حجرها و جعل ثدیها فی فم الولد من دون مباشرتها لذلک فما عن بعض العلماء من إشکال الإجارة فی المذکورات لأن الانتفاع فیها بإتلاف الأعیان و هو خلاف وضع الإجارة لا وجه له.
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۴ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۶ 🟢 اجاره در صورت مباشرت و تسبیب 🟢 اجاره گوسفند برای اس
مسألة ۱۱
جلد۲. ص ۶۲۰
لا فرق فی المرتضع بین أن یکون معینا أو کلیا
و لا فی المستأجرة بین تعیین مباشرتها للإرضاع أو جعله فی ذمتها فلو مات الصبی فی صورة التعیین أو الامرأة فی صورة تعیین المباشرة انفسخت الإجارة بخلاف ما لو کان الولد کلیا أو جعل فی ذمتها فإنه لا تبطل بموته أو موتها إلا مع تعذر الغیر من صبی أو مرضعة.
https://eitaa.com/ostadfazely
کانال دروس استاد فاضلی هیدجی
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۴ ♦️استاد فاضلی ۱۴۰۳.۹.۶ 🟢 اجاره در صورت مباشرت و تسبیب 🟢 اجاره گوسفند برای اس
مسألة ۱۳
جلد۲. ص ۶۲۰
لا یجوز الإجارة لإتیان الواجبات العینیة
کالصلوات الخمس و الکفائیة کتغسیل الأموات و تکفینهم و الصلاة علیهم و کتعلیم القدر الواجب من أصول الدین و فروعه و القدر الواجب من تعلیم
القرآن کالحمد و سورة منه و کالقضاء و الفتوی و نحو ذلک و لا یجوز الإجارة علی الأذان نعم لا بأس بارتزاق القاضی و المفتی و المؤذن من بیت المال و یجوز الإجارة لتعلیم الفقه و الحدیث و العلوم الأدبیة و تعلیم القرآن ما عدا المقدار الواجب و نحو ذلک.
https://eitaa.com/ostadfazely
اصول، ۷، ۴۶.mp3
32.44M
#خارج_اصول_جلسه_۴۶
جلسه ۸ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۷
🔹تقسیم مجتهد به مطلق و متجزی(اصطلاح اول)
🔹بیان گستره فقه و امور مورد نیاز در آن
🔹تفاوت کیفیت اجتهاد مجتهدین در ابواب مختلف
🔹منظور از مجتهد متجزی
🔹اشکال به امکان اجتهاد مطلق
🔹اشکال به امکان اجتهاد متجزی
🔹اصطلاح دوم مجتهد مطلق و متجزی
🔹اصطلاح سوم مجتهد مطلق و متجزی(توسط در اجتهاد)
🔹احتیاط واجب در رساله ها
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۶، اجاره۲۴.mp3
36.19M
#خارج_فقه_اجاره_جلسه_۲۵
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۷
🔹ادله حرمت اخذ اجرت بر واجب بما هو واجب
۱) واجب ملک خدا است.
۲) واجب از ملک شخص در آمده است.
۳) واجب خارج از اختیار است.
- اشکال بر سه دلیل
🔹ادله حرمت اخذ اجرت بر تعبدیات
ـ معنای قصد قربت در عبادت
ـ منافات اخذ اجرت با قصد قربت
https://eitaa.com/ostadfazely
اصول، ۷، ۴۷.mp3
36.68M
#خارج_اصول_جلسه_۴۷
جلسه ۹ اجتهاد و تقلید
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۱۰
🔹نوع وجوب اجتهاد
- وجوب عقلی یا وجوب شرعی (مقدمی، طریقی و یا نفسی)
- کفایی یا عینی
- تعیینی یا تخییری
https://eitaa.com/ostadfazely
فقه، ۷، ۴۷، صلاه۲۲.mp3
36.83M
#خارج_فقه_صلاة_جلسه_۲۲
♦️استاد فاضلی
۱۴۰۳.۹.۱۰
🟢 شکوک مبطل نماز
۱) نماز های دورکعتی
بررسی روایات
https://eitaa.com/ostadfazely