eitaa logo
علی سروش
156 دنبال‌کننده
78 عکس
42 ویدیو
5 فایل
باید به چشم #حضرت_زهرا س بیاید در خانه #حیدر ع چنین مرسوم باشد مطالب و سخنرانی‌ها؛ آیدی شخصی حقیر: @alisorosh1421 کانال کامل‌تر در پیام‌رسان سروش: https://splus.ir/khotab_alisorosh
مشاهده در ایتا
دانلود
جواب ابن عباس مبنی بر عدم خروج ۱۴۰۳.۴.۲۴ پایگاه.mp3
1.62M
جواب ابن عباس مبنی بر عدم خروج تاریخ ۱۴۰۳.۴.۲۴ پایگاه مسجد بنیاد نوجوان
امام حسین ع با عبد الله بن زبیر ۱۴۰۳.۴.۲۵ پایگاه.m4a
2.65M
سخن امام حسین علیه السلام با عبد الله بن زبیر تاریخ ۱۴۰۳.۴.۲۵ پایگاه مسجد بنیاد نوجوان
دعای کمیل شب جمعه مناجات شب ۲۵ رمضان ۱۴۰۲.۱.۱۶ مشهد رشد رستگاران.mp3
11.67M
دعای کمیل شب جمعه مناجات شب ۲۵ رمضان ۱۴۰۲.۱.۱۶ مشهد رستگاران رشد
شهادت امام صادق علیه السلام، ارتباط قلبی بین امام و ماموم+ وصیت حضرت ۱۴۰۳.۲.۱۵.mp3
8.92M
شهادت امام صادق علیه السلام ۵ نکته مهم در امر ولایت ۱۴۰۳.۲.۱۵ منزل علی حیدری ۱. زنده کردن پرنده ها : کرامت: الخرائج و الجرائح، ج‏۱، ص۲۹۷، ح۴ ۲. سوال از حج: ضرورت کار کردن: وسائل الشيعة، شیخ حرّ عاملی، ج۱۱، ص۱۲، ابواب وجوب الحج و شرائطه، ب۱، ح۱۲. ۳. غلام خواب آلود: اهل تلاش بودن:الكافي (ط - الإسلامية)، ج‏۲، ص۱۱۲ ۴. واسطه شفاعت: پناه اوردن: الفضائل ابن شاذان، ص۶۶ ۵. نهر بلخ: نظارت دائمی:الخرائج و الجرائح، ج‏۲، ص۶۱۷، ح۱۷
مشاجره لفظی بین سید الشهداء و خلیفه دوم ۱۴۰۲.۴.۲۷.mp3
8.05M
مشاجره لفظی بین سیدالشهدا علیه السلام و خلیفه دوم عمر بن خطاب و بیان از آن تاریخ ۱۴۰۳.۴.۲۷ سال رخداد: بین سال ۱۳ تا ۲۳ قمری که دوران خلافت بوده؛ و از آن جهت که امام حسین علیه السلام متولد سال هجری هستند، در این قضیه سن امام حسین علیه السلام بین ۱۰ تا ۲۰ سال است و خلیفه دوم هم بین ۵۳ تا ۶۳ سال هست( قضیه این است که فاصله سنی بین سیدالشهدا علیه السلام و خلیفه دوم، ۴۳ سال بوده است.) منبع حکایت: ، ج۱، ص۲۹۲ کانال علی سروش: @ASorosh1421
دهه فجر هیئت کبوتران اخت الرضا ع ۱۴۰۲.۱۱.۱۱؛ نقش مردم و ابعاد شخصیتی امام خمینی.mp3
7M
هیئت کبوتران اخت الرضا علیهما السلام تاریخ ۱۴۰۲.۱۱.۱۱ موضوع نقش مردم سالاری در و بررسی ابعاد شخصیتی رحمه الله علیه صوت کامل عرائض حقیر در کانال سروش بارگذاری میشود👇👇 https://splus.ir/khotab_alisorosh
۴ نکته از ماه رمضان،هیئت اخت الرضا ع ۱۴۰۲.۱۲.۱۶.mp3
8.05M
۴ نکته در مورد ماه مبارک : ۱. کردن ماه مبارک رمضان از روزه‌داران ( فضائل اشهر ثلاثه، ص ۱۱۰،ح ۴۱۲) ۲. چرا در ماه مبارک رمضان باید ۳۰ روز روزه گرفت؟ (الخصال ج۲، ص ۵۳۰، ح۶) ۳. حالت و توصیه در هر های ماه مبارک رمضان(مستدرک الوسایل، ج۲، ص۱۶۲) ۴. چیز برای کردن چیست؟ (کافی دارالحدیث، ۷ صفحه ۶۵۵، ح۴؛ فقه الرضا علیه السلام ص۲۰۵) هیئت اخت الرضا علیهما السلام تاریخ ۱۴۰۲.۱۲.۱۶
احتضار و وصیت امام سجاد علیه السلام ۱۴۰۳.۴.۲۷.mp3
6.88M
احتضار و وصیت علیه السلام هیئت کبوتران اخت الرضا علیهما السلام تاریخ ۱۴۰۳.۴.۲۷ شب شهادت امام سجاد علیه السلام رحمه الله علیه علیهم السلام روضه: غروب بود و زنی بی قرار , تنها بود زنی ز داغ برادر فکار , تنها بود کانال علی سروش: @ASorosh1421
علی سروش
مشاجره لفظی بین سیدالشهدا علیه السلام و خلیفه دوم عمر بن خطاب و بیان #چهار_درس از آن تاریخ ۱۴۰۳.۴.
احتجاج الحسين بن علي ع على عمر بن الخطاب في الإمامة و الخلافة رُوِيَ أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ كَانَ يَخْطُبُ النَّاسَ عَلَى مِنْبَرِ رَسُولِ اللَّهِ ص فَذَكَرَ فِي خُطْبَتِهِ أَنَّهُ أَوْلى‏ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ فَقَالَ لَهُ الْحُسَيْنُ ع مِنْ نَاحِيَةِ الْمَسْجِدِ انْزِلْ أَيُّهَا الْكَذَّابُ عَنْ مِنْبَرِ أَبِي رَسُولِ اللَّهِ لَا [إِلَى‏] مِنْبَرِ أَبِيكَ فَقَالَ لَهُ عُمَرُ فَمِنْبَرُ أَبِيكَ لَعَمْرِي يَا حُسَيْنُ لَا مِنْبَرُ أَبِي مَنْ عَلَّمَكَ هَذَا أَبُوكَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ فَقَالَ لَهُ الْحُسَيْنُ ع إِنْ أُطِعْ أَبِي فِيمَا أَمَرَنِي فَلَعَمْرِي إِنَّهُ لَهَادٍ وَ أَنَا مُهْتَدٍ بِهِ وَ لَهُ فِي رِقَابِ النَّاسِ الْبَيْعَةُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ نَزَلَ بِهَا جَبْرَئِيلُ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ تَعَالَى لَا يُنْكِرُهَا إِلَّا جَاحِدٌ بِالْكِتَابِ قَدْ عَرَفَهَا النَّاسُ بِقُلُوبِهِمْ وَ أَنْكَرُوهَا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَ وَيْلٌ لِلْمُنْكِرِينَ حَقَّنَا أَهْلَ الْبَيْتِ مَا ذَا يَلْقَاهُمْ بِهِ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ص مِنْ إِدَامَةِ الْغَضَبِ وَ شِدَّةِ الْعَذَابِ فَقَالَ عُمَرُ يَا حُسَيْنُ مَنْ أَنْكَرَ حَقَّ أَبِيكَ فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللَّهِ أَمَّرَنَا النَّاسُ فَتَأَمَّرْنَا وَ لَوْ أَمَّرُوا أَبَاكَ لَأَطَعْنَا فَقَالَ لَهُ الْحُسَيْنُ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ فَأَيُّ النَّاسِ أَمَّرَكَ عَلَى نَفْسِهِ قَبْلَ أَنْ تُؤَمِّرَ أَبَا بَكْرٍ عَلَى نَفْسِكَ لِيُؤَمِّرَكَ عَلَى النَّاسِ بِلَا حُجَّةٍ مِنْ نَبِيٍّ وَ لَا رِضًى مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ؟ فَرِضَاكُمْ كَانَ لِمُحَمَّدٍ ص رِضًى أَوْ رِضَا أَهْلِهِ كَانَ لَهُ سَخَطاً أَمَا وَ اللَّهِ لَوْ أَنْ لِلِّسَانِ مَقَالًا يَطُولُ تَصْدِيقُهُ وَ فِعْلًا يُعِينُهُ الْمُؤْمِنُونَ لَمَا تَخَطَّأْتَ رِقَابَ آلِ مُحَمَّدٍ تَرْقَى مِنْبَرَهُمْ وَ صِرْتَ الْحَاكِمَ عَلَيْهِمْ بِكِتَابٍ نَزَلَ فِيهِمْ لَا تَعْرِفُ مُعْجَمَهُ وَ لَا تَدْرِي تَأْوِيلَهُ إِلَّا سَمَاعَ الْآذَانِ الْمُخْطِئُ وَ الْمُصِيبُ عِنْدَكَ سَوَاءٌ فَجَزَاكَ اللَّهُ جَزَاكَ وَ سَأَلَكَ عَمَّا أَحْدَثْتَ سُؤَالًا حَفِيّاً قَالَ فَنَزَلَ عُمَرُ مُغْضَباً فَمَشَى مَعَهُ أُنَاسٌ مِنْ أَصْحَابِهِ حَتَّى أَتَى بَابَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع فَاسْتَأْذَنَ عَلَيْهِ فَأَذِنَ لَهُ فَدَخَلَ فَقَالَ‏ الإحتجاج على أهل اللجاج (للطبرسي)، ج‏2، ص: 293
علی سروش
مشاجره لفظی بین سیدالشهدا علیه السلام و خلیفه دوم عمر بن خطاب و بیان #چهار_درس از آن تاریخ ۱۴۰۳.۴.
يَا أَبَا الْحَسَنِ مَا لَقِيتُ الْيَوْمَ مِنِ ابْنِكَ الْحُسَيْنِ- يُجْهِرُنَا بِصَوْتٍ فِي مَسْجِدِ رَسُولِ اللَّهِ وَ يُحَرِّضُ عَلَيَّ الطَّغَامَ وَ أَهْلَ الْمَدِينَةِ فَقَالَ لَهُ الْحَسَنُ ع عَلَى مِثْلِ الْحُسَيْنِ ابْنِ النَّبِيِّ ص يَشْخَبُ بِمَنْ لَا حُكْمَ لَهُ أَوْ يَقُولُ بِالطَّغَامِ عَلَى أَهْلِ دِينِهِ أَمَا وَ اللَّهِ مَا نِلْتَ إِلَّا بِالطَّغَامِ فَلَعَنَ اللَّهُ مَنْ حَرَّضَ الطَّغَامَ فَقَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع مَهْلًا يَا أَبَا مُحَمَّدٍ فَإِنَّكَ لَنْ تَكُونَ قَرِيبَ الْغَضَبِ وَ لَا لَئِيمَ الْحَسَبِ وَ لَا فِيكَ عُرُوقٌ مِنَ السُّودَانِ اسْمَعْ كَلَامِي وَ لَا تَعْجَلْ بِالْكَلَامِ فَقَالَ لَهُ عُمَرُ يَا أَبَا الْحَسَنِ إِنَّهُمَا لَيَهُمَّانِ فِي أَنْفُسِهِمَا بِمَا لَا يُرَى بِغَيْرِ الْخِلَافَةِ فَقَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ هُمَا أَقْرَبُ نَسَباً بِرَسُولِ اللَّهِ مِنْ أَنْ يَهُمَّا أَمَا فَأَرْضِهِمَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ بِحَقِّهِمَا يَرْضَ عَنْكَ مَنْ بَعْدَهُمَا قَالَ وَ مَا رِضَاهُمَا يَا أَبَا الْحَسَنِ-؟ قَالَ رِضَاهُمَا الرَّجْعَةُ عَنِ الْخَطِيئَةِ وَ التَّقِيَّةُ عَنِ الْمَعْصِيَةِ بِالتَّوْبَةِ فَقَالَ لَهُ عُمَرُ أَدِّبْ يَا أَبَا الْحَسَنِ ابْنَكَ أَنْ لَا يَتَعَاطَى السَّلَاطِينَ الَّذِينَ هُمُ الْحُكَمَاءُ فِي الْأَرْضِ فَقَالَ لَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ع أَنَا أُؤَدِّبُ أَهْلَ الْمَعَاصِي عَلَى مَعَاصِيهِمْ وَ مَنْ أَخَافُ عَلَيْهِ الزَّلَّةَ وَ الْهَلْكَةَ فَأَمَّا مَنْ وَالِدُهُ رَسُولُ اللَّهِ وَ نَحَلَهُ أَدَبَهُ فَإِنَّهُ لَا يَنْتَقِلُ إِلَى أَدَبٍ خَيْرٍ لَهُ مِنْهُ أَمَا فَأَرْضِهِمَا يَا ابْنَ الْخَطَّابِ- قَالَ فَخَرَجَ عُمَرُ فَاسْتَقْبَلَهُ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ وَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ فَقَالَ لَهُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ يَا أَبَا حَفْصٍ مَا صَنَعْتَ فَقَدْ طَالَتْ بِكُمَا الْحُجَّةُ؟ فَقَالَ لَهُ عُمَرُ وَ هَلْ حُجَّةٌ مَعَ ابْنِ أَبِي طَالِبٍ وَ شِبْلَيْهِ؟ فَقَالَ لَهُ عُثْمَانُ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ هُمْ بَنُو عَبْدِ مَنَافٍ الْأَسْمَنُونَ وَ النَّاسُ عِجَافٌ فَقَالَ لَهُ عُمَرُ مَا أَعُدُّ مَا صِرْتَ إِلَيْهِ فَخْراً فَخَرْتَ بِهِ بِحُمْقِكَ فَقَبَضَ عُثْمَانُ عَلَى مَجَامِعِ ثِيَابِهِ ثُمَّ نَبَذَ بِهِ وَ رَدَّهُ ثُمَّ قَالَ لَهُ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ كَأَنَّكَ تُنْكِرُ مَا أَقُولُ فَدَخَلَ بَيْنَهُمَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ وَ فَرَّقَ بَيْنَهُمَا وَ افْتَرَقَ الْقَوْمُ.